أعلنت إدارة مهرجان البحرين السينمائي عن شعار الدورة الرابعة للمهرجان، المقرر إقامتها في الفترة من 3 إلى 7 نوفمبر 2024 في مجمع مراسي جاليريا. 

وتحمل دورة مهرجان البحرين السينمائي شعار "الاحتفاء بفن صناعة الأفلام لها"، ولتسليط الضوء على دور المرأة في صناعة السينما، وذلك من خلال استعراض تجارب نسائية بارزة أحدثت فارقاً في صورة المرأة في السينما العربية، إلى جانب إبراز إسهاماتها في مختلف مجالات الصناعة السينمائية.

 

مبادرات مهرجان البحرين السينمائي 

وستشهد دورة هذا العام من مهرجان البحرين السينمائي إطلاق عدد من المبادرات النوعية التي تهدف إلى دعم صانعات الأفلام البحرينيات والعربيات، لتطوير صناعة أفلام أكثر شمولية، وتأكيداً على مبدأ المساواة بين الجنسين. كما تسعى المبادرات إلى زيادة تمكين المرأة في السينما بشكل مستدام من خلال خلق بيئة تتيح للمرأة التعبير عن رؤاها وإبداعها في مجالات الإنتاج، والإخراج، والتصوير وغيرها.

وفي هذا السياق، أكدت إدارة مهرجان البحرين السينمائي على أهمية تمكين المرأة البحرينية في إعادة بناء المشهد السينمائي البحريني، في ظل تنامي دور المرأة في صناعة السينما في العالم العربي، وارتفاع أعداد المخرجات الشابات اللواتي يتألقن في هذه الصناعة. 

كما أشادت بالدور البارز للمرأة البحرينية كشريكةٌ أساسيةٌ في التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة في ظل قيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لتعميق مشاركتها وعطاءها، وبحرصٍ منقطع النظير من المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة في تطوير وتبني المبادرات الداعمة  لاستدامة تقدم المرأة البحرينية، وتعظيم إسهاماتها في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والمهنية والسياسية والثقافية والفنية، وتعزيز دورها المؤثر كشريكٍ فاعل في مسيرة التنمية الشاملة والازدهار في ظل قيادة الملك.

شكل جديد في مهرجان البحرين السينمائي

وكانت إدارة مهرجان البحرين السينمائي قد أعلنت في وقتٍ سابق أن الدورة الرابعة من المهرجان ستقام  بحلة مغايرة ، وبمشاركة من نجوم الفن الخليجي والعربي وستشهد  إطلاق برامج ومبادرات سينمائية مختلفة ، بهدف إثراء التجربة السينمائية في مملكة البحرين، ودعم الحراك الفني الشبابي في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان البحرين السينمائي البحرين السينما نجوم الفن مهرجان العالم العربي السينما العربية صناعة السينما مهرجان البحرین السینمائی المرأة فی

إقرأ أيضاً:

الشيخة فاطمة: أصدق مشاعر المحبة والتبريكات للمرأة العُمانية

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «الصحفي الذكي».. يستقبل ضيوف «أبوظبي للإعلام» في جيتكس «الإمارات معك يا لبنان».. السبت في الشارقة والأحد في دبي

بعثت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، برسالة تهنئة إلى السيدة الجليلة عهد بنت عبدالله البوسعيدية، حرم صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سُلطان عُمان الشقيقة، بمناسبة يوم المرأة العُمانية 2024. وفي ما يلي نص الرسالة:
(يطيب لي أن أتوجه بأصدق مشاعر المحبة والتبريكات لجلالتكم وللمرأة العمانية وللشعب العماني، بمناسبة يوم المرأة العمانية، كما يسعدني أن أشيد بدور جلالتكم الكبير في دعم وتمكين المرأة العمانية، تلك الجهود التي أصبحت نبراساً يضيء الطريق أمام كل امرأة عمانية، ودافعاً لها لتفيض بعطائها على أسرتها ومجتمعها ووطنها، حاملة أمانة المساهمة في مسيرة تطور سلطنة عمان الشقيقة وتقدمها، وذلك في ظل دعم ورعاية القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد المعظم، حفظه الله ورعاه.. وفقكم الله وسدد خطاكم لمزيد من التقدم والرخاء والازدهار لسلطنة عمان الشقيقة وشعبها الحبيب).

مقالات مشابهة

  • ممنوع الأحذية الرياضية.. إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي تكشف عن الزي الرسمي للحضور
  • تعاون بين القومي للمرأة والمرأة الجديدة حول قضايا العنف  وسياسات الحماية
  • قومي المرأة ينظم ورشة عمل حول تطوير مهارات المشورة الجماعية والتثقيف الصحي
  • 20 شكوى واستشارة.. محافظ بني سويف يثني على جهود المجلس القومي للمرأة
  • استقطب 10 آلاف زائر .. معرض الفجيرة لكتاب الطفل يختتم فعاليات دورته الأولى
  • إسبانيا دولة محط الأضواء في سوق السينما الأوروبية في مهرجان برلين الدولي الـ75
  • ندوة عن "المرأة المصرية وروح اكتوبر ودورها في بناء القيم"
  • للسيدات.. انقطاع الطمث المبكر يؤثر على الصحة العقلية والجسدية للمرأة| تفاصيل
  • الشيخة فاطمة: أصدق مشاعر المحبة والتبريكات للمرأة العُمانية