كتب- نشأت علي:

قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار، يمثل خطوة مهمة نحو تطوير منظومة التعليم في مصر، بما يتماشى مع رؤية الدولة لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة.

وأوضحت موسى، خلال كلمتها بالجلسة العامة للنواب، اليوم الأحد، أن هذا المشروع يعكس اهتمام القيادة السياسية بتعزيز جودة التعليم ودعم البحث العلمي، باعتبارهما أساساً لتحقيق التقدم والتنمية.

وتابعت عضو مجلس النواب بأن مشروع القانون هدفه إنشاء كيان وطني يتولى مهمة وضع السياسات العامة للتعليم والبحث والابتكار؛ بما يُسهم في رفع مستوى العملية التعليمية في جميع المراحل، وتطوير المناهج بما يتوافق مع أفضل المعايير الدولية.

وأكدت موسى أن هذا المجلس سيعمل على تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية والبحثية والقطاع الخاص؛ مما يُسهم في تطوير مخرجات التعليم وربطها باحتياجات سوق العمل المحلية والدولية.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن مشروع القانون يأتي في إطار جهود الدولة لتحسين جودة التعليم في مصر؛ بهدف تأهيل الشباب لمواكبة متطلبات العصر وتعزيز قدراتهم على الابتكار والإبداع.

وأضافت النائبة أن المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار سيعمل على وضع رؤية شاملة للنهوض بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي؛ بما يضمن تزويد الطلاب بالمهارات والمعارف اللازمة لدخول سوق العمل والمنافسة على المستويين الإقليمي والدولي.

وتابعت عضو مجلس النواب بأن هذا المشروع يمثل فرصة حقيقية لتعزيز دور مصر في مجال التعليم والبحث العلمي، ويضعها على الطريق الصحيح نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأعربت النائبة رحاب موسى عن ثقتها بأن إنشاء هذا المجلس سيُسهم في تعزيز الاستثمار في البحث العلمي والتكنولوجيا؛ مما ينعكس إيجابيًّا على الاقتصاد الوطني ويُسهم في تحقيق تقدم مستدام.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي رحاب موسى مجلس النواب المجلس الوطني للتعليم عضو مجلس النواب سهم فی

إقرأ أيضاً:

«النواب» يبدأ مناقشة قانون المجلس الوطني للتعليم والبحث

بدأ مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم، مناقشة مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار، والمقدم من الحكومة، لرسم السياسات التعليمية لجميع المراحل، ولتطوير التعليم والبحث والابتكار، وذلك بعد أن الموافقة النهائية للجنة التعليم بمجلس النواب والقانون المقدم من النائبة دعاء عريبي و60 نائبا اخرين في ذات الموضوع.

جودة منظومة التعليم

واستعرض سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، تقرير اللجنة حول مشروع القانون، مؤكدا أن فلسفة القانون التزام الدولة بجودة منظومة التعليم ومتطلبات سوق العمل، ولأن التعليم العالي وما قبل العالي ينظمه عددا كبيرا من المجالس تضع استراتيجيات التعهليم، كلا في نطاق ونوع التعليم الذي يعمل به، وللتنسيق وتحديد جهة موحدة لوضع السياسات العليا للدولة في مجال التعليم بكل أنواعه، وجميع مراحله وتحقيق التكامل بينها و الإشراف على تنفيذ هذه السياسات بهدف النهوض بالتعليم وتطوير مخرجاته، بما يتوافق مع الأهداف القومية للدولة، ومتطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

وأشار إلى أن القانون نص على أن المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار، يتبع رئيس الجمهورية، ومقره الرئيسي محافظة القاهرة و يجتمع المجلس الوطنى للتعليم مرة على الأقل كل ثلاثة أشهر، أو كلما دعت الحاجة لذلك. 

مقالات مشابهة

  • بعد قرار النواب.. ما أهمية إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار؟
  • مجلس النواب يوافق مبدئيا على مشروع قانون المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار
  • «النواب» يوافق مبدأيا على قانون المجلس الوطني للتعليم
  • هاني أباظة: نوافق على مشروع إنشاء المجلس الوطني للبحث العلمي
  • نائبة: إنشاء المجلس الوطني للتعليم يستهدف تحقيق التقدم والتنمية
  • «النواب» يناقش إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار
  • «النواب» يبدأ مناقشة قانون المجلس الوطني للتعليم والبحث
  • تفاصيل مناقشة قانون المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار أمام مجلس النواب
  • مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم على طاولة مجلس "النواب" الأحد المُقبل