تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الاثنين، قافلة طبية علاجية بقرية بني حرام بمركز ديرمواس، على مدار يومين متتاليين 21 و22 أكتوبر، ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة - الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير رعاية صحية للمواطنين

وأشار «عبد الحكيم» إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ المنيا مبادرة بداية قافلة طبية مركز ديرمواس الخدمات الطبية الرعاية الصحية

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تنظم قافلة بيطرية مجانية لقرية الطيبة

نظمت إدارة خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمستشفى البيطري التعليمي بكلية الطب البيطري بجامعة الزقازيق، قافلة بيطرية مجانية لقرية الطيبة مركز الزقازيق، ضمن فعاليات الخطة السنوية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ومبادرة بداية الرئاسية لتنمية الموارد البشرية.

قافلة بيطرية مجانية لقرية الطيبة

ونفذت القافلة البيطرية تحت إشراف الدكتور نصر عبد الوهاب محمد عميد الكلية، وشارك فيها عدد كبير من المتخصصين، وتم الكشف على 166 حالة حيوانات، و1987 حالة طيور وأرانب وتشخيصها وعلاجها وصــرف الأدوية والتطعيمات اللازمة ورش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية والمسببة للأمراض بالمجان في إطار مساهمة الجامعة في البرامج الرئاسية التنموية، ولمساعدة المواطن الشرقاوي في النهوض بمستواه المعيشي، وتنمية الثروة الحيوانية.

توجيه قافلة أسبوعيا لإحدى القرى الأكثر احتياجا

وأشارت جامعة الزقازيق خلال بيان، إلى أن تنظيم القوافل البيطرية المجانية يأتي مطابقاً للخطة الاستراتيجية للكلية والجامعة كمطلب لمعايير الجودة والاعتماد، حيث تقوم الكلية بتوجيه قافلة أسبوعيا لإحدى القرى الأكثر احتياجا مدعمة بأهم التخصصات والمستلزمات الطبية البيطرية والأدوية اللازمة مجانا.

مقالات مشابهة

  • الزراعة تطلق قافلة بيطرية مجانية في مطروح بالتعاون مع مصر الخير
  • انطلاق قافلة بيطرية مجانية لمحافظة مطروح
  • البحوث الزراعية ومصر الخير يطلقان قافلة بيطرية مجانية لمحافظة مطروح
  • جامعة المنوفية تطلق قافلة طبية مجانية للجزيرة الشرقية بالباجور
  • تقدبم الخدمة لـ 2300 مريض في قافلة طبية بأولاد موسى بأبوكبير
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف على 2300 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية
  • جامعة الزقازيق تنظم قافلة بيطرية مجانية لقرية الطيبة
  • «صحة المنوفية» تنظم قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» في قرية كفر هلال
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية أبو مندور بكفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»