في احتفال عالمي بمدينة أكوي تيرمي الإيطالية حصل عالم الآثار المصرية الدكتور "زاهي حواس" على جائزة Premio Acqui Storia العالمية، بصفته أكبر مؤثر في العالم من خلال التلفزيون وقامت لجنة عالميه بهذا الإختيار، واعتبروا أن الأفلام العالمية التسجيلية عن الآثار التي ظهر فيها حواس هي أكثر تاثيرا في حب الناس للآثار.

فيديو.. زاهي حواس يرد على اتهامات إسرائيلية بعدم إيمانه بالكتب السماوية (فيديو) زاهي حواس يكشف مفاجأة سارة بشأن الوصول إلى مومياء الملكة نفرتيتي (فيديو)

قدم الحفل المعلق التلفزيون الشهير "روبيرتو جاكوبو" الذي يقدم برنامج أسبوعي على التلفزيون الإيطالي، وقد امتلأت القاعه بحوالي 2000 شخص، وحضر على المنصة جاكوب ليعلن عن اهم جائزه ايطالية  وهي جائزة Premio Acqui Storia، التي يعود تاريخها إلى 57 عاما وخصصت لروح شهداء إيطاليا في الحرب العالميه الثانية. 

وأرسل رئيس جمهورية إيطاليا رسالة لتهنئة المكرمين.

وقد أقيم احتفال ضخم بالمدينة حضره الآلاف من العديد من المدن الإيطالية وقد شملت الجائزة 10 أشخاص من كل دول العالم أمريكا وإيطاليا وغيرها ومن الحاصلين على الجائزه أمريكي كاتب أطفال وصحفيين وفنانين وكتاب من الرجال والنساء.

وهذه الجائزة العالمية يتم الإحتفال بها في مدينه أكوي تيرمي الإيطالية، وهذا هو العام 57 للجائزة، وقد تم تكريم 14 شخصية منهم لاعب الكره والمدرب الشهير فابيو كابيلو fabio capello والذي درب نادي ريال مدريد وانجلترا وروسيا.

وسلم الجائزة لحواس المحافظ وعمدة المدينة واستغرق الاحتفال ٣ ساعات.

وعلى هامش التكريم ألقى "حواس" محاضرة عن وادي المومياوات الذهبية والمدينة الذهبية المفقودة ورحلة البحث عن كليوباترا أمام ١٠٠٠ طالب ما بين ١٥ إلى ٢٠ عاما.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حواس زاهي حواس عالم الآثار المصرية جاكوب زاهی حواس

إقرأ أيضاً:

إنتر ميلان يحصل على الرخصة الاستثمارية في السعودية

السعودية – منحت وزارة الاستثمار السعودية، نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم، الرخصة الاستثمارية لمزاولة أعماله في المملكة لصناعة جيل جديد من المواهب.

وأطلق نادي إنتر فور حصوله على رخصة الاستثمار في السعودية أول أكاديمية تتبع له في مدينة جدة، بينما سيكون له مقر إقليمي في العاصمة الرياض، بالشراكة مع إحدى الشركات الرياضية المتخصصة، وفقا للبيان الصادر اليوم الخميس .

وتهدف الأكاديمية إلى اكتشاف وتطوير المواهب وصناعة أجيال من الأبطال والقادة بهدف تمكينهم من تحقيق إنجازات على صعيد رياضة كرة القدم، ودعم الأندية السعودية بنجوم واعدة، مع تطوير وتنمية المواهب الرياضية داخل وخارج حدود الملعب.

ووفقا للبيان، ستعزز هذه الخطوة حضور نادي إنتر ميلان في السوق العربية عامة والسعودية خاصة.

وكانت إدارة النادي الإيطالي قد أصدرت بيانا إعلاميا بعد الحصول على الرخصة الاستثمارية، رحبت فيه بخطوتها الاستراتيجية الجديدة، حيث قال أليساندرو أنتونيلو، الرئيس التنفيذي لشركة “إف سي إنترناسيونالي ميلانو”: “من خلال هذا الترخيص، يلتزم النادي بتقديم إضافة للقطاع الرياضي في المملكة العربية السعودية من خلال دعم تطوير قطاعها الرياضي وتعزيز مشاركة الشركات المحلية كجزء من شبكتنا العالمية”.

وأعرب الأسطورة الأرجنتينية وقائد نادي إنتر في حقبة سابقة ونائب الرئيس الحالي خافيير زانيتي، عن سعادته قائلا: “منذ أن لعبنا لأول مرة هنا في الرياض، أذهلنا الشغف الذي يتمتع به الشباب السعودي تجاه نادينا ونتطلع إلى إشراكهم بشكل أكبر في عالم إنترناسيونالي . إن جوهر ما نقوم به في إنتر هو تطوير اللاعبين الشباب”.

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • لغز اختفاء وزير خارجية الصين.. كيف أنهت فاتنة التلفزيون مستقبله السياسي؟
  • فيديو.. "زيزو" يهدي جائزة الأفضل إلى أصغر مشجعة زملكاوية
  • السفير التركي يسلم جائزة بطولة الخطوط الجوية التركية العالمية للجولف للهواة بالقاهرة
  • منتج لبناني إلى العالمية ضمن معرض سيال في باريس!
  • كيجاب وسباق جبل الأولياء- التلفزيون وتاثيراته علي رياضة السباحة والرياضه عامة
  • تفاصيل جائزة كتارا للرواية العربية في دورتها العاشرة.. 14 فائزا بينهم مصريان
  • لتقليل إجهاد العين.. تطبيق واتساب يحصل على تغيير ثوري
  • جائزة زايد للأخوّة الإنسانية تعلن تشكيل لجنة التحكيم لدورة 2025
  • إنتر ميلان يحصل على الرخصة الاستثمارية في السعودية