تبدأ كاملا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية احتفالها بعيد ميلادها الستين، الأحد، بزيارة كنيستين في جورجيا سعيا لحشد الناخبين للإدلاء بأصواتهم مبكرا، بينما يقضي منافسها الجمهوري دونالد ترامب بعض الوقت في أحد مطاعم ماكدونالدز في بنسلفانيا.

وتبادلت هاريس وترامب، اللذان يحتد السباق بينهما في أكثر الولايات تنافسية، الهجمات اللفظية خلال الأيام الماضية بينما يسعيان لكسب أصوات الناخبين المبكرين قبل 16 يوما فقط من الانتخابات المقررة في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر.



كان السنّ العامل الحاسم في انسحاب الرئيس جو بايدن (81 عاما) من السباق، لتحلّ نائبته هاريس بدلا منه.


ومع انسحاب بايدن من السباق، بات ترامب تحت مجهر الأسئلة بشأن تقدمه في السن وقدراته الذهنية مع التركيز المتجدد على خطاباته غير المتماسكة والمتشعبة في كثير من الأحيان.

الا أن سنّ الرئيس السابق الذي يكبر هاريس بنحو 19 عاما، لا تبدو ذات تأثير على أدائه في استطلاعات الرأي، اذ لا تزال نتائجها متقاربة بينهما.

وبعد مؤازرة من مغنية الراب المحلية ليزو في ديترويت ونجم موسيقى البوب أشر، السبت، ستحصل هاريس على دفعة معنوية من النجم الموسيقي ستيفي وندر، الأحد، عندما يزور إحدى الكنيستين اللتين تعتزم زيارتهما.

وتركز هاريس وترامب على بنسلفانيا وميشيغان وعدد قليل من الولايات الأخرى التي من المرجح أن تحسم الانتخابات ويتمتع فيها الحزبان بدعم قوي وحققا نتائج متقاربة في الدورات الانتخابية الماضية.

وستحتاج هاريس إلى تحقيق نتائج قوية في المدن ذات الغالبية غير البيضاء في ديترويت وأتلانتا والضواحي المحيطة بهما لتكرار انتصارات الرئيس جو بايدن في عام 2020 في ميشيغان وجورجيا.

وبعد تصعيد هجماته الشخصية على هاريس، السبت، قال ترامب لموقع "بريتبارت نيوز" إنه سيعمل في مطعم ماكدونالدز في بنسلفانيا، الأحد، "فقط من أجل المتعة" للسخرية من هاريس. وقال مستشار ترامب جيسون ميلر إن ترامب سيعمل في منطقة البطاطس المقلية في المطعم.

وتقول هاريس إنها عملت في أحد مطاعم ماكدونالدز عندما كانت صغيرة، لكن ترامب يقول إنه لا يصدقها.

ويعتزم ترامب كذلك عقد تجمع جماهيري حاشد في لانكستر بولاية بنسلفانيا عصر الأحد

تتم الديمقراطية كامالا هاريس عامها الستين الأحد في خضم منافسة شرسة مع الجمهوري دونالد ترامب (78 عاما)، أكبر مرشح سنّا في تاريخ الانتخابات الرئاسية الأمريكية.



"صحة ممتازة"
وسعت هاريس إلى استفزاز ترامب في مسألة السنّ، بنشر تقرير طبي خاص يتحدث عن "صحتها الممتازة"، وتسليط الضوء على الفارق الكبير بينهما.

وأفاد تقرير طبي نشره البيت الأبيض، السبت، بأن المرشحة الديمقراطية للرئاسة هاريس "تتمتع بصحة ممتازة".

لكن حملة الرئيس السابق أشارت إلى أنه أيضا "في صحة مثالية وممتازة ليكون القائد الأعلى" للقوات المسلحة.

وردّ الجمهوري الساعي للعودة إلى البيت الأبيض بعد ولاية رئاسية أولى بين 2017 و2021، على اتهامات هاريس بخطاب ماراثوني في بنسيلفانيا، السبت.

وأتى ذلك غداة قول ترامب إن هاريس "لديها طاقة أقل من طاقة أرنب".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية هاريس ترامب الانتخابات امريكا انتخابات ترامب هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

هاريس تشكك في قدرة ترامب لى الرئاسة

شككت المرشحة للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي كاملا هاريس، في القدرة البدنية لمنافسها الجمهوري دونالد ترامب على أداء مهام الرئيس بفاعلية، وذلك مع وصول الحملة الانتخابية للمرشحين إلى ولاية ميشيغان الحاسمة أمس الجمعة، لكن ترامب اعترض على ذلك بشدة.

وطرحت هاريس، 60 عاماً غداً الأحد، المسألة لإثارة الشك في ترامب، 78 عاماً. ومثّل العمر مشكلة حينما كان الرئيس الأمريكي جو بايدن، 81 عاماً، لا يزال في السباق، لكن الأمر تلاشى بعد انسحابه.

وقالت هاريس إن التقارير الإخبارية التي تفيد بأن الرئيس السابق ترامب يتجنب المقابلات بسبب الإرهاق، وأنه فوت فرصة مناظرة ثانية معها يثير تساؤلات عن ملاءمته ولياقته للمنصب.

وفي تصريحات للصحافيين قبل تجمع حاشد في غراند رابيدز قالت هاريس: "يجب أن يكون هذا مصدر قلق. إذا لم يكن قادراً على التعامل مع عناء الحملة الانتخابية، فهل هو لائق لأداء الرئاسة؟ هذا سؤال مشروع".

وتغيب ترامب عن بعض الفعاليات ولم تقدم حملته أسباباً لذلك. ورفض ترامب، في تصريحات للصحافيين عند وصوله إلى ديترويت، هذا الحديث. وقال: "أمضيت 48 يوماً الآن دون راحة".

وأضاف "أنا لست متعباً. أنا مسرور حقاً. هل تعلمون لماذا؟ نحن نسحقها في استطلاعات الرأي، لأن الشعب الأمريكي لا يريدها".

وتشير استطلاعات الرأي في الولايات الأكثر تنافسية في الانتخابات إلى تساوي الكفتين فعلياً قبل 18 يوماً فقط من الانتخابات.

US elections: Kamala Harris questions Trump's physical stamina; former President hits back: US News: Kamala Harris expressed concerns about 78-year-old Donald Trump's physical ability to serve as president, questioning his stamina. In… https://t.co/87aM1eMAGw ➡️Spotted for you

— News by Amanda (@amandasome) October 19, 2024

وفي مقابلة مع شبكة فوكس اند فريندز، اشتكى ترامب أيضاً من الإعلانات التلفزيونية السلبية عنه على قناة فوكس، وقال إنه سيطلب من روبرت مردوخ، مؤسس الشركة الذي أطلق أيضاً قناة فوكس نيوز، منع بث مثل هذه الإعلانات حتى يوم الانتخابات في 5 نوفمبر (تشرين الثاني).

مقالات مشابهة

  • 18 عاما بين ترامب وهاريس.. ماذا يعني فارق العمر في سباق الرئاسة؟
  • هاريس تخاطب الناخبين السود من كنيسة في جورجيا
  • هاريس وترامب يعوّلان على دعم المشاهير في بنسلفانيا وميشيغان
  • هاريس وترامب.. تجمعات انتخابية حاسمة في بنسلفانيا وميشيغان
  • هاريس تحتفل بعيد ميلادها الـ60.. وترامب يعمل في ماكدونالدز
  • هاريس تتم عامها الستين ورقم قياسي لترامب
  • تجاوزت الـ60..هاريس تفاخر بـ "شبابها" وتذكر ترامب بأعوامه الـ78
  • في بنسلفانيا.. ترامب يستعرض إنجازاته ويهاجم هاريس
  • هاريس تشكك في قدرة ترامب لى الرئاسة