تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أدونيس جورجياديس، وزير الصحة اليوناني: إننا مستعدون لاستضافة المزيد من المرضى الفلسطينيين تخفيفا لهذه الأزمة، ويجب أن يعود الرهائن ويعود السلام مجددًا.

وأضاف "جورجياديس"، خلال كلمته بالجلسة الحوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، والذي نقلته قناة "إكسترا نيوز"، أن اليونان تنتج 12% من الأدوية في أوروبا.

وقال: إن الرئيس السيسي يفهم ما يحتاجه الشعب المصري، وهذا ما فعلناه في اليونان، حيث تم إدخال المنظومة الرقمية للقطاع الصحي في اليونان، وهذا هو المجال الذي يمكن أن نتعاون فيه مع مصر.

وأضاف: إننا في اليونان نحب مصر، وهي صديق تاريخي لنا، وخبراتنا في مجال الصحة أمر يفيد الشعب المصري، ونريد تعزيز العلاقات بين البلدين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المؤتمر العالمى للسكان والصحة والتنمية وزير الصحة اليوناني الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدعو لمقاطعة مجموعة MBC

رام الله - صفا

دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين إلى مقاطعة مجموعة MBC وعدم التعامل معها والظهور على شاشاتها، وذلك على خلفية تغطيتها لحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني وانسجام القناة  مع رواية الاحتلال بحق شعبنا ورموزه الوطنية وحقوقه الثابتة.


ووفقاً لتدقيق النقابة فقد بثت قناة MBC العامة ضمن تغطيتها لحرب الإبادة في الحلقة 74 من برنامجها أم بي سي في أسبوع تقريراً بعنوان ( ألفية الخلاص من الإرهابيين ... الشخصيات التي روعت العالم وسفكت الدماء ) تضمن تصنيف قادة المقاومة ورموز الشعب الفلسطيني ووصمهم بالإرهابيين.


واعتبرت النقابة أن هذا التقرير وغيره من البرامج والتقارير التي تبث على القناة خيانة للشعب الفلسطيني ونضالاته وتبرير لجرائم الاحتلال وحرب الإبادة وتشجيع على استباحة الدم الفلسطيني ورموزه الوطنية بما يتناغم مع كذب الاحتلال وتضليله ومحاولاته شيطنة النضال الفلسطيني ودعشنة المقاومة، ويأتي في سياق جهد إعلامي استعماري متكامل تنخرط فيه مجموعة أم بي سي.


وطالبت نقابة الصحفيين الزملاء العاملين في المجموعة باتخاذ مواقف وخطوات تدين سياسات القناة وتضغط من أجل تغييرها، بما فيها الإضراب وإعاقة العمل.


كما وطالبت النقابة الجهات الرسمية المعنية في بالمملكة العربية السعودية باتخاذ إجراءات سريعة بحق القناة وتصويب بوصلتها لخدمة القضايا العربية وفي المقدمة منها القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا الثابتة ونضاله ضد الاحتلال الذي يستبيح الأرض والدم والكرامة العربية. 

وحذرت وسائل الإاعلام العربية من المساس بحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته والتحريض على نضالاته وحقه في مقاومة الاحتلال.

وطلبت من النائب العام الفلسطيني باتخاذ إجراءات قانونية بحق القناة في فلسطين كونها تطاولت على الشعب الفلسطيني ورموزه وضربت شرعية حقه في المقاومة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اليوناني: نصنع 12% من إجمالي ناتج الأدوية في أوروبا
  • مصر العروبة.. وزير الصحة الفلسطيني يوجه رسالة شكر وتقدير للرئيس السيسي وللمصريين
  • نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدعو لمقاطعة مجموعة MBC
  • وزير الخارجية يؤكد على ثوابت الموقف المصري من الأزمة في السودان
  • رئيس وزراء ماليزيا: السنوار كان مدافعا عن الفلسطينيين
  • الإمارات جاهزة لاستضافة "السوبر المصري"
  • وزير الخارجية المصري: لا تزال هناك محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن
  • وزير الخارجية المصري: إسرائيل فشلت في تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء
  • دبابات إسرائيلية قطعت طريق رميش.. وهذا ما حصل بعدها!