بوابة الوفد:
2024-10-20@19:34:15 GMT

القومي للمسرح يحتفي بعيد ميلاد نهال عنبر

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

يحتفي المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم الاحد، بعيد ميلاد الفنانة نهال عنبر.

ويأتي الاحتفاء بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وتخليدًا لأعمال الفنانة نهال عنبر، وتعد هي أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمته من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

معلومات عن الفنانة نهال عنبر

عاشت لفترة من حياتها في الولايات المتحدة الأمريكية مع عائلتها، وعادت إلى مصر لتدرس في كلية السياحة والفنادق.

وعملت في هذا المجال لسنوات قبل ان تدخل مجال الفن عن طريق ترشيح المخرج شريف عرفة لها للقيام بدور صغير في فيلم "طيور الظلام"، ومن بعدها تعددت مشاركاتها.

ومن أهم أعمالها التليفزيونية: "يا رجال العالم اتحدوا، سوق العصر، العصيان، سكة الهلالي، يتربي في عزو، مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية المركز القومي للمسرح القومي للمسرح القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية الفنان إيهاب فهمي الفنانة نهال عنبر نهال عنبر

إقرأ أيضاً:

«القومي للترجمة» يحتفل بذكرى ميلاد المفكر شوقي جلال

ينظم المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، احتفالية بذكرى مولد المفكر شوقي جلال لتكريم الفائزين في الدورة الأولى من مسابقة «أبناء رفاعة»، في السادسة مساء اليوم بقاعة طه حسين بمقر المركز بساحة دار الأوبرا.

معلومات عن شوقي جلال

يذكر أنّ المترجم الكبير شوقي جلال، مولود في القاهرة يوم 30 أكتوبر 1931، وتخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة، قسم الفلسفة وعلم النفس في العام 1956، وتتلمذت على يديه، العديد من أجيال المترجمين المصريين والعرب.

أثرى الراحل المكتبة العربية بالعديد من المؤلفات والترجمات، بينها «الترجمة في العالَم العربي.. الواقع والتحدي»، و«نهاية الماركسية» و«الحضارة المصرية.. صراع الحضارة والتاريخ»،

كما قدّم العشرات من أعمال الترجمة المتميزة بينها «التنوير الآتي من الشرق» و«الإسلام والغرب»، و«بنية الثورات العلمية»، و«أفريقيا في عصر التحول الاجتماعي»، و«الأخلاق والسياسة».

جوائز حصل عليها شوقي جلال

وحصل على العديد من الجوائز، بينها جائزة رفاعة الطهطاوي من المركز القومي للترجمة في 2018، عن ترجمته كتاب «موجات جديدة في فلسفة التكنولوجيا»، و«جائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي».

وتوفي الدكتور شوقي جلال عن عمر 92 عاما في 17 سبتمبر 2013.

مقالات مشابهة

  • صناع مسرحية "قلبي وأشباحه" يحتفلون بعيد ميلاد سليمان عيد
  • مي عزالدين وعمرو يوسف وأبطال "قلبي وأشباحه" يحتفلون بعيد ميلاد سليمان عيد
  • القومي للمسرح يحتفي بعيد ميلاد صفية العمري.. شاهد
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان عادل أمين
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة نعيمة الصغير
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد ليلى فوزي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة محمد فوزي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة المطرب محمد فوزي
  • «القومي للترجمة» يحتفل بذكرى ميلاد المفكر شوقي جلال