الثورة نت|

تسلم نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان محمد المتوكل، اليوم الإقرار السادس بالذمة المالية من أمين عام رئاسة الجمهورية حسن أحمد شرف الدين.

وأثناء تسلم الإقرار، بحضور عضو الهيئة المهندس حارث العمري، ثمن نائب رئيس الهيئة حرص أمين عام رئاسة الجمهورية، على تقديم إقراراته في المواعيد التي حددها القانون انفاذاً لأحكام قانون الإقرار بالذمة المالية رقم (30) لسنة 2006م.

وأكد أهمية التكامل والتنسيق وتعزيز الشراكة مع الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية في ضوء موجهات القيادة والبرنامج العام للحكومة، وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022-2026م.

بدوره أكد شرف الدين، أن تقديمه لإقراراته في المواعيد التي حددها القانون يأتي امتثالاً لقانون الإقرار بالذمة المالية وحرصاً على تعزيز وحماية نزاهة الموظف العام.

وأشار إلى حرص الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية على تعزيز مجالات التنسيق والشراكة مع الهيئة في المجالات المتعلقة بمكافحة الفساد والوقاية منه.

حضر تسلم الإقرار عدد من رؤساء الدوائر في الهيئة.

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء هيئة مكافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

هيئة الأوراق المالية والبورصات توافق على خيارات صناديق المؤشرات المتداولة للبتكوين في بورصة نيويورك

الاقتصاد نيوز - متابعة

منحت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية SEC موافقتها على إدراج الخيارات المرتبطة بأسعار البتكوين الفورية لـ 11 صندوق مؤشرات متداولة ETFs في بورصة نيويورك. 

تأتي هذه الخطوة بعد موافقة الهيئة في كانون الثاني على صناديق المؤشرات المتداولة للبتكوين نفسها، والتي كانت تطوراً مهماً لصناعة العملات المشفرة بشكل عام.

تشمل صناديق المؤشرات المتداولة التي حصلت على الموافقة اليوم صندوق Fidelity Wise Origin Bitcoin Fund، وصندوق ARK21Shares Bitcoin ETF، وصندوق Invesco Galaxy Bitcoin ETF، وصندوق Grayscale Bitcoin Trust BTC، وصندوق iShares Bitcoin Trust ETF. ستتمكن هذه الصناديق الآن من إدراج وتداول الخيارات المرتبطة بأسعار البتكوين الفورية.

الخيارات الممنوحة هي مشتقات مالية تمنح حاملها الحق، وليس الالتزام، بشراء أو بيع أصل بسعر محدد خلال إطار زمني معين. توفر خيارات المؤشر الجديدة المعتمدة على مؤشر البتكوين طريقة فعالة من حيث التكلفة للمستثمرين لزيادة تعرضهم المحتمل لرائدة العملات المشفرة. 

إلى ذلك، تقدم هذه الخيارات وسيلة بديلة للمستثمرين المؤسسيين والمتداولين لإدارة تعرضهم للمخاطر المرتبطة بالعملة المشفرة.

يأتي هذا التطور التنظيمي بعد قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات الشهر الماضي بالموافقة على إدراج وتداول الخيارات لصندوق المؤشرات المتداولة التابع لبلاكروك إنك في بورصة Nasdaq. 

يشير التبني المستمر للمنتجات المالية المرتبطة بالعملات المشفرة من قبل البورصات الكبرى وهيئة الأوراق المالية والبورصات إلى تكامل متزايد للأصول الرقمية في الأسواق المالية التقليدية.

مقالات مشابهة

  • مكافحة الفساد تتسلم إقرار أمين عام رئاسة الجمهورية
  • الكربولي يطالب بإعادة رئاسة الجمهورية إلى “السُنة”
  • رئاسة الجمهورية تنفي وجود دعوى قضائية ضد الرئيس شخصيا
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار امين عام رئاسة الجمهورية
  • توضيح من رئاسة الجمهورية بخصوص الدعوى المقامة على رشيد
  • مجابهة الفساد وترسيخ النزاهة
  • هيئة الأوراق المالية والبورصات توافق على خيارات صناديق المؤشرات المتداولة للبتكوين في بورصة نيويورك
  • مكافحة الفساد تتسلم إقرار الذمة المالية لنائب وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلّم إقرار نائب وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري