يتساءل كثير من المواطنين عن مصير سعر رغيف الخبز البلدي بعد ارتفاع أسعار المواد البترولية خلال الأيام الماضية، حيث يمثل رغيف العيش مصدر حياة لدي أغلب المصريين، وعنصرا أساسيا داعما في غذاء الأسرة المصرية.

سعر رغيف الخبز المدعم

وأوضح عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج (على مسئوليتي) الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي، أن سعر الخبز المدعم لن يتم تطبيق زيادة في سعره في حال تحمل الدولة فرق التكلفة، بعد زيادة أسعار السولار والبنزين وفقًا لقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية التي تتولي تحديد ومراجعة أسعار بيع المنتجات البترولية.

بشرى سارة.. عودة عمل بطاقات التموين الموقوفة لهذه الفئات| تفاصيل أهلًا بالبرد.. مفاجآت في حالة الطقس اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024  30 جنيهًا زيادة على شوال الدقيق

وأكد رئيس شعبة المخابز أنه بعد قرار زيادة السولار، زادت تكلفة إضافية على سعر شوال الدقيق قدرها 30 جنيهًا، وبالرغم من ذلك لا توجد أي زيادة في سعر الخبز المدعم، في حالة تحمل الحكومة فرق الدعم خلال الفترة المقبلة.

سعر الخبز السياحي

وفيما يخص سعر الرغيف السياحي أو الحر، أشار عبد الله غراب، إلى أن سعره سوف يزداد خلال يومين بسبب زيادة السولار، منوهًا بأن هناك لقاءات مع المعنيين بإنتاج الخبز لتحديد قيمة الزيادة العادلة، وسوف يتم دراسة نسبة الزيادة وتطبيقها خلال 48 ساعة، مؤكدًا أن الزيادة لن تكون بنسبة كبيرة. 

لا زيادة في أسعار المواد البترولية لمدة 6 أشهر مقبلة

في ذات السياق أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، انه لا توجد زيادة جديدة في أسعار المواد البترولية لمدة 6 أشهر قادمة، مشيرًا إلى ان الدولة تحملت الكثير من الأعباء بشأن توفير المواد البترولية واستمرار تقديم الخدمات وخاصة في قطاع الكهرباء وضمان عدم قطعها.

وأوضح أن سعر برميل البترول خلال الفترة الحالية يتم تقييمه بمبلغ 80 دولار، وسعر البرميل يسجل في الأسواق العالمية 74 دولار، وإذا استمر الوضع في الأسعار العالمية بنفس السعر لن تكون هناك حاجة إلى رفع الأسعار مرة أخرى.   

جدير بالذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية أعلنت عن زيادة أسعار المواد البترولية يوم الجمعة الماضي الموافق 18 أكتوبر، سعيًا لحرصها على توفير المواد البترولية وتقليل الفجوة بين تكاليف انتاج واستيراد المواد البترولية وأسعار بيعها، على أن يتم تأجيل اجتماع اللجنة المقبلة لتكون بعد 6 أشهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العيش رغيف العيش رغيف الخبز الخبز سعر رغيف الخبز البلدي سعر الخبز المدعم سعر الخبز السياحي أسعار المواد البترولیة

إقرأ أيضاً:

شعبة المخابز تعلن مواعيد تحريك سعر العيش السياحي | وهذه الزيادات الجديدة

أعلن عطية حماد رئيس الشعبة بغرفة القاهرة التجارية، عن بدء تحريك أسعار الخبز الفينو والبلدي السياحي بالمخابز بحد أقصي في منتصف الأسبوع الجاري.

وأكد في تصريحات خاصة لـ صدى البلد، أن زيادات سعر الخبز السياحي والفينو ستكون طفيفة تقدر بنحو  50-60 قرشا في المتوسط بمعدل يتراوح بين 20 و25% عما كانت عليه الأسعار الحالية.

بعد زيادة البنزين.. شعبة المخابز: تحريك أسعار الخبز السياحي خلال أيام بسبب زيادة البنزين | تحرّك في شعبة المخابز بشأن أسعار العيش السياحي

وأوضح أن تكلفة رغيف الفينو بقيمة 150 قرشا في الوقت الحالية ستصل لـ 200 قرش و 210 قروش بحد أقصي وكذلك الحال بالنسبة للخبز السياحي بحسب الوزن.

وأكد " حماد" أن الشعبة لا تزال ملتزمة بكافة التسعيرة المحددة من وزارة التموين والتجارة الداخلية ولم ترفع أي سعر للخبز البلدي والأفرنجي بالمخابز رغم زيادات الوقود الأخيرة.

وقال " حماد" إن هناك تنسيقا بين الغرفة وزارة التموين و الجهات المعنية لإلزام المخابز بالأسعار الحالية حتي يتم اعلان التسعيرة الجديدة والإلتزام بها.

أشار إلي أنه بالرغم من زيادة أعباء تكاليف انتاج الخبز السياحي و الفينو سواء في سعر الوقود ونقل الدقيق وغيرها إلا أن الشعبة ستراعي تحديد التأثيرات علي المواطنين والأسر قدر المستطاع واتخاذ اجراءات للإلتزام بالأسعار المقرر الاعلان عنها.

وأعلنت لجنة تسعير المحروقات بمجلس الوزراء صباح أمس الجمعة رفع سعر المواد البترولية بنسبة 20% على الأقل، ليصل سعر بنزين 95 إلى 17 جنيهًا للتر، وبنزين 92 إلى 15.25 جنيه للتر، وبنزين 80 إلى 13.75 جنيه للتر.

كما بلغ سعر لتر السولار والكيروسين 13.5 جنيه، وسعر المازوت المورد لباقي الصناعات 9500 جنيه للطن، وتم أيضًا زيادة سعر متر الغاز المستخدم في تموين السيارات إلى 7 جنيهات.

مقالات مشابهة

  • كم سيزيد سعر رغيف الخبز السياحي والعيش الحر والفينو بعد ارتفاع السولار؟
  • شعبة المخابز: ارتفاع أسعار العيش الحر والسياحي خلال يومين
  • شعبة المخابز تعلن مواعيد تحريك سعر العيش السياحي | وهذه الزيادات الجديدة
  • بعد زيادة البنزين.. شعبة المخابز: تحريك أسعار الخبز السياحي خلال أيام
  • هل ترتفع أسعار العيش السياحي بعد زيادة السولار؟.. شعبة المخابز تجيب (فيديو)
  • شعبة المخابز: ارتفاع أسعار الخبز الحر والسياحي في هذا الموعد
  • بسبب زيادة البنزين | تحرّك في شعبة المخابز يخص أسعار العيش السياحي
  • تصل لـ25%... شعبة المخابز: زيادة أسعار الخبز السياحي
  • شعبة المواد البترولية توضح حقيقة ارتفاع أسعار البنزين والسولار