أحيت النجمة السورية لينا شماميان ليلة مميزة من ليالى مهرجان الموسيقى العربية، على خشبة مسرح الجمهورية لتمتع جمهور الموسيقى العربية بمجموعة من الأغنيات.

رئيس فرقة التخت العربي لـ"الوفد": مهرجان الموسيقى العربية يستهدف الحفاظ على التراث مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة عصام السيد

لينا نجمة سورية، ورغم انها تحمل الجنسية الارمينية والفرنسية، الا ان الجينات العربية مصدر موهبتها، الطرب لديها يجرى مجرى الدم فى العروق، فهى ابنة القدود الحلبية خريجة مدرسة الطرب السوري الذى يثير في نفوس مستمعيه النشوة.

لينا شماميان : لبنان علمتنا حب الحياة 

تؤمن بأن الطرب ليس نوعا من الموسيقى فحسب، بل هو حالة وجدانية تعتري المرء عندما تمتلئ نفسه بالانشراح والسرور أو يطرب لسماع شيء يثير النفس. فهو قادر على أسر ألباب المستمعين وإثارة مشاعرهم بأشعاره سواء فرحا أو حزنا.. وهذا هو طبعها.

 التقيتها وهى تجرى بروفات على أغنياتها،"غريب" التى تقدمها لأول مره على لجمهورها، تحكى فيها أثار الحروب  والدمار، وترسم بالكلمات صورة للواقع العصيب الذى تعيشه الدول العربية ، وفور التقيتها وجدت عينيها مليئة بالدموع، وكأنها أرادات ان تنقل اوجاع الوطن العربى الى المسرح، وتخطف جمهورها فى رحلة عن الأحداث المريرة التى تمر بها بعض الدول العربية .

اغنية غريب تحكى اثار الحروب

وفور التقيتها قالت، أغنية غريب ، قررت تقديمها لدعم لبنان وسوريا و غزة وكافة بقاع الأرض التى تعيش مرارة الحروب، وتضيف منذ 2011، لم نخرج من دائرة مليئه بريحة الدم، للأسف كل الوطن العربى يعيش هذه الحالة العصيبة.

وتكمل، قلبى حزين على لبنان الذى تعلمنا منه التفاؤل وحب الحياة، وأتذكر عندما كنا نعانى بسوريا من الحروب، وقتها كنت لا استطيع ان اتنفس ، فأسافر الى لبنان ،كانوا يدعمونى وطبيعتهم انهم شعب " يحب الحياة"، والان اصبح الهم واحد فى كل الدول العربية والحروب هى شعار المرحلة ، لذا وجب علينا الغناء كى نخرج مشاعرنا ونصل باصواتنا الى جميع انحاء العالم، ولذا اقدم اغانيه لكل بيت فى لبنان وغزة والعراق وسوريا وكل من يعانوا مرارة الحروب.

 واقدم اغنياتى ايضا للجمهور المصرى، وأقول له أن الموت يشعرنا بنعمة الحياة ، رسالتنا ، نحتاج أن نتمسك بالحياة ويكون لدينا امتنان لكل لحظة يمكن ان نعيشها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان الموسيقى العربية لينا شماميان مسرح الجمهورية الموسيقى العربية مهرجان لبنان حب الحياة الموسیقى العربیة

إقرأ أيضاً:

مدير مهرجان الموسيقى العربية يكشف سبب استمرار الحفلات بمسرح النافورة

تستمر فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دروته الـ 32، في انطلاقها بدار الأوبرا المصرية رافعة شعار "كامل العدد"، في أغلب حفلاتها والتي تشهد إقبالا جماهيريا كبيرا، ويتضمن المهرجان في دورته تنوعًا كبيرًا في الحفلات والتي انطلقت تحت عنوان "الأصالة والمعاصرة"، وتمزج بين المواهب الشبابية وكبار نجوم الطرب في مصر والوطن العربي.

أسباب وجود حفلات مهرجان الموسيقى العربية في مسرح النافورة

وأوضح الدكتور خالد داغر مدير مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن مهرجان الموسيقى مستمر في تقديم حفلاته من خلال مسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية، وليس داخل أروقة المسرح الكبير مثلما كان قبل انطلاق جائحة كورونا، لأن مساحته تتسع لضعف عدد مقاعد المسرح الكبير، مما يتيح فرصة لحضور عدد أكبر من الجمهور في الحفلات مما يحرصون على الاستمتاع به كل عام، بالإضافة إلى إمكانية التصوير والأجواء الخلابة أثناء انطلاق الحفلات مع نهر النيل والسماء وبرج القاهرة.

حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية

وينطلق حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، يوم الخميس المقبل على مسرح النافورة، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، وتحيي الحفل المطربة مي فاروق بقيادة المايسترو تامر فيظي، وتقدم خلاله باقة متنوعة من أغاني الطرب لكبار المطربين من بينهم كوكب الشرق أم كلثوم.

مقالات مشابهة

  • مدير مهرجان الموسيقى العربية يكشف سبب استمرار الحفلات بمسرح النافورة
  • تامر عاشور يبكي على مسرح مهرجان الموسيقى العربية.. ما السبب؟
  • مهرجان الموسيقى العربية| علي الحجار يضئ مسرح النافورة هذا الموعد
  • أبرز لقطات حفل تامر عاشور بمهرجان الموسيقى العربية
  • تامر عاشور من حفل مهرجان الموسيقى العربية: الأوبرا تخوف يا جماعة
  • مسرح النافورة كامل العدد استعدادا لحفل تامر عاشور بمهرجان الموسيقى العربية
  • إقبال كبير على حفل تامر عاشور في الموسيقى العربية
  • نادية مصطفى تروج لحفلها في مهرجان الموسيقى العربية
  • اليوم.. تامر عاشور لأول مرة على مسرح الأوبرا ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية