النهار أونلاين:
2024-10-20@19:33:10 GMT

إستعد الشغف في الحياة بهذه الخطوات

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

إستعد الشغف في الحياة بهذه الخطوات

قد يمر المرء بفترة في حياته يشعر فيها بالضياع أو الفشل، فيتوه ويفقد بوصلة المسير على درب النجاح، فاقدا بذلك شغفه وكل محفزات الوصول وتحقيق الأهداف.

لهذا نضع بين أيديكم بعض الخطوات الفعالة لاستعادة الشغف في الحياة وتحقيق المبتغى بكل ثبات بحول الله:

حاول أن تعرف ما هو شغفك الحقيقي فالسعادة مثلاً بحد ذاتها لا يمكن أن تحدد كهدف ولا يمكن أن تترجم كخطوات عملية يمكن إنجازها لذلك حاول أن يكون شغفك عملي يمكن تحقيقه.

اتخاذ خطوات صغيرة، يمكن أن يكون الهدف الذي تسعى الوصول إليه صعب ويحتاج إلى وقت طويل لتحقيقه مما يسبب لك الشعور بالبرود والفتور وفقدان الشغف.

ولكن يمكن علاج هذه المشكلة من خلال تقسيم الهدف إلى خطوات يتم العمل عليها بشكل يومي. فذلك يقلل من الشعور بصعوبة الهدف ويساعدك في الخروج من حالة فقدان الشغف والعودة للإنجاز من جديد.

ابحث عن الأشخاص الإيجابيين، فإحاطة الفرد نفسه بأشخاص إيجابيين وطموحين يساعد في تحفيزه على الاستمرار وعدم الاستسلام وتخطي الظروف الصعبة واستعادة الشغف من جديد.

كسر الروتين، يمكن استعادة شغفك من خلال كسر الروتين اليومي الممل، حاول القيام بأشياء جديدة ومسلية والقيام ببعض المغامرات مع أشخاص مقربين ومرحين يمكن لذلك أن يعيد لك نشاطك وطاقتك لاستئناف رحلتك نحو أهدافك.

تصالح مع نفسك، لأن ارتكاب بعض الأخطاء لا يعني أنك فاشل فتوقف عن لوم نفسك وحاول أن تتصالح معها وحارب من جديد للوصول إلى شغفك.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تفسير حلم أكل الأرز في المنام لـ ابن سيرين.. فك كرب بهذه الحالة

رؤية الطعام في المنام من الأحلام التي تختلف تفسيراتها، حسب الحالة النفسية والعاطفية للشخص الحالم، لأن بعد يوم طويل يخلد الإنسان إلى النوم وينتقل لعالم الأحلام، ويرى فيها العديد من الأحلام التي يكون لها تفسيرها ودلالتها بكل واحد منهم، فما تفسير رُؤية أكل الأرز في المنام؟.

تفسير حلم أكل الأرز

فسَّر ابن سيرين في كتابه «تفسير الأحلام»، أنّ رؤية الأرز من الرؤى المحمودة في المنام لصاحبها، لأن الأرز يدل عل المال، ومن رأي أنه يأكل أرز دل على حصوله على المال الذي ينمو ويكثر، وتدل رؤيه الأرز غير المطبوخ في المنام بشارة وعلامة على فك الكرب والتخلص من بعض الهموم البسيطة.

كما فسر أن حال رؤية الأرز غير المطبوخ في المنام، يعني إشارة لحل بعض من بعض الاضطرابات التي التي يمر بها الرائي، ومن يرى في المنام أنه يأكل أرز غير مطبوخ قد تكون تحسين الأحوال المادية بشكل كبير تلك الأيام، أو بشارة وعلامة على النجاح وكثرة الأموال التي تحصل عليها صاحب رؤية تلك الفترة.

تفسير حلم أكل الأرز في المنام

تدل رؤية الأرز عن النمو والخصوبة والعمل المستمر والتقدم الملحوظ على أرض الواقع وتوسيع الأعمال وتحقيق معدلات مرتفعة من النجاح، وحلم الأرز للمتزوجة تدل على المسؤوليات والمهام التي تكلف بها وتنجزها في الوقت المحدد، ودليل على الدخل المعيشي وحسن التدبير والإدارة والنظرة الثاقبة للمستقبل.

تفسير حلم أكل الأرز للمتزوجة يدل على الخصوبة والرخاء، وإحراز نجاحات كثيرة تُكسبها المزيد من الخبرات وتبرز لها العديد من الأشياء التي كانت خفية عنها، وزوال الكثير من الصعاب والعقبات من حياتها، والتحلي بروح قوية تدفعها نحو خوض التجارب والمغامرات وبلوغ ما تبتغيه منها، وحال رأت أنها تأكل الأرز، وكان مذاقه سيئ، فهذا يعبر عن سوء الحظ وتدهور الحال.

ورؤية طبخ الأرز في المنام تدل على زيادة في المال التي يكسبها الرائي من تجارته أو عمله، ومن رأى أنه يطبخ أرز يدل على تحسن بأحوال الرائي، أما الرز غير الناضج في الحلم فذلك دليل على الفشل في المساعي لتحقيق غاية أو هدف.

مقالات مشابهة

  • كتلة الإطار التنسيقي أمام تحدي مغادرة الروتين والبيروقراطية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله حاول استهداف نتنياهو.. ولا توجد إصابات
  • كيف أوثق عداد الكهرباء عبر توكلنا؟ الهيئة العامة لتنظيم الكهرباء السعودية تشرح التفاصيل وتضع الخطوات
  • تفسير حلم أكل الأرز في المنام لـ ابن سيرين.. فك كرب بهذه الحالة
  • شاب حاول اغتـصاب أخـته فأغـرقه والده حيا
  • إلقاء القبض على عميل في الجنوب.. هكذا حاول خداع الأهالي
  • لتجديد الشغف وزيادة الإنتاجية.. 4 حيل اتبعها خلال وجودك في العمل 
  • ستومك وجينز.. هيدي كرم تثير الجدل بهذه الإطلالة
  • 10 من أكثر اللاعبين “شغفا” في تاريخ كرة القدم