تقدمت النائبة أسماء الجمال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بطلب إحاطة موجه إلى الحكومة بشأن تغيير مسار النقل الثقيل بمركز ومدينة الصف من طريق 21 إلى طريق كومبو أو المحاجر ومنع وقوفه على جانبي طريق 21 حفاظا على أرواح المواطنين وتسهيل حركة المرور، بالضافة الى العمل على رصف الطريق.

وأكدت الجمال في طلبها أن الإشغالات والوقوف العشوائي لسيارات النقل الثقيل بطريق 21 بمركز ومدينة الصف جنوب محافظة الجيزة، وعدم التزام سيارات النقل الثقيل بتنفيذ التعليمات المرورية، بالإضافة إلى سوء حالة الطريق وفتحات بالوعات الصرف الصحي أدى إلى كثرة الحوادث وتعرض حياة أكثر 500 ألف مواطن للخطر.

وقالت الجمال  إن وجود مسار لسيارات الأجرة وسيارات النقل الثقيل بالإضافة إلى التكسير وتصدعات الطريق يحول عن تحقيق السلامة والأمان بالنسبة لمرتاديه، حيث  تقف سيارات النقل الثقيل على جانبي طريق 21 بمنطقة غمازة الصغرى والجمال، مما يعوق الحركة المرورية بالإضافة الى دوام حركة مرور النقل الثقيل طوال ساعات اليوم دون الالتزام بالمواعيد الرسمية المقررة للنقل الثقيل.

وأشارت النائبة أسماء الجمال إلى أن سيارات النقل الثقيل تقف حجرة عثرة أمام سلامة المواطنين ونتج عنها الكثير من الحوادث، وكذلك عائقا أمام مرونة حركة المرور أمام سيارات الأجرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سیارات النقل الثقیل طریق 21

إقرأ أيضاً:

صناعة الشيوخ: كلمة الرئيس أمام البريكس خارطة طريق لمواجهة التحديات الاقتصادية

اعتبر المهندس محمد المنزلاوى وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ القضايا المهمة التى جاءت فى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام أعمال تجمع البريكس، بمثابة خارطة طريق واستراتيجية مهمة لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، مؤكداً أن تجمع البريكس بما يمثله من تكتل اقتصادي قوي، يمكن أن يلعب دورًا محوريًا في دفع عجلة النمو الاقتصادي العالمي وتعزيز الاستقرار في مواجهة الأزمات الدولية المتلاحقة.


وطالب " المنزلاوى " فى بيان له أصدره اليوم من دول تجمع البريكس اعطاء أكبر اهتمام للقضايا والملفات المهمة التى جاءت فى كلمة الرئيس السيسى من اجل التعاون الحقيقى والعمل الجاد والمشترك بين جميع دول تجمع البريكس خاصة أن هذا التجمع اصبح قوة اقتصادية عالمية كبيرة ويشكل منصة مثالية لتبادل الخبرات وتنسيق السياسات الاقتصادية بين الدول الأعضاء.


وأعرب المنزلاوى عن ثقته التامة فى قدرة تجمع البريكس على صياغة نظام اقتصادى عالمى أكثر عدالة لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية الكبيرة والمتلاحقة، مؤكداً دول البريكس تمتلك جميع المقومات الطبيعية والبشرية المتنوعة والتى يمكنها أن تحقق التكامل الاقتصادي بما يخدم مصالح شعوبها خاصة بعد تركيز الرئيس السيسى فى كلمته على أهمية مشروعات التعاون المشترك لا سيما في مجالات الطاقة المتجددة، التي تشكل ركيزة أساسية في مواجهة التغيرات المناخية وتحقيق التنمية المستدامة.


وأشاد المهندس محمد المنزلاوى بحرص مصر على استغلال عضويتها في البريكس لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، خاصة في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تم تنفيذها على مدى السنوات الماضية والتى تعزز من قدرة مصر على جذب الاستثمارات الخاصة وتذليل العقبات أمام المستثمرين معرباً عن ثقته التامة فى قدرة مصر على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لاقامة المشروعات الاستثمارية داخل مصر فى مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والزراعية والسياحية وغيرها .

مقالات مشابهة

  • الجمال تطالب بتغيير مسار النقل الثقيل من طريق ٢١ بالصف ورصفه
  • طلب إحاطة للحكومة لتغيير مسار النقل الثقيل من طريق 21 بالصف
  • صناعة الشيوخ: كلمة الرئيس أمام البريكس خارطة طريق لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • لاعب الأهلي السابق: الزمالك الأقرب لحصد السوبر المصري
  • خالد جاد الله: كفة الزمالك أرجح أمام بيراميدز.. وهو الأقرب لحصد السوبر المصري
  • بعد رفع أسعار المحروقات..برلمانية تطالب بتوسيع برامج الحماية الاجتماعية
  • بعد زيادة أسعار المحروقات.. برلمانية تطالب بالنظر في الحد الأدنى للأجور
  • "طرح الدبابة بتحديثات جديدة".. القائمة الكاملة الجديدة لأسعار سيارات شيفروليه النقل والتجارية
  • بالوعات الصرف الصحي المفتوحة  بمركز الصف  تتسبب في دهس مواطن تحت عجلات النقل الثقيل