أكد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أنه تقرر التوسع في إسناد أعمال رصف الطرق المختلفة بالمحافظة للشركات المتخصصة والتي لها سابقة أعمال متميزة من خلال تعاقدات ومناقصات جار إعدادها لضمان التنفيذ الجيد دون أخطاء تنفيذية وبمستوى عال، بهدف تقديم طرق متميزة وبكفاءة عالية.

جامعة بنها تشرف على تنفيذ الطرق الجديدة 

وأشار محافظ القليوبية خلال رئاسته المجلس التنفيذي بالمحافظة اليوم، إلى أنه هناك 6 شركات كبرى في مجال الطرق سحبت كراسات الشروط للمناقصات الكبرى في مشروعات تصل استثماراتها بالخطة 360 مليون جنيه طرق رصف وإنترلوك، مشيرا إلى أن هذا النظام الجديد سيساهم في تحسين حالة تنفيذ الطرق هندسيا من خلال إمكانيات هذه الشركات الكبرى مع إسناد أعمال الإشراف على التنفيذ للمتخصصين في مجال الطرق بجامعة بنها، كشريك فني لمتابعة التنفيذ وفق المواصفات القياسية.

وأكد محافظ القليوبية أن الدولة قدمت كل التيسيرات والتسهيلات اللازمة لتقنين أوضاع المواطنين الجادين في التصالح، وتعمل المحافظة جاهدة على تذليل المعوقات لسرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم.

التسهيل على المواطنين في ملف التصالح

ونبه محافظ القليوبية إلى ضرورة العمل على تحسين الأداء في ملفي أراضي الدولة والتصالح، موجها بضرورة ترجمة التسهيلات التي أقرتها الدولة في هذه الملفات للتخفيف على المواطنين من خلال تطبيق روح القانون وإرساء القواعد لتنمية الشعور بالرضا وتشجيع المواطن على تقنين الأوضاع والتصالح.

ووجه محافظ القليوبية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة توعية المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام 2019، وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج 3، بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال إجراءات طلبات التصالح القديمة وذلك لتقنين أوضاعهم طبقا للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023 في ظل التيسيرات التي يقدمها القانون الجديد، لافتا إلى أنه فيما يخص المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات تصالح، عليهم التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم للحصول على شهادة البيانات للسير في إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقا للقانون الحالي.

وأشار محافظ القليوبية إلى أن معيار تقييم أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المراكز التكنولوجية خلال هذه المرحلة هو تحقيق نسب إنجاز عالية في الملفات المكلفين بها وعلى رأسها التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة ومنع التعدي على الأرض الزراعية والمتغيرات المكانية.

وأوضح أن المراكز التكنولوجية تعمل بكل أنحاء المحافظة على مدار اليوم منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً يوميًا عدا الجمعة، لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.






المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ القليوبية تنفيذي القليوبية طرق القليوبية التنفيذ القليوبية مشروعات القليوبية محافظ القلیوبیة مخالفات البناء إلى أن

إقرأ أيضاً:

إزالة 11 حالة تعد على الأراضي بالشرقية

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إستمرار تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة الـ ٢٤ لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأوضح محافظ الشرقية، أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة، وأسفرت عن إزالة 4 حالات تعدي بمساحة 675 مترمباني و7 حالات تعدي بمساحة 14 فدان و16 قيراط على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

وأوضح محافظ الشرقية، أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإستمرار تكثيف الحملات اليومية لرفع وإزالة كافة الإشغالات المخالفة واللوحات الإعلانية غير المرخصة، مشدداً بعدم التهاون مع المتعديين على حرم الطريق وإزالة المخالفات فوراً حتى يتم القضاء نهائياً على جميع المظاهر العشوائية بالمحافظة.

وشنت عدد من الأجهزة التنفيذية بمراكز ومدن وأحياء المحافظة حملات مكبرة لرفع الإشغالات والإعلانات غير المرخصة والتلتوارات والبلدورات والحواجز الحديدية المخالفة والإستندات الحديدية والكراسي والترابيزات، وتطبيق القانون على المتعديين لتحقيق الإنضباط بالشوارع وتيسير حركة المواطنين والسيارات وإعادة الوجه الحضارى والجمالى لشوارع المدينة.

يذكر أن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أكد أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل بمختلف مراكز ومدن المحافظة وتسعى لفتح محاور مرورية جديدة تُساهم في فك الإختناقات المرورية داخل المدن وتعمل على تخفيف حدة الزحام بها، فضلاً عن تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك خلال تفقده إستكمال أعمال رصف ورفع كفاءة طريق "طاروط - منيا القمح" وصولاً لقرية "ميت بشار" بنطاق مركزي "الزقازيق ومنيا القمح" بطول 3 كم مزدوج ومتوسط عرض 9 متر وبتكلفة 15 مليون جنيه من خطة العام المالي الحالي 2024 - 2025 وذلك للوقوف على معدلات أداء ونسب تنفيذ الأعمال بالطريق ودفع عجلة العمل به لسرعه الإنتهاء منه ودخوله الخدمة الفعلية ليساهم في رفع كفاءة البنية التحتية وتخفيف حده الزحام داخل مدينة منيا القمح.

وذلك في حضور المهندسة لبنى عبد العزيز نائب محافظ الشرقية، ومحمد نعمة كُجك السكرتير العام المساعد للمحافظة، وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق، والمهندس محمد صلاح مدير عام المشروعات بمديرية الطرق والنقل.

قدم المهندس محمد صلاح مدير عام المشروعات بمديرية الطرق والنقل، شرحاً تفصيلياً لمحافظ الشرقية عن طبيعة الأعمال الجارية بالطريق وتمت الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من وضع طبقة الأساس علي مسافة 500 متر بكل اتجاه وعمل طبان علي جانب الطريق، وجاري الإنتهاء من أعمال الطبقة السطحية بسمك 6 سم وعلى مسافة 700 متر  وجاري تكثيف الأعمال لسرعة إنهاء الأعمال بالطريق طبقاً   للجدول الزمني المحدد وفتحة أمام حركة السيارت وعبور المارة.

وشدد محافظ الشرقية، على ضرورة المتابعة الدقيقة لتنفيذ الأعمال الجارية بالطريق وإلزام الشركة المنفذة بتطبيق المواصفات القياسية والجدول الزمني المحدد ليساهم الطريق في فك الإختناقات المرورية وتحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأكد محافظ الشرقية حرصه على المتابعة المستمرة لنتائج أعمال رصف الطرق ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية وتسوية جميع الطرق غير الممهدة لتيسير الحركة المرورية والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة فى القرى والمساهمة في  تحسين البنية التحتية بقطاع الطرق والكباري

مقالات مشابهة

  • إزالة 11 حالة تعد على الأراضي بالشرقية
  • محافظ القليوبية: معيار تقييم أداء رؤساء المراكز على رأسها التصالح في البناء
  • محافظ القليوبية: تقييم أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء
  • محافظ القليوبية يقرر إسناد أعمال رصف الطرق لشركات متخصصة
  • محافظ القليوبية يترأس المجلس التنفيذي ويشدد على ملف التصالح والتقنين
  • محافظ الجيزة: رصف وتطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق الرابطة بين المراكز والقري
  • محافظ الجيزة: رصف وتطوير عدد من الطرق الرابطة بين المراكز والقرى بكرداسة وأوسيم ومنشأة القناطر
  • محافظ الجيزة: رصف وتطوير ورفع كفاءة عدة طرق تربط بين المراكز
  • محافظ الجيزة: رصف وتطوير عدد من الطرق الرابطة بين المراكز والقرى