بغداد اليوم - بغداد 

علقت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد (20 تشرين الأول 2024)، على ابرز الأمراض الموسمية، التي تنتشر مع تقلبات الجو وانخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "الامراض التنفسية والموسمية موجودة في كل مجتمع ونحن بشكل يومي نستقبل هكذا حالات ومنها المزمنة، خاصة الذين لديهم ربو وبعض الأنواع من الحساسية ومشاكل تنفسية من كبار السن وغيرهم، وهذه الحالات تزداد في مواسم معينة وهذا امر طبيعي وله تفسير علمي خاصة بمواسم الخريف والربيع وابرز أسبابه تغيرات درجات الحرارة او بعض الروائح للذين لديهم تحسس من بعض الروائح من مواد نباتية معينة".

وأضاف البدر، إنه" بشكل عام فأن أغلب تلك الحالات هي بسيطة، وهناك تعامل معها من خلال مراجعة هؤلاء المرضى لردهات الطوارئ التي تعمل على مدار الساعة، ولا يوجد لدينا أي نقص من ناحية الادوية والمستلزمات الطبية سواء للحالات الحرجة او الحالات المزمنة وغيرها، ولدينا خبرة كبيرة وملاكات متخصصة للتعامل مع حالات مرضية ولدينا أطباء متخصصين لهكذا حالات مع وجود مراكز متخصصة لهكذا امراض في بغداد والمحافظات".

 

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

طقس الغد.. الحرارة توالي انخفاضها والجو غائم جزئياً بشكل عام

دمشق-سانا

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها المسائية اليوم أن يكون الجو غداً غائماً جزئياً بشكل عام وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية بينما يستمر ليلاً بارداً نسبياً إلى بارد على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة وفرص لتشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر.

الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة مع هبات تتجاوز 35 كيلومتراً في الساعة أحياناً أما البحر فخفيف ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • التقلبات مستمرة.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة
  • أجواء خريفية وانخفاض الحرارة ليلا.. ماذا ينتظر مصر مساء الأحد؟
  • حالة الطقس اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024: تقلبات جوية حادة بسبب نوة الصليب تؤثر على الإسكندرية والمدن الساحلية
  • حساب وكالة تعليق الدراسة عاجل يؤكد الضباب الكثيف من حالات تعطيل الدراسة
  • شتاء شديدة البرودة.. تقلبات جوية وأمطار تضرب هذه المناطق خلال ساعات
  • كركوك.. أمطار وعواصف رعدية وانخفاض كبير في درجات الحرارة
  • طقس الغد.. الحرارة توالي انخفاضها والجو غائم جزئياً بشكل عام
  • مدير الإعلام بالإرصاد: نتوقع حدوث تقلبات جوية وانخفاض بدرجات الحرارة
  • الأرصاد: أجواء خريفية وانخفاض الحرارة وتوقعات لسقوط الأمطار