أعلنت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القُصَر في دبي توزيع أرباح استثمارات القُصّر والمحجور عليهم، التي بلغت 30.4 مليون درهم في 2024، وفق الدور الأساسي للمؤسسة للعناية بأموال القُصّر واستثمارها.

ووزعت الأرباح على القصّر ومن في حكمهم، وعددهم 2263 قاصراً بزيادة 13% في الأرباح الموزعة في 2024 مقارنة مع العام الماضي، والتي بلغت نحو 26.

7 مليون درهم بزيادة 3.4 ملايين درهم.
وأكد علي محمد المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القُصَّر في دبي، التزام المؤسسة بالعمل وفق توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالالتزام بدورها الأساسي في إدارة أموال القُصّر ومن في حُكمهم واستثمارها بأفضل أسلوب ممكن لدعم هذه الفئة من المجتمع حرصاً على رعاية مصالحها على الوجه الأكمل. زيادة سنوية

وقال إن "المؤسسة حققت، في عوائد الاستثمارات، زيادة سنوية مرتفعة مقارنةً مع الأعوام السابقة، وتتضمن استثمارات عقارية وتجارية وأسهماً مالية"، لافتاً إلى أن الزيادة في الأرباح تعكس جهود المؤسسة في الحفاظ على أموال القُصَّر مع تجنب تعريض رأس المال للمخاطرة، فضلاً عن تنميتها وتطويرها وفق أحكام الشريعة".
واشار إلى أن المؤسسة تستثمر أصولها المالية في عدد من الشركات المساهمة العامة للجهات الحكومية، مثل شركة باركن، وسالكن وهيئة كهرباء ومياه دبين ديوا وغيرها من الشركات العامة الناجحة.

آفاق جديدة

وأشار علي المطوع إلى أن المؤسسة تطمح إلى زيادة استثماراتها وفتح آفاق جديدة في تنظيم وتنمية مشاريع القُصَّر لزيادة العائد المالي وخفض النفقات لضمان الرعاية الأمثل لأموال القُصَّر، وحسن إدارتها، وضمان وصول عوائد الاستثمار إلى مستحقيها بالتعاون مع الجهات المعنية.
وقالت تقارير النتائج المالية إن أرصدة المشمولين بإدارة أموالهم من القُصَّر ومن في حُكمهم بلغت 1.015 مليار درهم في نهاية 2023، من  الودائع البنكية، والمحافظ العقارية، ومحافظ السلع، والمنتجات، والاستثمارات العقارية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات أموال الق ص ر ومن فی الق ص ر

إقرأ أيضاً:

فيديو | حمدان بن محمد: خطة شاملة لتطوير أرياف وبراري دبي بـ 390 مليون درهم

قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، عبر منصة إكس: «ضمن مشاريع ومبادرات خطة دبي الحضرية 2040، اعتمدنا المخطط الشامل لتطوير مسار سيح السلم، والذي يتضمن مجموعة جديدة من المرافق والأنشطة والفعاليات والخدمات بهدف رفع أعداد الزوار بنسبة 600%، ليصل لأكثر من 3 ملايين زائر بحلول 2040...كما اعتمدنا 37 مشروعاً ومبادرة ضمن خطة تطوير أرياف وبراري دبي خلال الأعوام الخمسة المقبلة بتكلفة 390 مليون درهم، لتوفير كافة الخدمات النوعية والمرافق المتطورة وتلبية احتياجات أهالي تلك المناطق وزوارها».
وأضاف سموه: «مشاريعنا النوعية مستمرة بلا توقف لتصل إلى كل ركن من إمارتنا الجميلة، ولنرسخ مكانة دبي ضمن أفضل مدن العالم في جودة الحياة ورفاهية كل مواطن ومقيم وزائر».

مقالات مشابهة

  • Smile 2 يقود البوكس أوفيس بـ 23 مليون دولار في انطلاقة عرضه
  • «أوقاف دبي» توزّع 30.4 مليون درهم أرباحاً للقُصَّر
  • «أوقاف دبي» توزع 30,4 مليون درهم أرباحاً على القصر
  • بقيمة 23 مليون جنيه.. الداخلية تضبط قضية غسيل أموال جديدة بتجارة السلاح
  • فيديو | حمدان بن محمد: خطة شاملة لتطوير أرياف وبراري دبي بـ 390 مليون درهم
  • قيمتها 60 مليون جنيه.. القبض على 7 أشخاص بتهمة غسيل أموال بتجارة المخدرات
  • القبض على 7 مُتورطين في غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه
  • القبض على 7 تجار مخدرات في وقائع غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يكسب 49.188 نقطة.. والتداول عند 17.2 مليون ريال