تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأحد الموافق ٢٠ من أكتوبر؛ ملتقى "تنمية مهارات، وقدرات الأخصائيين الاجتماعيين"، والذي تمتد فعالياته خلال يومي ٢٠ ، ٢١ من شهر أكتوبر، وذلك بقاعة المناقشات بمركز المؤتمرات بالمبنى الإداري بالجامعة.

  وأكد الدكتور المنشاوي؛ على إيمان إدارة الجامعة بأهمية التدريب، وبناء القدرات، والمهارات؛ كأحد الركائز الأساسية لنجاح منظومة الجهاز الإداري، مشيراً  إلى أهمية الملتقى في التحسين المستمر لأداء العاملين، وتطوير مهارات الأخصائيين الاجتماعيين العاملين بمختلف القطاعات بالجامعة، وذلك في إطار سعي الجامعة الدائم للتطوير من خلال تقديم الدعم المتواصل لكافة العاملين؛ لإكسابهم المهارات، والقدرات المرتبطة، بطبيعة عملهم، والتي تساعد في تحسين أدائهم، وتطوير سير العملية التعليمية.

  يأتي الملتقى بإشراف؛ شوكت صابر أمين عام الجامعة، و أسامة السيد أمين عام الجامعة المساعد، و عبد القادر مهران رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، و خالد عمران مدير عام الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب، وبمشاركة نحو (٥٠) من الاخصائيين الأجتماعيين؛ العاملين بمختلف قطاعات الجامعة، والمستشفيات الجامعية، والمدن الجامعية.

وأوضح شوكت صابر؛ إن الهدف من الملتقى هو تطوير مهارات الأخصائيين الاجتماعيين العاملين بمختلف القطاعات بالجامعة؛ من خلال توفير برامج تدريبية، تعد فرصة مثمرة؛ للاستفادة من خبرات المحاضرين المشاركين في فعاليات الملتقى، مشيداً بدور الأخصائي الاجتماعي، ودوره في احتواء الطلاب، ومعالجة، وحل المشكلات التي تواجههم.

  وأشار عبد القادر مهران؛ إلى أهمية وجود الأخصائي الاجتماعي داخل الجامعات المصرية؛حيث يمتلك مهارات فريدة؛ تساعده على تقديم الدعم ، والمساعدة للأفراد، ولما له من مقدرة على التواصل الفعال مع الطلاب بمختلف الكليات، وطلاب المدن الجامعية، وتوفير، وتقديم الدعم النفسي لهم، والقدرة علي سماع آرائهم، وحل مشكلاتهم.

  وأضاف خالد عمران؛ إن الملتقى يناقش عدداً من المحاور المهمة منها: مهام الأخصائي الاجتماعي، والسمات الشخصية للأخصائي الاجتماعي الناجح، والدور الوقائي للأخصائي الاجتماعي؛ للحد من انتشار المشاكل الاجتماعية، والنفسية، والسلوكية للطلاب، والدور التنموي، ثم الدور العلاجي، ومحاضرة أخرى حول: مراحل تعامل الأخصائي الاجتماعي مع الحالات، والنماذج والأساليب العلاجية الحديثة في التعامل مع المشكلات الطلابية، وكيفية تعامل الأخصائي الاجتماعي مع المشاكل الطلابية، وعرض نماذج لبعض المشاكل الطلابية، وكيفية حلها.

 يحاضر في الملتقى؛ نخبة من أعضاء هيئة التدريس، وهم: الدكتور محمد محمد سليمان وكيل كلية الخدمة الاجتماعية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة راندا محمد سيد وكيل كلية الخدمة الاجتماعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاخصائيين الإجتماعيين الدكتور احمد المنشاوي جامعة أسيوط الأخصائی الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

منى بنت فهد تؤكد أهمية تنمية قيم المواطنة لدى النشء ترجمةً لمُستهدفات رؤية "عُمان 2040"

 

 

عبري- العُمانية

 

نظّمت جمعية الأطفال أولًا بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة أمس ملتقى "وطن يرتقي هام السماء"، في قاعة المهلب بن أبي صفرة بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بولاية عبري.

ورعت فعاليات الملتقى صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد، مساعدة رئيس جامعة السُّلطان قابوس للتعاون الدولي، رئيسة مجلس إدارة جمعية الأطفال أولًا وبحضور سعادة نجيب بن علي الرواس، محافظ الظاهرة.

وقالت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد في كلمة لها خلال الملتقى إن الجمعية قد حرصت على تنفيذ هذا الملتقى للطلبة في مراحل دراسية متفاوتة؛ بهدف تنمية قيم المواطنة لدى الطلبة وتبادل الخبرات في تقديم المحتوى العلمي للطلبة بين المدارس وتكامل الجهود بين الجمعية ووزارة التربية والتعليم فيما يخص مجال المواطنة وتعزيزها لدى النشء.

وأكدت سموها خلال كلمتها أن تنفيذ الملتقى يأتي انطلاقا من أهداف الرؤية المستقبلية "عُمان 2040" التي تعتبر المواطنة والهوية والتراث والثقافة الوطنية من أهم أولوياتها، وانطلاقا من رؤية جمعية الأطفال أولًا في العمل على التوعية والتنمية والتمكين للطفل في المجالات التربوية والصحية والثقافية ليكون فردا فاعلا في المجتمع.

وقدمت زوينة بنت سيف المزروعية، المديرة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة كلمة أكدت خلالها حرص وزارة التربية والتعليم على تسخير كافة الإمكانات لغرس الهوية الوطنية لدى النشء، ويتضح ذلك جليًا في تضمين المواطنة في المناهج الدراسية بشكل عام وفي كتاب "الهوية الوطنية" للصفوف من الأول الأساسي إلى الرابع الأساسي وكذلك من خلال مدخلات التعليم المختلفة للطلبة.

وتضمن الملتقى معرضًا طلابيًا يستعرض المشاريع الطلابية وإبداعاتهم في مختلف المجالات، إلى جانب عروض مرئية حول المواطنة في مدارسنا، إضافة إلى لوحات من الفنون الشعبية والأناشيد الوطنية التي تعكس أهمية غرس ثقافة المواطنة وحب الوطن لدى الأجيال.

مقالات مشابهة

  • منى بنت فهد تؤكد أهمية تنمية قيم المواطنة لدى النشء ترجمةً لمُستهدفات رؤية "عُمان 2040"
  • انطلاق البرنامج الرئاسي "مودة" بجامعة كفر الشيخ
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقى تحت عنوان تنمية مهارات وقدرات الأخصائيين الاجتماعيين  
  • جامعة المنيا تفتح آفاقًا جديدة للطلاب.. ندوة عن الذكاء الاصطناعي"
  • افتتاح الملتقى التوظيفي بكلية التجارة بطنطا وتوفير 1500 فرصة عمل وتدريب بمختلف القطاعات الصناعية
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد ندوة تحت عنوان أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد   
  • "أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد" ندوة توعوية بجامعة أسيوط
  • "تنمية مهارات سوق العمل" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • أهم أدوات تنمية مهارات الطفل لبناء شخصية طموحة.. سجل يومياته