أكد المهندس علاء نصر الدين، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات المصرية، وعضو لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات، أن الحكومة تدعم صناعة الأثاث بشكل مباشر وغير مباشر باعتبارها من أهم الصناعات التى تتسم بالصعود الدائم.


أشار  إلى أنه ورغم ذالك إلا أن صناعة الأثاث حاليا تحتاج بأن تتماشى الصناعة مع المعايير الدولية والإستفادة من العمالة الماهرة والبيئة الصالحة للتصنيع .

 

أضاف نصر في تصريحات صحفية له اليوم ، أن إنشاء مدينة دمياط للأثاث تؤكد على الدعم الكامل الذي تقدمه القيادة السياسية و لصناعة الأثاث المصري للارتقاء بهذه الصناعة المهمة لتغطية حاجة السوق المحلية من منتجاتها والتصدير للأسواق الخارجية، بما تناسب مع الذوق العام للسوق وجودة المنتج المقدم من العاملين بها
.

أكد علاء نصر ، أن  ووفقاً لما أعلنته الهيئة العامة للاستعلامات، فإن تكلفة إنشاء مدينة الأثاث وصلت إلى 3.625 مليار جنيه، وتمتد على مساحة 331 فداناً، لتعمل على النهوض بصناعة الأثاث وتطويرها، بالإضافة إلى توفير فرص عمل تتخطى 25 ألف فرصة، ويوجد بها حوالي 500 مصنع ومؤسسة تعليمية ومركز لتكنولوجيا الأثاث، لإعداد دراسات تسويقية لمصنعي الأثاث، وفحص المنتجات قبل تصديرها.

وطالب نصر الحكومة بوضع خطة استراتيجية لمواجهة التحديات التي تواجه صناع الأثاث وعلى رأسها ارتفاع تكاليف المشاركة فى المعارض الخارجية ومن ثم ضعف الصادرات، وزيادة نسبة المكون الأجنبى فى الصناعة مما يرفع سعرها، وغياب التصميمات الحديثة مما يخلق عبئا على المنتجات المصدرة..

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صناعة الأخشاب اتحاد الصناعات صناعة الأثاث صناعة الأثاث

إقرأ أيضاً:

الخريف يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والصناعي والسياحي بين المملكة وإسبانيا

في إطار الزيارة الرسمية لوزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف إلى مملكة إسبانيا، عقد “الخريف” اليوم في مدريد لقاءين مع وزير الصناعة والسياحة جوردي هيريو، ووزير الاقتصاد والتجارة والمشاريع كارلوس كويربو، بحث خلالهما تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وجذب الاستثمارات الإسبانية للمملكة، بحضور صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز بن عياف آل مقرن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية المهندس صالح السلمي.
وأكد الخريف خلال اجتماعه مع وزير الصناعة والسياحة حرص المملكة واهتمامها بتعزيز العلاقات الثنائية مع إسبانيا، واستكشاف الفرص المحتملة للتعاون المشترك.
وسلط الضوء على مستهدفات “رؤية المملكة 2030” في مجال تنويع مصادر الدخل، وتطلعها لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى قطاعي الصناعة والتعدين، مستعرضًا الحوافز والممكنات التي تقدمها للمستثمرين.
كما ناقش مع وزير الاقتصاد والتجارة والمشاريع الإسباني كارلوس كويربو فرص التعاون في الصناعة والتعدين المعززة للتعاون الاقتصادي بين البلدين، منها إنشاء مراكز بحث وتطوير مشتركة، تركز على الابتكار في التصنيع والتعدين، وتطوير القدرات التكنولوجية، إضافة إلى الفرص النوعية المتاحة في مجال التنقيب عن الموارد المعدنية في المملكة واستخراجها، مع الالتزام بمعايير الاستدامة البيئية.
كما تناول الاجتماع سبل تشجيع القطاع الخاص في إسبانيا على الاستثمار في مشاريع البناء والتشييد العملاقة في المملكة.
ويأتي الاجتماعان بهدف تعزيز التعاون والشراكة في قطاعي الصناعة والتعدين بين المملكة وإسبانيا، وجذب الاستثمارات النوعية إلى القطاعات الصناعية الواعدة في المملكة.

مقالات مشابهة

  • غرفة صناعة الاخشاب: 3.6 مليار جنيه حجم الاستثمارات في مدينة دمياط للأثاث
  • «الصناعات الهندسية» و»التنمية الصناعية» تناقشان تحديات توطين بناء السفن في مصر
  • "الصناعات الهندسية" تبحث سبل توطين صناعة بناء وإصلاح السفن في مصر
  • الصناعات الهندسية تبحث مع هيئة التنمية الصناعية سبل توطين بناء وإصلاح السفن بمصر
  • وزير الصناعة السعودي: حريصون على جذب الاستثمارات الإسبانية للمملكة
  • أحمد موسى: الدولة لا تمنع الاستيراد وتسعى لتوطين الصناعات
  • وزير الصناعة يبحث جذب الاستثمارات التعدينية إلى المملكة مع وزيرة الطاقة الإسبانية
  • الخريف يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والصناعي والسياحي بين المملكة وإسبانيا