القاهرة - مصراوي:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بالمشروعات القومية، إذ تقوم على أسس قوية.

وأشار إلى أنه إذا تطرقنا إلى المشروعات الخاصة بالتعليم، الصحة، الطرق، النقل، الزراعة، أو الحماية الاجتماعية، سنجد أن الرعاية الصحية وحدها قد شهدت تنفيذ أكثر من 1300 مشروع خلال 10 سنوات بتكلفة بلغت 177 مليار جنيه، وذلك بخلاف المبادرات الرئاسية.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية من النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، (PHDC'24) ، التي تقام تحت رعاية الرئيس السيسي، خلال الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر 2024 تحت شعار "التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام".

وأضاف عبدالغفار، أن الحكومة أنفقت نحو تريليون جنيه على التعليم قبل الجامعي، سواء من خلال زيادة عدد الفصول الدراسية أو المدارس، كما أولت اهتماماً كبيراً بالتعليم الفني والمدارس المتخصصة مثل المدارس اليابانية ومدارس المتخصصين، مما أدى إلى زيادة في مؤسسات التعليم، سواء في التعليم قبل الجامعي أو عبر إضافة 50 جامعة خلال 6 سنوات أو أقل.

وأوضح أنه إلى جانب ذلك، زادت موازنة التعليم العالي والبحث العلمي بحوالي 300 ضعف مقارنة بما كانت عليه في عام 2014.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المبادرات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: جوهر مؤتمر السكان يكمن في استكمال مساعي مصر للتنمية البشرية

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إنّ المؤتمر العالمي للسكان والصحة يتناول قضية قومية مصيرية تتصل بحاضر مصر ومستقبلها، وهي قضية السكان والتنمية البشرية، التي تمثل تحديًا رئيسيًا لهذا الجيل والأجيال القادمة، وعائقًا أساسيًا أمام جهود الدولة المصرية للتنمية والنمو ورفع مستوى المعيشة.

وأضاف عبدالغفار، خلال كلمته في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنّ جوهر هذا المؤتمر يتمثّل في استكمال المساعي التي بدأتها مصر، خلال الفترة السابقة، في مجال السكان والتنمية، حيث تمّ إطلاق واحدة من أهم برامج السكان والتنمية وهي مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للتنمية البشرية.

وتابع: «إنّني على ثقة بأنّ المناقشات المكثفة خلال أيام المؤتمر سوف تنتهي ببرامج عمل تتبناها كل القوى المشاركة بما يكفل فاعلية التنفيذ».

مقالات مشابهة

  • عبد الغفار: تريليون جنيه حجم إنفاق الدولة على التعليم قبل الجامعي
  • خالد عبدالغفار: تريليون جنيه حجم إنفاق الدولة على التعليم قبل الجامعي
  • وزير الصحة: التنمية البشرية والقضية السكنية وجهان لعملة واحدة
  • وزير الصحة: حماية المواطن في صميم التنمية البشرية
  • وزير الصحة يشكر السيسي على الدعم المستمر لقضايا السكان والتنمية البشرية
  • الوزراء: نفذنا مشروعات باستثمارات تجاوزت الـ10 تريليون جنيه خلال آخر 10 سنوات
  • وزير الصحة: جوهر مؤتمر السكان يكمن في استكمال مساعي مصر للتنمية البشرية
  • وزير الصحة: الدولة أنفقت أكثر من 10 تريليون جنيه على مشاريع البنية التحتية وتطوير الإنسان
  • وزير الصحة يشكر الرئيس على الدعم المستمر لقضايا السكان والتنمية البشرية