الحرة:
2024-10-20@19:47:22 GMT

بضربة F-16.. العراق يعلن مقتل عناصر من داعش بينهم قيادي

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

بضربة F-16.. العراق يعلن مقتل عناصر من داعش بينهم قيادي

أعلنت السلطات الأمنية في العراق اليوم الأحد مقتل 4 عناصر من تنظيم داعش، بينهم قيادي، بالإضافة لتدمير أسلحة وعتاد عسكري وأحزمة ناسفة وأجهزة اتصالات ومواد لوجستية مختلفة.

وقال خلية الإعلام الأمني في بيان عبر صفحتها الرئيسية على فيسبوك، إن فريقاً في مديرية الاستخبارات العسكرية، بعد متابعة ومراقبة فنية استمرت عدة أيام متواصلة،  وبإشراف وتخطيط خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة، رصد "مفرزة إرهابية في منطقة العيث ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين (وسط العراق)".

بعد ذلك،  نفذ الطيران الحربي العراقي بواسطة طائرات F-16 ضربة نحو الخلية الإرهابية وقتل 4 أشخاص، بينهم "البازي" ويُدعى "آمر قاطع صلاح الدين"، بحسب بيان الإعلام الأمني.

في ضربات جوية دقيقة.. القيادة المركزية الأميركية تؤكد مقتل 4 من عناصر داعش القيادة المركزية الأميركية تؤكد مقتل 4 من عناصر داعش في ضربات جوية دقيقة نفذتها قوات عراقية.

يأتي ذلك بعد يومين على تنفيذ عملية مشتركة بين بغداد والسليمانية في إقليم كردستان العراق، أسفرت عن قتل أربعة من تنظيم داعش بضربة جوية، كانوا يتحصنّون داخل كهف بين محافظتي كركوك والسليمانية.

وعلى الرغم من إعلان العراق النصر على تنظيم داعش عام 2017 بعد معارك خاضها الجيش العراقي والحشد الشعبي وقطاعات عسكرية أخرى بين بغداد وأربيل، مدعمة بقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، إلا أن العراق لا يزال يحارب خلايا وعناصر إرهابية نشطة على أراضيه، وما زال يخسر من جنوده وسكانه جرّاء هجماتهم المباغتة.

وسيطر داعش على مساحات شاسعة من الأراضي العراقية سنة 2014، كان أبرزها مدينة الموصل التي شهدت إعلان زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي "الخلافة" من أهم مساجدها (جامع النوري). وتم اغتيال البغدادي أواخر أكتوبر 2019 في شمال غرب سوريا على يد قوات أميركية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

القوات العراقية والأمريكية تعلن تصفية مسؤول كبير في تنظيم داعش بكركوك

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، يوم الجمعة، عن مقتل زعيم كبير في تنظيم “داعش” الإرهابي خلال عملية أمنية مشتركة مع القوات العراقية في محافظة كركوك ، وذكرت القيادة في بيانها أن العملية أسفرت عن القضاء على علاوي صالح عليوي البجاري، المعروف باسم أبو عيسى، والذي كان يشغل منصب “والي كركوك” في تنظيم داعش، ويعتبر أحد أبرز قادة التنظيم في شمال العراق.

وأوضحت القيادة أن العملية تمت بالتعاون بين قوات الأمن العراقية وقوة المهام المشتركة “عملية العزم الصلب”، حيث تم استهداف موقع البجاري بضربة دقيقة. وأشارت إلى أن التقييم الأولي للعملية كشف عن وجود أحزمة ناسفة وأسلحة ومتفجرات وذخيرة في الموقع المستهدف، مما يؤكد خطورة الدور الذي كان يلعبه البجاري داخل التنظيم.

وأكد البيان أن العملية لم تسفر عن وقوع أي إصابات بين المدنيين، حيث تم التخطيط والتنفيذ بدقة عالية لضمان تجنب الأضرار الجانبية. وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المستمرة للقضاء على بقايا تنظيم “داعش” في العراق.

وفي سياق متصل، نفذت قوات الأمن العراقية في 14 أكتوبر غارات جوية دقيقة في شمال شرقي العراق، أسفرت عن مقتل أربعة عناصر من التنظيم الإرهابي، بما في ذلك أحد كبار قادة داعش. وتواصل القوات العراقية والأمريكية تكثيف العمليات الأمنية والعسكرية المشتركة للقضاء على فلول التنظيم وضمان استقرار المناطق المحررة.

مقالات مشابهة

  • مقتل عنصر داعش مهم بضربة جوية في صلاح الدين
  • بضربة F-16.. العراق يعلن مقتل قيادي وعناصر من داعش
  • مقتل البازي بضربة جوية في صلاح الدين
  • ضربة جوية عراقية تستهدف عناصر داعش في صلاح الدين
  • القوات العراقية والأمريكية تعلن تصفية مسؤول كبير في تنظيم داعش بكركوك
  • مقتل عناصر من داعش بينهم قيادي كبير في العراق
  • الجيش الأميركي: القوات العراقية قتلت أرفع مسؤول في داعش شمالي العراق
  • القيادة الامريكية تؤكد مقتل قيادي كبير في داعش بالعراق
  • الولايات المتحدة وحلفاؤها يدرسون مستقبل محاربة تنظيم داعش