دبي (الاتحاد)
أطلق المجلس الأعلى للطاقة في دبي لجنة المجلس الأعلى للطاقة للاقتصاد الدائري، لتكون منصة تجمع مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص التي تدعم الاقتصاد الدائري، وللعمل على تطوير مبادرات قابلة للتنفيذ بهدف توسيع نطاق التطبيقات الحالية والتعريف بأفضل الممارسات العالمية في مجال الاقتصاد الدائري.

وقال معالي سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي: «انسجاماً مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة أطلقنا لجنة الاقتصاد الدائري بهدف تشجيع الاستثمار في الاقتصاد الدائري وتقديم مقترحات قابلة للتنفيذ تدعم توسيع نطاق التطبيقات الحالية وإدخال أفضل الممارسات العالمية في دعم الاقتصاد الدائري بما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي بموازاة حماية البيئة وضمان استدامة الموارد الطبيعية».


وأضاف معالي الطاير: «نهدف إلى تطوير وإطلاق آليات ومبادرات مبتكرة بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين لتعزيز تبني نموذج الاقتصاد الدائري في مختلف القطاعات وضمان تطبيقها وفق منهجيات تربط جميع الأطراف الفاعلة، وتسريع الاقتصاد الدائري عبر تعزيز كفاءة استهلاك الموارد الطبيعية وتشجيع الممارسات المستدامة من خلال إعادة استخدام الموارد وتقليل الهدر والحد من الانبعاثات للمساهمة في الحد من تغير المناخ وبناء مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة».
وترأس أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة، رئيس لجنة الاقتصاد الدائري، اجتماعاً للجنة بحضور أعضاء اللجنة من الجهات الحكومية والخاصة، بما في ذلك هيئة كهرباء ومياه دبي، بلدية دبي، هيئة الطرق والمواصلات، دائرة الاقتصاد والسياحة، دوبال القابضة، مجمع دبي للعلوم، شركة إعمار العقارية، ومجموعة أس أي أي القابضة (SEE).
وأكد أحمد بطي المحيربي أهمية الشراكات عبر القطاعات، قائلاً: «تعد لجنة الاقتصاد الدائري منصة حيوية للجهات العامة والخاصة لتبادل المعرفة، وتنسيق الجهود، وخلق حلول مستدامة تعود بالنفع على الجميع. وتركيزنا هو تنفيذ مبادرات ليس فقط لتعزيز الاستدامة فحسب، بل تسهم أيضاً في نمو دبي الاقتصادي وقدرتها التنافسية العالمية».
ناقش أعضاء اللجنة المبادرات الحالية والقائمة، كما استعرضوا التقدم المحرز، وتم التأكيد على إيجاد فرص التعاون لتحقيق أهداف الاستدامة والاقتصاد الدائري في الإمارة.
وكجزء من المناقشات، أعلن المجلس الأعلى للطاقة عن إطلاق مختبر استراتيجيات الاقتصاد الدائري الجديد، الذي يهدف إلى رفع الوعي بمبادئ الاقتصاد الدائري في المؤسسات الحكومية وعلى مستوى إمارة دبي بأكملها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للطاقة المجلس الأعلى للطاقة

إقرأ أيضاً:

الابتكار في الزراعة: كيف تعزز مصر سمعتها العالمية بتقنيات جديدة؟

تعتبر الزراعة المصرية من القطاعات الحيوية التي تلعب دورًا محوريًا في الاقتصاد الوطني.

تاريخيًا، ارتبطت سمعة الزراعة المصرية بجودة منتجاتها، حيث تُعرف الخضروات والفواكه المصرية بجودتها العالية وتنوعها.

تساهم الزراعة أيضًا في توفير فرص العمل وتعزيز الأمن الغذائي، مما يساهم في استقرار المجتمع.

في السنوات الأخيرة، عملت الحكومة المصرية على تعزيز هذا القطاع من خلال تبني استراتيجيات حديثة تشمل تحسين أساليب الزراعة والري، وزيادة الاعتماد على التقنيات الحديثة مثل الزراعة الذكية.

 كما تسعى مصر إلى توسيع قاعدة صادراتها الزراعية، حيث تُصدر منتجاتها إلى أكثر من 160 دولة، مما يعكس ثقة الأسواق العالمية في جودة الإنتاج المصري.

في هذا الاطار وفي سياق التطور الاقتصادي، أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية خلال مؤتمر صحفى اليوم بالقاهرة، عن جذب استثمار بقيمة تقارب 40 مليون دولار بهدف تعزيز قدرات الشركة  في تصنيع وتصدير الأغذية المجمدة، مما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وقال أحمد خليل العضو المنتدب: تدعم الحكومة هذا القطاع بشكل عام، مع تركيز خاص على مجال الزراعة المستدامة، لافتا الى أن جميع المواد الخام المستخدمة مصرية بالكامل وتصل إلى 4 قارات.  

مقالات مشابهة

  • الابتكار في الزراعة: كيف تعزز مصر سمعتها العالمية بتقنيات جديدة؟
  • «الأعلى للطاقة» يعقد الاجتماع السادس للجنة «الاقتصاد الدائري»
  • «الأعلى للأمومة والطفولة» يطلق بودكاست «المجلس»
  • «الأعلى للأمومة والطفولة» يطلق سلسلة بودكاست «المجلس»
  • "الأعلى للأمومة والطفولة" في الإمارات يطلق سلسلة بودكاست "المجلس"
  • وزير الموارد: محطة ضخ الثرثار ستعزز الفرات بـ 100 م3 بالثانية من المياه
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق المسابقة الوطنية للتصاميم الهندسية
  • “الأعلى للأمومة والطفولة” يطلق سلسلة بودكاست “المجلس
  • الأعلى للأمومة والطفولة يطلق بودكاست "المجلس"