أجلت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأحد محاكمة المتهم بدهس عامل الدليفري، أحمد سعيد إلى جلسه 19 نوفمبر المقبل للمرافعة وسماع الشهود.

صدر القرار برئاسة المستشار السعيد شوقى الصالحى رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار عبد الرحمن سيد حافظ، والمستشار كارم محمود رزق، والمستشار تامر محمد علاء الدين، و سكرتير المحكمة أحمد يوسف حجاج.

تعود تفاصيل الواقعة إلى أغسطس الماضي في منطقة سموحة شرق الإسكندرية، حيث وقع حادث تصادم بين سيارة ملاكي وسيارة أجرة "تاكسي" عند دوران فيكتور عمانويل.

بعد الحادث، حاول قائد السيارة الملاكي ومرافقه الهرب من موقع التصادم، إلا أن عددًا من المارة تجمّعوا لمنعهم من المغادرة لحين وصول قوات الأمن، وفي محاولة متهورة للهروب، انطلق المتهم بسرعة كبيرة بسيارته، وأثناء ذلك صدم "أحمد سعيد"، عامل دليفري يبلغ من العمر 23 عامًا، والذي كان يقوم بتوصيل طلبات في المنطقة، تسبب الاصطدام في سحل الشاب لمسافة تقارب 500 متر، حتى تمكن بعض السائقين المارين من إيقاف السيارة قبل كوبري الإبراهيمية.

أدى الحادث إلى إصابة عامل الدليفري بجروح بالغة، بما في ذلك نزيف حاد في المخ وكسور متعددة في الجمجمة وإصابات خطيرة في مختلف أنحاء الجسد، بالإضافة إلى اشتباه بوجود نزيف داخلي.

تم نقله على الفور إلى أحد المستشفيات الخاصة، حيث أظهرت التقارير الطبية أنه يعاني من صدمة نزيفية وانخفاض حاد في نسبة الهيموجلوبين، إلى جانب اضطراب شديد في الوعي، ورغم جهود الأطباء في الطوارئ والعناية المركزة، توفي أحمد في بعدها بـ3 أيام متأثراً بجروحه.

وقد حررت أسرة الضحية محضراً بالواقعة، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على الشخصين المتورطين، وتم توجيه تهمة الشروع في القتل إليهما من قبل النيابة العامة و تم التحفظ على السيارة التي استخدمت في الحادث، كما أمرت النيابة بإجراء معاينة لموقع الحادث وفحص كاميرات المراقبة وسماع أقوال الشهود واستكمال التحقيقات اللازمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إحالة عامل لمحكمة الجنايات الاسكندرية عامل الدليفري محكمة الجنايات منطقة سموحة

إقرأ أيضاً:

بعد حكم الإعدام... جنايات الفيوم تعيد محاكمة فران ووالده متهمان بقتل جدة الأول لسرقتها

تنظر محكمة جنايات الفيوم اليوم بالدائرة الخامسة برئاسة المستشار طلعت قنديل رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبد الحكيم عبد الحفيظ، أسامة محمد جاد، وأمانة سر محمد أحمد عابد، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني وسكرتير الجلسة شعبان عجمي، إعادة محاكمة فران ووالده متهمان بقتل جدة الأول لسرقة مصاغها الذهبي، وذلك بعدما حكمت محكمة النقض بإعادة أوراق القضية إلى الجنايات وإعادة محاكمة المتهمين اللذان سبق وصدر ضدهما حكم بالإعدام في الواقعة.
 

تعود أحداث الواقعة إلى أواخر أكتوبر 2019 عندما عثر على جثة «سيدة عجوز»، تبلغ من العمر 72 سنة، ربة منزل، بمسكنها في قرية قصر بياض، بمركز أبشواي وتبين أنها مقيمة بمفردها والجثة مسجاة على ظهرها بكامل ملابسها ووجود تهشم كامل بعظام الجمجمة من الجانب الأيسر، وتشكيل فريق بحث من مديرية أمن الفيوم 

وأشارت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة حفيد المجني عليها ويدعي نبيل ع م "فران" بمساعدة والده ع م " مزارع" وهو زوج ابنتها، وان السبب وراء إرتكابهما الجريمة سرقة مصاغها الذهبي، وتم ضبط المتهمين وأحيلا إلى محكمة الجنايات التي حكمت بإعدامهما، وبقيام دفاع المتهمين بالنقض علي الحكم وافقت محكمة النقض علي إعادة محاكمة المتهمين بمحكمة جنايات الفيوم.
 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تسبب في وفاته.. ضبط المتهم بدهس عامل بالجيزة
  • تأجيل محاكمة سائق اللودر المتهم بدهس مهندس التجمع
  • تأجيل محاكمة متهم بدهس مهندس فى التجمع لـ19 نوفمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل مهندس التجمع
  • تأجيل محاكمة المتهم بدهس عامل دليفري بالإسكندرية نوفمبر المقبل
  • جنايات الإسكندرية تعقد أولى جلسات محكمة شابين خليجيين في واقعة دهس عامل دليفري
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية مافيا التعويضات لجلسة 13 نوفمبر
  • بعد حكم الإعدام... جنايات الفيوم تعيد محاكمة فران ووالده متهمان بقتل جدة الأول لسرقتها
  • جنايات الفيوم تعيد محاكمة فران ووالده متهمان بقتل سيدة