دبي: «الخليج»
اختتمت الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، زيارة ناجحة إلى جمهورية كوريا الجنوبية خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر الجاري، على رأس وفد من المسؤولين من دولة الإمارات.
أكدت هذه الزيارة التزام الإمارات الراسخ بحفز النمو الأخضر العالمي، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية لمعالجة التحديات البيئية المشتركة، وكان الهدف منها تعزيز التعاون القائم بين الدولتين، حيث شهدت الزيارة توقيع مذكرة تركز على التعاون في مجال البحوث الزراعية الذكية.


وكان من أبرز محاور الزيارة مشاركة آمنة الضحاك في الاجتماع الثالث عشر لجمعية المعهد العالمي للنمو الأخضر، والاجتماع السابع عشر لمجلس المعهد العالمي للنمو الأخضر.

الإمارات ملتزمة بالنمو الأخضر
وأكدت وزيرة التغير المناخي والبيئة، في كلمتها أمام الجمعية التزام الإمارات بالنمو الأخضر قائلة: «لطالما تبنت دولة الإمارات مسار النمو الأخضر لمعالجة التحديات الملحة التي تواجه العالم. ونؤمن بأن هذا النهج قد يفتح آفاقاً واسعة للتنمية الاقتصادية والبيئية».
كما سلّطت الضوء على إنجازات دولة الإمارات في الوفاء بالتزاماتها المناخية المحلية والعالمية، بما في ذلك دورها الرائد كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تلتزم بالوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.
وأوضحت: «أثمرت شراكتنا مع المعهد العالمي للنمو الأخضر، إطلاق مبادرات محورية مثل الاستراتيجية الوطنية للنمو الأخضر والأجندة الخضراء 2015-2030، والخطة الوطنية للتغير المناخي 2017-2050، وإطار عمل التمويل المستدام لدولة الإمارات 2021 – 2031».
كما تضمنت الزيارة، سلسلة من الاجتماعات الثنائية رفيعة المستوى التي تعزز التزام دولة الإمارات بالتعاون الدولي، وترسخ التعاون القائم بين الدولتين.
والتقت آمنة الضحاك العديد من الشخصيات المرموقة، بمن فيهم بان كي مون، رئيس المعهد العالمي للنمو الأخضر؛ حيث ناقشا استمرار دعم دولة الإمارات للنمو الأخضر والتنمية المستدامة، وتجديد الشراكة القوية مع التزام دولة الإمارات بتقديم 4 ملايين دولار للأعوام 2024-2025، إضافة إلى استكشاف طرق جديدة لتوسيع التعاون بين المعهد والوزارات والمؤسسات الرئيسية في الإمارات، بما في ذلك هيئة البيئة - أبوظبي.
كما التقت كيم وان-سيوب، وزير البيئة في جمهورية كوريا؛ وكانغ دو هيونغ، وزير الشؤون البحرية والثروة السمكية، حيث ناقشوا العديد من القضايا المتنوعة، بما فيها تعزيز التعاون الثنائي في القضايا البيئية، وسبل حماية البيئة البحرية، والشراكات الجديدة المحتملة.
كما التقت كوان جايهان، مدير إدارة التنمية الريفية في جمهورية كوريا الجنوبية، حيث ركزت النقاشات المثمرة على أهمية الأمن الغذائي والنظم الزراعية المستدامة، فضلاً عن الحلول التي توفرها الابتكارات والتكنولوجيا الزراعية الذكية، بما في ذلك الجهود المشتركة مثل مشروع زراعة الأرز الناجح في الذيد بالشارقة.
وإضافة إلى هذه الاجتماعات الرئيسية، أجرت العديد من الحوارات المثمرة مع عدد من كبار الممثلين الحكوميين من فيجي وزامبيا، ركزت خلالها على التحديات المشتركة وعلاقات التعاون المحتملة في مجالات متنوعة مثل التكيف مع المناخ، والزراعة المستدامة، والطاقة المتجددة.
وتضمنت زيارة آمنة الضحاك العديد من الجولات الميدانية التي شكلت فرصة استثنائية للاطلاع على إنجازات كوريا الجنوبية في مجال الممارسات المستدامة.
كما زارت شركة نونغشيم، الشركة الرائدة في مجال الأغذية في كوريا، حيث اطلعت على تقنياتهم المتطورة في الزراعة الذكية وابتكاراتهم في تقنيات زراعة المحاصيل، وناقشا كيفية إسهام المزارع العمودية والأبحاث في تعزيز الزراعة المستدامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الإمارات كوريا الجنوبية دولة الإمارات آمنة الضحاک العدید من بما فی

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» في أسبوع.. استعدادات مكثفة لتنظيم المنتدى الحضري العالمي

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية بيانا حول حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، خلال الفترة من الجمعة 11 أكتوبر حتى الخميس 17 أكتوبر الجاري.

السبت 12 أكتوبر

تابعت وزيرة التنمية المحلية التحضيرات الجارية لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة WUF12، في شهر نوفمبر المقبل.

كما تفقدت الدكتورة منال عوض والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أعمال إنشاء ساحتي انتظار جديدتين للسيارات خلف مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بمحور المشير لتوفير أماكن انتظار للوفود المشاركة في فعاليات المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة.

الأحد 13 أكتوبر

شاركت وزيرة التنمية المحلية في الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع آناكلاوديا روزباخ المديرة التنفيذية الجديدة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

الاثنين 14 أكتوبر

هنأت وزيرة التنمية المحلية، شركة المقاولون العرب ومحافظة دمياط بعد إعلان فوز الشركة، للعام الرابع على التوالي ممثلة للدولة المصرية، بجائزتين، بينها أفضل مشروع عالمي في فئة مشروعات الترميم لمشروع إعادة تأهيل كوبري دمياط التاريخي.

الثلاثاء 15 أكتوبر

تابعت وزيرة التنمية المحلية، الموقف التنفيذي للأعمال والمشروعات المستهدفة في مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر ضمن مكون المخلفات الصلبة، وذلك خلال لقاء وفد من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

الأربعاء 16 أكتوبر

شاركت وزيرة التنمية المحلية في اجتماع مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة عدد من الموضوعات والملفات المهمة.

الخميس 17 أكتوبر

استقبلت وزيرة التنمية المحلية عددا من أعضاء مجلس النواب، لبحث مطالب المواطنين في دوائرهم والعمل على حلها بالتنسيق مع المحافظين، وكذلك متابعة جهود تحسين الخدمات المختلفة التي تقدمها المحليات لمواطني المحافظات واستكمال المشروعات الخدمية التي تمس حياة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • خلال زيارة إلى كوريا الجنوبية.. آمنة الضحاك تستعرض رؤية الإمارات في دعم النمو الأخضر
  • استثمارات الإمارات الخارجية قيمة مضافة للاقتصاد العالمي
  • استثمارات الإمارات الخارجية قيمة مضافة للاقتصاد العالمي … “ورأس الحكمة” درة التاج
  • الإمارات: استخدام تكنولوجيا الفضاء لمواجهة التغير المناخي
  • محمد بن زايد: الإمارات حريصة على التعاون مع الأطراف الإقليمية والدولية لمنع تفاقم الصراع في الشرق الأوسط
  • مسؤولون كوريون: نتطلع للتعاون مع الإمارات في الزراعة الذكية
  • الإمارات تشارك في قمة مؤسسة جنيف الرائدة للعلوم والدبلوماسية
  • «التنمية المحلية» في أسبوع.. استعدادات مكثفة لتنظيم المنتدى الحضري العالمي
  • كيم جونغ أون يعلق على تفجير الطرق مع كوريا الجنوبية