صدى البلد:
2024-10-20@19:33:31 GMT

موعد رفع أسعار الخبز السياحي بعد زيادة الوقود

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

أكد عطية حماد رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية التزام الشعبة بكافة التسعيرة المحددة من وزارة التموين والتجارة الداخلية ولم ترفع أي سعر للخبز البلدي والأفرنجي بالمخابز رغم زيادات الوقود الأخيرة.

ورجح عطية حماد   أن يتم بدء تحريك أسعار الخبز الفينو والبلدي السياحي بالمخابز بحد أقصي في منتصف الأسبوع الجاري.

وأكد في تصريحات خاصة لـ صدى البلد، أن زيادات سعر الخبز السياحي والفينو ستكون طفيفة تقدر بنحو  50-60 قرشا في المتوسط بمعدل يتراوح بين 20 و25% عما كانت عليه الأسعار الحالية.

بعد القفزة العالمية.. مفاجأة في أسعار الذهب الآن بمصر تحرك محدود في أسعار الدولار اليوم بالبنوك 7 جنيهات .. تحرك جديد في أسعار الدواجن الآن بالأسواق تغيير حدود الدخل لوحدات "سكن لكل المصريين".. بيان هام من الإسكان

وأوضح أن تكلفة رغيف الفينو بقيمة 150 قرشا في الوقت الحالية ستصل لـ 200 قرش و 210 قروش بحد أقصي وكذلك الحال بالنسبة للخبز السياحي بحسب الوزن.

وقال " حماد" إن هناك تنسيقا بين الغرفة وزارة التموين و الجهات المعنية لإلزام المخابز بالأسعار الحالية حتي يتم اعلان التسعيرة الجديدة والإلتزام بها.

أشار إلي أنه بالرغم من زيادة أعباء تكاليف انتاج الخبز السياحي و الفينو سواء في سعر الوقود ونقل الدقيق وغيرها إلا أن الشعبة ستراعي تحديد التأثيرات علي المواطنين والأسر قدر المستطاع واتخاذ اجراءات للإلتزام بالأسعار المقرر الإعلان عنها.

وأعلنت لجنة تسعير المحروقات بمجلس الوزراء صباح أمس الجمعة رفع سعر المواد البترولية بنسبة 20% على الأقل، ليصل سعر بنزين 95 إلى 17 جنيهًا للتر، وبنزين 92 إلى 15.25 جنيه للتر، وبنزين 80 إلى 13.75 جنيه للتر.

كما بلغ سعر لتر السولار والكيروسين 13.5 جنيه، وسعر المازوت المورد لباقي الصناعات 9500 جنيه للطن، وتم أيضًا زيادة سعر متر الغاز المستخدم في تموين السيارات إلى 7 جنيهات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التموين أسعار الخبز سعر الوقود البنزين سعر الخبز السياحي سعر الفينو سعر رغيف الخبز

إقرأ أيضاً:

بعد تحريك أسعار الوقود.. محافظ مطروح يقرر زيادة تعريفة الأجرة 15%

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تحريك تعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بنسبة نحو 15% لخطوط السرفيس الداخلى ومع المحافظات والأقاليم.

ويضاف مبلغ 10 جنيهات خلال فصل الصيف للسيارات المكيفة، بالإضافة إلى رفع تسعيرة أجرة التاكسى بدء فتح العداد بقيمة 11.5 جنيه و4 جنيهات لكل كيلو.  

خلال ذلك اعتمد  اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تعريفة الاجرة الجديدة  لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية وخطوط خارج المحافظة عقب تحريك سعر الوقود صباح اليوم الجمعة، مع انتظام سير العمل داخل جميع المواقف على مستوى مراكز ومدن محافظة مطروح، 

 جاء ذلك عقب قرار  لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية  , حيث تم تحريك سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة إعتباراً من  اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024  لتصبح كالآتي: بنزين 95 بسعر  17 جنيها للتر، بنزين 92 بسعر 15.25 جنيها للتر، بنزين 80 بسعر 13.75جنيها للتر، السولار بسعر  13.50جنيها للتر،بينما تحرك سعر لتر، والمازوت المورد لباقي الصناعات. وسعر طن المازوت 9500 جنيه  للطن، وغاز تموين السيارات 7جنيهات، مع تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

مركز السيطرة للشبكة الوطنية بمطروح يتابع سير العمل بمواقف سيارات الأجرة 

كما كلف محافظ مطروح اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام بالمتابعة من خلال مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بمشاركة المهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد والمهندس محمد القط مدير مشروع نقل الركاب والمهندس عمرمجاور مدير مشروع النقل الجماعي والدكتور عبدالرحمن الطباخ مدير المركز  مع مسئولي المراكز بالمحافظة، الالتزام بأسعار أجرة سيارات نقل الركاب، والاطمئنان على استقرار الحالة العامة مع المرور علي المواقف ومحطات تموين السيارات ولم يتم رصد اى مشكلات

كما قامت المهندسة هند مساعد مدير عام مديرية التموين بمتابعة توافر كميات الوقود و التزام محطات الوقود بالاسعار الجديدة المقررة 

ووجه المحافظ بتكثيف حملات الرقابة المشتركة بين مديرية التموين، وإدارة المواقف الموحدة بالمحافظة، وإدارة المرور ومباحث المرور لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة أو محاولة لرفع قيمة تعريفة الركوب عن الحد المقرر أو أى محاولة لإستغلال المواطنين ،مع التشديد على إعلان قائمة التعريفة الجديدة للأجرة بجميع المواقف ،ووضع الملصقات على السيارات محدد عليها خط السير وتعريفة الأجرة المحددة.وناشد محافظ مطروح المواطنين، بالتواصل الفوري على رقم هاتف 0464933158  أو الخط الساخن 114 لغرفة عمليات محافظة مطروح الرئيسية والتي تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية في المراكز والمدن حال زيادة تعريفة الركوب عن القائمة المحددة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 الساعة. 

مقالات مشابهة

  • توك شو.. تحريك أسعار الخبز السياحي خلال أيام والحكومة: رفع أسعار الوقود يمكن الدولة من عدم العودة لقطع الكهرباء
  • شعبة المخابز تعلن مواعيد تحريك سعر العيش السياحي | وهذه الزيادات الجديدة
  • بعد زيادة البنزين.. شعبة المخابز: تحريك أسعار الخبز السياحي خلال أيام
  • هل ترتفع أسعار العيش السياحي بعد زيادة السولار؟.. شعبة المخابز تجيب (فيديو)
  • بسبب زيادة البنزين | تحرّك في شعبة المخابز يخص أسعار العيش السياحي
  • مصر.. ما مصير رغيف الخبز المدعم وسط زيادة أسعار المحروقات؟
  • شعبة المخابز: تسعيرة الفينو والخبز السياحي لم تتغير.. وتوقعات بزيادتها 25%
  • بعد تحريك أسعار الوقود.. محافظ مطروح يقرر زيادة تعريفة الأجرة 15%
  • تصل لـ25%... شعبة المخابز: زيادة أسعار الخبز السياحي