نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب فى جامعة الفيوم، ندوة توعوية حول الأمراض الفيروسية والسلوكيات الخاطئة في التغذية التي تؤدي للإصابة بالأمراض في إطار المبادرة الرئاسية، بداية جديدة لحياة الإنسان، تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، وحاضرت خلالها الدكتورة  أسماء يونس أستاذ الصحة العامة وطب المجتمع بكلية الطب جامعة الفيوم بقاعة سفارة المعرفة بالمكتبة المركزية.

الامراض الفيروسية

تناولت الدكتورة أسماء يونس الحديث حول الأمراض الفيروسية ومصادر العدوي والتغذية العلاجية، حيث أوضحت أن مصادر العدوي تأتي من خلال إفرازات الشخص المريض وتصيب الجهاز التنفسي وتسبب الإصابة، كمان يمكن أن تنتقل العدوي للجهاز الهضمي أو من خلال الجلد.وأوضحت كيفية الوقاية من الأمراض المعدية من خلال التطعيم وتهوية الإماكن والحفاظ على نظافتها والتغذية السليمة.

وتحدثت حول دور التغذية العلاجية بوصفها منهج علاجي الأمراض وكذلك دورها في معالجة السمنة والنحافة، من خلال إجراء التحاليل والقياسات الطبية المطلوبة والحرص على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والحديد وفيتامين D، كمنتجات الألبان الطبيعية والعسل الأسود والسمسم واللحوم والخضروات، والفاكهة، وعقب نهاية االندوة استمعت لتساؤلات الطلاب وقامت بالرد عليها.

4 5 6

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رعاية الشباب جامعة الفيوم النشاط الاجتماعي الأسر ندوة توعوية الأمراض الفيروسية من خلال

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول التفكير الإبداعي وريادة الأعمال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس مُمثله في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة توعوية بعنوان "التفكير الإبداعي وريادة الأعمال" بالتعاون مع إدارة المشاركة المجتمعية بشمال الإسماعيلية، التابعة لمديرية التربية والتعليم، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة، وفي إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان". 

أقيمت الندوة في مدرسة الزهور الثانوية بنات، وتهدف إلى تعزيز الإبداع ودعم ريادة الأعمال بين الطلاب.

وأكد الدكتور ناصر مندور، أن مشاركة جامعة قناة السويس في مبادرة "بداية" تأتي في إطار دور الجامعة المجتمعي والتوعوي، حيث تسعى الجامعة إلى دعم قدرات الشباب ومساعدتهم على التفكير الإبداعي وتطوير مهاراتهم بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل الحديثة.

وأضاف " مندور" أن الجامعة مستمرة في تقديم مختلف الندوات والبرامج التي تهدف إلى بناء الإنسان وتنمية قدراته.

من جانبها، أشادت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بأهمية الندوات التوعوية التي تقام ضمن مبادرة "بداية"، مشيرة إلى أن هذه الندوات تهدف إلى تعزيز الوعي لدى الشباب والشابات حول أهمية الإبداع وريادة الأعمال كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة.

الندوة جاءت تحت إشراف الدكتورة سلوى فراج، عميد كلية التجارة، والدكتور أحمد عزمي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وحاضر فيها الدكتورة يسر علي أحمد هارون، المدرس بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة، حيث تناولت العديد من المحاور المهمة حول مفهوم التفكير الإبداعي، وسمات المبدع، والعوامل الداعمة للإبداع.

كما تم التطرق إلى الفرق بين الإبداع والابتكار والاختراع، وكيف يمكن للإبداع أن يكون محركاً لريادة الأعمال، بالإضافة إلى دور الابتكار في تحقيق النجاح في عالم ريادة الأعمال.

نظمت الندوة الأستاذة إيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس، التي أكدت على أهمية التواصل المستمر بين الجامعة والمجتمع المحلي لتحقيق أقصى استفادة من المبادرات والفعاليات التي تنظمها الجامعة.

مقالات مشابهة

  • ندوة بجامعة الفيوم عن "الطلاب بين مقومات البناء وطموحات الجمهورية الجديدة"
  • ندوة توعوية عن الاكتشاف المبكر لأورام الثدي بالمستشفى الجامعي بكفر الشيخ
  • ندوة توعوية عن مبادرة الاكتشاف المبكر لأورام الثدي بجامعة كفر الشيخ
  • جامعة الفيوم توافق على 40 ماجستير و20 دكتوراة
  • ندوة حول الأمراض الفيروسية بجامعة الفيوم
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول التفكير الإبداعي وريادة الأعمال
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول أهمية التبرع بالبلازما لعلاج الأمراض المزمنة
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة طبية توعوية شاملة لقرية بهنيا بـ ديرب نجم
  • "أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد" ندوة توعوية بجامعة أسيوط