وصف المهندس حسن المير عضو مجلس النواب الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بالوزير المحترم بعد اعترافه بإرسال الوزارة لكافة بيانات سارقي التيار الكهربائي الذين يقومون بدفع ممارسة لوزارة التموين «خطأ» تم تداركه حيث تم إرسال بيانات الأشخاص الذين قاموا بتسجيل طلبات تركيب العدادات الكودية على منصة الكهرباء.

برلماني: كلمة الرئيس السيسي بالندوة التثقيفية طمأنت الشعب على أمن مصر برلمانى: طلب نتنياهو بإبعاد قوة اليونيفيل من الحدود اللبنانية تحد صارخ للشرعية الدولية

وأشاد " المير " فى بيان له أصدره اليوم بتأكيد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم بالفعل مخاطبة وزارة التموين ببيانات الأشخاص الذين تقدموا بطلبات تركيب العدادات الكودية حتى تتمكن من إعادة التموين لهم مشيراً إلى أن الحكومة أكدت أنه تم اعادة البطاقات التموينية للمواطنين المتضررين على أن يصرفوا مستحقاتهم التموينية بداية من شهر نوفمبر المقبل

وتساءل المهندس حسن المير قائلاً : وأين مستحقات المواطنين اصحاب هذه البطاقات التموينية عن شهر اكتوبر الحالى؟ مطالباً بمضاعفة المستحقات التموينية للمتضررين للحصول عليها فى شهر نوفمبر المقبل إذا لم يكن قد حصل هؤلاء المواطنين لمستحقاتهم عن شهر اكتوبر الجارى

وأعلن المهندس حسن المير تأييده التام لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الأشخاص الذين يقومون بسرقة التيار الكهربائي حتى تقوم الوزارة بتحصيل القيمة الحقيقية للاستهلاك الكهربائي، حيث أن قيمة الفقد في شبكة الكهرباء وصلت أكثر من 30 مليار جنيه سواء الفقد الفني وهو الذي يرجع إلى التقادم في شبكات الكهرباء أو الفقد الذي يرجع إلى سرقات التيار الكهربائي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكهرباء وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت سارقي التيار الكهربائي التيار الكهربائي

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تتهم كوريا الشمالية بإرسال قوات لدعم روسيا.. والأخيرة تعلق

قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي جان نويل بارو في كييف، السبت، إن وجود قوات من كوريا الشمالية ضمن الغزو الروسي لأوكرانيا يشكل تهديدا "هائلا" لتصعيد الصراع.

واتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كوريا الشمالية الأسبوع الماضي بإرسال قوات أمنية لدعم الجيش الروسي، مشيرا إلى استعدادها لإرسال عشرة آلاف جندي لتعزيز جهود موسكو الحربية.

في المقابل، نفت كل من موسكو وبيونغ يانغ أي تقارير عن نقل الأسلحة، ورفض الكرملين تأكيدات كوريا الجنوبية بشأن إرسال بعض العسكريين الكوريين الشماليين لمساعدة روسيا في أوكرانيا.

الناتو يَتَحقق
وفي هذا السياق٬ قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، مارك روته، أمس الجمعة، إن الحلف يقوم بالتحقيق في إمكانية إرسال كوريا الشمالية 12 ألف جندي لدعم القوات الروسية في أوكرانيا.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" عن روته قوله، إن الناتو على تواصل وثيق مع جميع الشركاء في المنطقة، وخاصة كوريا الجنوبية، "لتقديم كافة الأدلة المتاحة".


وأشار روته إلى أن "الموقف الرسمي في الوقت الحالي هو عدم قدرتنا على تأكيد التقارير التي تشير إلى مشاركة جنود من كوريا الشمالية في العمليات العسكرية. لكن، بالطبع، هذا الموقف قد يتغير".

كوريا الجنوبية تؤكد
وكانت وكالة الاستخبارات الوطنية الكورية الجنوبية، ذكرت في وقت سابق أمس الجمعة أن كوريا الشمالية أرسلت بالفعل قوات لدعم روسيا في حربها ضد أوكرانيا، مضيفة أنه في حال تأكيد هذه المعلومات، فإن ذلك سيُعتبر خطوة تدخل طرفا ثالثا في الحرب وتزيد من التوتر بين كوريا الشمالية والغرب.

وقالت وكالة الاستخبارات الوطنية الكورية اجنوبية، في بيان، إن البحرية الروسية قامت بنقل 1500 جندي من قوات العمليات الخاصة الكورية الشمالية إلى مدينة فلاديفوستوك الساحلية الروسية خلال الفترة من 8 إلى 13 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.


وأضافت الوكالة أن المزيد من القوات الكورية الشمالية من المتوقع أن يتم إرسالها إلى روسيا قريبا.

وأشارت الاستخبارات إلى أن الجنود الكوريين الشماليين الذين تم نشرهم في روسيا قد تم تزويدهم بزي عسكري روسي وأسلحة ووثائق هوية مزيفة.

وأوضحت أنهم حاليا يقيمون في قواعد عسكرية في فلاديفوستوك ومواقع أخرى في روسيا مثل أوسورييسك، خاباروفسك، وبلاغوفيشتشينسك، ومن المتوقع أن يتم نشرهم في ساحات المعارك بعد الانتهاء من تدريبهم على التكيف.

مقالات مشابهة

  • عقوبة إخفاء بيانات ذوي الهمم في العمل عن الجهات المختصة.. تصل لغرامة 50 ألف جنيه
  • الكهرباء: نأسف للخطأ .. إعادة بطاقة التموين لهؤلاء بعد حذفهم
  • باستخدام الكهرباء.. طريقة جديدة لعلاج شراهة الأكل
  • أوكرانيا تتهم كوريا الشمالية بإرسال قوات لدعم روسيا.. والأخيرة تعلق
  • وزير الكهرباء: إعادة بطاقة التموين لمن قدموا طلبا لتركيب العداد قبل قرار الوزراء
  • وزير الكهرباء: فيديوهات سرقات التيار الكهربائي "صادمة"
  • وزير الكهرباء: ظاهرة سرقة التيار الكهربائي لها أضرار بالغة على قطاع الكهرباء والاقتصاد القومى
  • وزير الكهرباء: سرقة التيار الكهربائي لها أضرار بالغة على القطاع والاقتصاد القومي
  • بعد زيادة أسعار الوقود.. التموين تؤكد عدم المساس بسعر رغيف الخبز المدعم علي البطاقات التموينية