أقام زوج دعوي قضائية ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بإمبابة، اتهمها بإلحاق الأذي والضرر المعنوي والمادي به انتقاماً منه علي رفضه منحها مصروف شهري 10 ألاف جنيه بعد اكتشافه قيامها منح نصف المبلغ لشقيقتها دون إذن منه، قائلا:" دمرت حياتي، وحصلت على مبالغ مالية تجاوزت 100 ألف جنيه مؤخرا ومنحتها لشقيقتها وعندما أعترض اتهمتني بالبخل لأعيش في عذاب ".

وأضاف الزوج بدعواه بمحكمة الأسرة:" زوجتي باعت عشرة 18 سنه بسبب شعور شقيقتها بالإهانة بسبب رفضي سرقهم اموالي، ولاحقتني بـ 9 دعاوي حبس للانتقام مني، وحاولت بكل الطرق حل الخلافات وديا، ولكنها استمرت في تعنيفي والإساءة لي، وطردتني من منزلي".

وتابع:" حتي نفقات الألعاب والترفيه لم تتركها وطلبت الحصول على 7 ألاف جنيه، بخلاف الفرش والغطاء والمرافق والعلاج، وتوجيهها السب والقذف لي بخلاف لسانها السليط، وتسببها لي بالحرج أمام اولادي، وتعسفها في رد حقوقي".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا أمتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة قانون الأحوال الشخصية طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار مصرية

إقرأ أيضاً:

على طريقة عبلة كامل واللمبي.. تفاصيل تلقين سيدة لشقيقتها إجابة امتحان الكيمياء بالدقهلية

امتحان الكيمياء 2024.. أدى طلاب الثانوية العامة 2024 «الشعبة العلمية» امتحان الكيمياء اليوم، لمدة ثلاث ساعات، من التاسعة صباحا وحتى في الثانية عشر ظهرا، بإجمالي عدد (515711) طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية.

وأثيرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد تداول مقطع فيديو على غرار مشهد عبلة كامل ومحمد سعد في فيلم «اللمبي»، يكشف عن قيام مُدرسة بترديد وتلقين إجابات امتحان الكيمياء 2024 بصوت عالي تحت شباك إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

سيدة تلقن شقيقتها إجابة امتحان الكيمياء 2024

وتبين قيام إحدى السيدات، بمحاولة تلقين شقيقتها الإجابة أثناء أداء امتحان الثانوية العامة، عبر ميكروفون من خارج المدرسة، بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة المنصورة بالدقهلية.

تفاصيل تلقين سيدة شقيقتها إجابة امتحان الكيمياء 2024

من جانبها، كشفت أجهزة وزارة الداخلية، كواليس ما تم تداوله من محاولة إحدى السيدات تلقين الطلبة بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة، قائلة إن الواقعة حدثت بتاريخ اليوم 6 الجاري خلال أداء الطلاب امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة بمدينة المنصورة.

وأعلنت وزارة الداخلية أنه تم ضبط مرتكبة الواقعة في حينه وتبين أنها تعمل مدرسة بإحدى المدارس الخاصة، وأن شقيقتها الصغرى تؤدي الامتحان ضمن الطلاب بذات اللجنة، واعترفت بحصولها على أسئلة الامتحان والأجوبة بعد مرور ساعتين من بدء الامتحان من خلال إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

استيار أولياء الأمور من فيديو المنتشر

وعبر عددا من أولياء الأمور عن استيائهم الشديد، بعد انتشار مقطع الفيديو بشكل كبير بعد انتهاء الطلاب امتحان مادة الكيمياء.

سيدة تلقن شقيقتها إجابة امتحان الكيمياء 2024تحرك التربية والتعليم بعد انتشار مقطع الفيديو

وعلى الفور أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا عاجلا لتوضيح الحقائق بشأن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي من إحدى لجان الثانوية العامة بالدقهلية.

ووفقا لبيان وزارة التربية والتعليم، كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة قامت بتشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المسؤولين عن التقصير في الواقعة.

اقرأ أيضاً«على خطى فيلم اللمبي».. مُدرسة تلقن شقيقتها إجابة امتحان الكيمياء

موعد إتاحة نموذج إجابات امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024

طلاب الثانوية العامة ببورسعيد أدوا امتحاني الكيمياء والجغرافيا دون مشكلات

مقالات مشابهة

  • صبري عثمان: نتلقى بلاغات زواج الأطفال على الخط الساخن لنجدة الطفل على رقم 16000
  • تركها في دورة مياه بالمملكة ..كويتي يتخلى عن زوجته بعد خلاف بينهما
  • على طريقة عبلة كامل واللمبي.. تفاصيل تلقين سيدة لشقيقتها إجابة امتحان الكيمياء بالدقهلية
  • 6 حالات لرفع دعوى طلاق للضرر
  • زوج يتهم زوجته بالاستيلاء على 1.8 مليون جنيه ويلاحقها بدعوى تعويض
  • بعد القبض على افرادها العشرة.. الديوانية تعلن تفكيك شبكة لتجارة المخدرات وتروجيها
  • «جاهزية» تدرب 10 ألاف طبيب وإداري لتعزيز قدراتهم على التعامل مع الطوارئ والأزمات
  • دعاوى قضائية مع السعودية وتركيا تدفع البرلمان الى الاستيضاح من وزير النفط
  • زوج بدعوى نشوز: زوجتى تطالبنى بثمن قائمة المنقولات رغم تسلمها بمحضر رسمى
  • شاب يلاحق خطيبته بدعوى رد شبكة ويتهمها بالتخلف عن إتمام الزواج