شهد المستشار عبد الراضي صدّيق - رئيس هيئة النيابة الإدارية، افتتاح الدورة التدريبية الأولى، مديري السكرتارية بالنيابات الإدارية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك بحضور كل من المستشار الدكتور/ محمد أبو ضيف - الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار/ جمال أبيب - مدير وحدة التحقيقات الداخلية، والمستشار/ منتصر عبد العال - مدير إدارة النيابات، والمستشار/ أيمن نبيل - مدير مركز التدريب القضائي.

تأتي هذه الدورة والتي يعقدها مركز التدريب القضائي بالتعاون مع وحدة التحقيقات الداخلية وإدارة النيابات، خلال يومي الأحد والثلاثاء ٢٠، ٢٢ أكتوبر الجاري لعدد (٢١٧) من مديري السكرتارية، بالنظام الهجين الذي يجمع بين الحضور الفعلي والافتراضي؛ وذلك بهدف تنشيط المعلومات والمهارات لمديري السكرتارية بالنيابات

وقد استهلت فعاليات الافتتاح بكلمة ألقاها السيد المستشار/ أيمن نبيل – مُدير مركز التدريب القضائي، رحب فيها بالمستشار/ عبدالراضي صدّيق – رئيس الهيئة، وأعرب عن خالص شكره وتقديره على حرص سيادته على دعم هذه الدورة وحضور فعاليات الافتتاح. وأكد سيادته أن مديري سكرتارية النيابات يعتبروا أحد أذرع منظومة العمل بالنيابة الإدارية؛ بما يستلزم تطوير مهاراتهم، ودعم قدراتهم، وأن محاضرات هذه الدورة يجري تقديمها على يد نخبة متميزة من السادة المستشارين المحاضرين والذين سيتناولون مجموعة متنوعة من الموضوعات الهامة وثيقة الصلة بالعمل بالنيابة الإدراية.

وقد تفضل معالي المستشار/ عبد الراضى صديق - رئيس الهيئة بإلقاء كلمة رحب فيها بالحضور، وأعرب فيها عن سعادته البالغة بتنظيم هذه الدورة، وأكد أن أعضاء الجهاز الإداري بالنيابة الإدارية هم الجناح الثاني فى المنظومة القضائية، وركيزة أساسية في ضمان تحقيق العدالة الناجزة، وأداء النيابة الإدارية لرسالتها السامية. 
وحث سيادته المتدربين على الحرص على الإطلاع على كل ما هو مستحدث ومستجد في مجال عملهم. واختتم سيادته الكلمة بتوجيه الشكر لكل القائمين على إعداد وتنسيق هذه الدورة، متمنيًا بأن تحقق بثمارها المرجوة.

ومن جدير بالذكر، أن برنامج الدورة التدريبية يشمل عدة محاور من خلال سلسلة من المُحاضرات وفقًا للترتيب الزمني على النحو التالي:
"التعليمات الإدارية" وسيتفضل بإلقائها المستشار الدكتور/ رشدي محمد علي – نائب رئيس الهيئة.
"مهارات الإدارة وتطبيقاتها العملية" وستتفضل بإلقائها المستشارة الدكتورة / حنان طلعت – الوكيل العام الأول.
"مُدونة السلوك الوظيفي" وستتفضل بإلقائها المستشارة الدكتورة/ أماني زين - الوكيل العام الأول.
"اختصاصات مديري السكرتارية" وسيتفضل بإلقائها الأستاذ الدكتور/ محمد فرج – كبير باحثين بوحدة التحقيقات الداخلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: افتتاح الدورة التدريبية الدورة التدريبية الأولى النيابة الإدارية مركز التدريب القضائي منظومة القضاء منظومة العمل

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز بدر يتفقد المرحلة الثالثة لسكن موظفي العاصمة الإدارية والإسكان المتميز

قام المهندس محمد عبد العزيز عامر، رئيس جهاز مدينة بدر، يرافقه مسئولو الجهاز، بجولة تفقدية بعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، ومنها المرحلة الثالثة لسكن الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، والإسكان المتميز، وذلك تنفيذاً لتوجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالمتابعة الدورية للمشروعات الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة.

وشملت جولة رئيس جهاز مدينة بدر، المرور على 295 عمارة بها 7080 وحدة سكنية بالمرحلة الثالثة للمشروع بـ "زهرة العاصمة" بالامتداد الشرقي، كما تفقد مشروعات الخدمات الجاري تنفيذها بالمرحلة الثالثة، من وحدة صحية وسوق تجارية وحضانة.

وشدد رئيس الجهاز على الشركات المنفذة ضرورة الالتزام بالشروط والمواصفات الفنية للمشروع، والالتزام بالمواعيد والبرامج الزمنية المحددة لتسليم المشروع من العمارات والخدمات.

 كما تفقد طريق الروبيكي بدءًا من طريق السويس حتى طريق جنيفة لمتابعة موقف تنفيذ التعليمات السابقة لأعمال الصيانة الدورية والنظافة وأعمال مرمات الأسفلت وقطعيات الطرق، وأعمال التطوير من زراعة وتنسيق الموقع وأعمال الكهرباء، حيث شدد على مواصلة متابعة الأعمال، والانتهاء من الملاحظات المطلوبة في أسرع وقت. 

كما قام رئيس الجهاز بالمرور على مشروع 92 عمارة، بها 2208 وحدات سكنية نموذج ذو الطابع المميز الجاري تنفيذه، وذلك لمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها بالمشروع، كما تم المرور على أعمال الطرق، وأعمال تنسيق الموقع، وأعمال الكهرباء.

 وأكد المهندس محمد عبد العزيز عامر على القائمين على الأعمال من الجهاز ومسئولي الشركات، ضرورة تكثيف الجهود للانتهاء من المشروعات في التوقيتات المحددة لها، للوصول بالمدينة الي المظهر اللائق.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة تستضيف الدورة التدريبية لأعضاء النيابة العامة
  • انطلاق فعاليات الدورة التدريبية لأعضاء النيابة العامة بدائرة استئناف المنصورة
  • جامعة المنصورة تستضيف الدورة التدريبية لأعضاء النيابة العامة لدائرة الاستئناف
  • جامعة المنصورة تستضيف الدورة التدريبية لأعضاء النيابة العامة لدائرة استئناف المنصورة
  • جامعة المنصورة تستضيف الدورة التدريبية أعضاء النيابة العامة لدائرة استئناف المنصورة
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتح الدورة التدريبية الأولى لمديري السكرتارية
  • افتتاح الدورة التدريبية الأولى لمديري السكرتارية بالنيابات الإدارية على مستوى الجمهورية
  • رئيس جهاز بدر يتفقد المرحلة الثالثة لسكن موظفي العاصمة الإدارية والإسكان المتميز
  • سر فى تحقيقات النيابة الإدارية يكشف سبب وفاة الطفلة مريم.. تعرف عليه