قررت جهات التحقيق بالقاهرة حبس تشكيل عصابي من 3 أشخاص بتهمة سرقة السيارات 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بسرعة إجراء تحريات الشرطة في الواقعة.

ضبط 3 أشخاص

أما عن تفاصيل الواقعة التي شهدتها منطقة التجمع الأول بالقاهرة، فقد تمكن رجال الشرطة من ضبط 3 أشخاص وبحوزتهم فرد خرطوش وطلقة نارية لذات العيار في التجمع الأول، بتهمة تكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات «ربع نقل» بأسلوب فتح كالون الباب، وتم اقتياد المتهمين إلى قسم الشرطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الواقعة، واعترفا بسرقة 2 سيارة ربع نقل.

العقوبة القانونية

أما عن العقوبة القانونية، أوضح عبد الله محمد عبد الله المحامى لـ«الوطن»، أن المادة 318 من قانون العقوبات تناولت عقوبة إرتكاب جريمة السرقة بالحبس مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة، كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

وأضاف أن المادة 319 عقوبات نصت على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التجمع الأول ضبط الداخلية حملة أمنية اخبار الحوادث اليوم

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي فرد شرطة على سيدات في المترو

نفى مصدر أمنى جملةً وتفصيلاً صحة مقطع فيديو تم تداوله على عدد من الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الإجتماعى، يزعم تعدى فرد شرطة على سيدات بإحدى عربات المترو.

وأكد المصدر أن مقطع الفيديو المشار إليه "قديم" يعود لعام 2017، وأن خلفيات الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ 12/8/2017 قام أحد أفراد الشرطة بمحاولة ضبط بائعة متجولة بمحطة مترو منشية الصدر، حال محاولتها الهرب داخل العربة المخصصة للسيدات بالمترو عقب تعديها على أحد أفراد الشرطة وتعاطفت بعض الراكبات معها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال الواقعة وفرد الشرطة آنذاك، كما صدر بيان رسمى يوضح حقيقة الواقعة فى حينه.

وأوضح المصدر أن ذلك يؤكد على إفلاس جماعة الإخوان الإرهابية، وما دأبت عليه من استدعاء وقائع وفيديوهات قديمة واجتزائها لمحاولة خداع الرأى العام والنيل من حالة الاستقرار وهو ما يعيه الشعب المصري.

اقرأ أيضاً10 سنوات لمالك مطعم لتعديه علي طفلة بعد توصيل الطعام لمسكنها بكفر شكر

النيابة العامة: تشغيل 54 محكوما عليهم خارج مراكز الإصلاح والتأهيل

مقالات مشابهة

  • "ارتكبوا 5 وقائع".. سقوط عصابة سرقة السيارات في القاهرة
  • مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي فرد شرطة على سيدات في المترو
  • سقوط شخصين وراء سرقة بطاريات السيارات بمصر القديمة
  • تفعيل بدائل الحبس لـ54 متهما.. مادتان بالقانون لاستبدال العقوبة بالتشغيل
  • العقوبة المتوقعة لنجم برشلونة بعد طرده أمام جيرونا
  • محاكمة اللاعب أحمد فتوح.. ما تأثير طلبات الدفاع ورفض التصالح على العقوبة المتوقعة؟
  • عقوبة قاسية تنتظر عصابة تزور المحررات الرسمية والتقارير الطبية.. اعرفها
  • «الغذاء والدواء»: 1,000,000 ريال عقوبة إصدار نتائج اختبارات أعلاف دون تحاليل
  • السجن 7 سنوات لـ عصابة التنقيب عن الآثار في باب الشعرية
  • تحقيق يكشف الثغرات التي سمحت بمحاولة اغتيال ترامب