أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه تم المزج بين الحلول المتوازية والمتكاملة والمتداخلة، وهو أحد الاستراتيجيات التي حرصت الدولة على التعامل بها، موضحًا أن المبدأ الأخر هو الحفاظ على الأهداف بأنه مهما كانت العقبات والأزمات بوضع الحلول من قبل الحكومة للتعامل مع الأزمة.


أزمة فيروس سي

وأوضح “السيسي”، خلال كلمته بالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”،: أن أزمة فيروس سي كانت من أكبر الأزمات الصحية في مصر، لكن مجرد ظهور فرصة لعلاج هذا الفيروس تحركت الدولة واستفادت، وأجرت حملة قومية ومسحا كاملا للدولة من أجل تقييم المستوى الصحي بصفة عامة، وتم إجراء مسح للسمنة وأمراض الضغط والسكر.

 

وتابع “أصبح لدينا بيانات ضخمة للحالة الصحية في مصر من أجل البناء على مسار أكثر تقدمًا مما كنا عليه”، مشددًا على أن مصر كانت من أكثر دول العالم مصابة من فيروس سي، وأصبحت خالية من فيروس سي.

 

وشدد على أن عنوان الجلسة الحوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية مهم جدًا، موضحًا أن لدى مصر تجربة بشأن طرح الأزمة وأن هذه الأزمة والمحنة تتحول لمحنة، موضحًا  أنه في قطاع الصحة خرجت مصر في 2011 بظرف اقتصادي صعب وحالة من عدم الاستقرار الأمني نتجية التطرف والإرهاب، والدولة كانت في حالة من الفوضى، والتحديات التي كانت موجودة كان يشعر البعض أنه ليس حل لها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي مصر فيروس سي فیروس سی

إقرأ أيضاً:

الوفد: الرئيس السيسي حوّل أزمة فيروس سي من محنة إلى منحة

ثمن المهندس ياسر قورة عضو الهيئة العليا والهيئة الاستشارية العليا لحزب الوفد، كلمة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية وتأكيده على أن أزمة فيروس سي وقوائم الانتظار في مجال الصحة أصبحت تاريخ ومسألة تجاوزتها الدولة المصرية رغم أنهت كانت من أكبر الأزمات اللي تواجه البلاد .

وقال "قورة" إن كلمة الرئيس السيسي  كاشفة لجهود الدولة في التعامل مع القضايا المختلفة للبناء سواء على الصعيد الاقتصادي او التنموي والصحة والسكان وهو ما لمسه العالم أجمع وظهر ذلك من خلال شكر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية للرئيس السيسي والحكومة المصرية واشادته بمبادرة «100 مليون صحة» وتأكيده أن مصر أحزرت تقدما ملحوظا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بخفض معدلات وفيات المواليد والأمهات.

وتابع عضو الهيئة العليا والهيئة الاستشارية العليا لحزب الوفد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أهمية وقيمة التنمية الصحية وهو ما سعت اليه الدولة بجميع مؤسساتها منذ عدة أعوام ، مؤكداً على أن مصر كانت تعاني من أزمة بسبب فيروس سي إلا أنه منذ تولي الرئيس السيسي رئاسة البلاد أعطى ملف الصحة أولوية كبيرة وعملت الدولة ومؤسستها على القضاء نهائيا على فيروس سي ونجحتا في تحقيق هذا الانجاز الذي كان يعد حلماً قبل تولي الرئيس السيسي حكم البلاد وحصلت مصر شهادة واشادة من منظمة الصحة العالمية .

وأوضح "قورة" أن ما قامت به مؤسسات الدولة المصرية من تحويل ازمة فيروس سي من محنة الى منحة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي يعد احد أهم انجازات الدولة للمواطن على مستوى القطاع الصحي ، مؤكداً على أهمية تكاتف الجميع خلال المرحلة الراهنة لمواجهة التحديات الحالية سواء كانت على المستوى الاقتصادي او التنموي خاصة في ظل الطروف الاقليمية الراهنة التي تؤثر بشكل كبير على عملية التنمية .

مقالات مشابهة

  • الوفد: الرئيس السيسي حوّل أزمة فيروس سي من محنة إلى منحة
  • رغم الظروف الصعبة.. السيسي يشرح تجربة القضاء على فيروس سي
  • الرئيس السيسي: الأزمات توفر فرص نجاح حقيقي.. حولنا المحنة لمنحة
  • السيسي: ملف فيروس سي أصبح تاريخا
  • السيسي: مصر قضت على فيروس سي.. وتسير على نهج أكثر تقدما للتنمية
  • الرئيس السيسي: مصر أصبحت خالية تماما من فيروس سي
  • مدير الصحة العالمية: مصر أحرزت تقدما ملحوظا في خفض معدلات وفيات المواليد والأمهات
  • الصحة العالمية: مصر خالية من الملاريا
  • البدري: خوري قد تحاول أن تستغل زخم حل مشكلة المركزي لإحداث اختراق في مسار الأزمة السياسية