قال الرئيس السيسي إن نسبة البطالة كانت مرتفعة للغاية قديما، حيث كان حجم الخريجين في مصر قد يصل إلى مليون خريج، وعليه الدولة بحاجة إلى توفير فرص عمل سنويا لهؤلاء الخريجين.

وأوضح الرئيس السيسي- خلال مداخلته في الجلسة الحوارية التي تعقد على هامش المؤتمر الدولي للتنمية والسكان والصحة- أنه بالرغم من الزيادة السكانية إلا أن نسبة البطالة وصلت إلى 6.

5%.

وأشار إلى أن البنية الأساسية في مصر كانت متخلفة، ولكن الدولة المصرية بذلت جهدا كبيرا خلال الفترة الماضية، متابعا: تمكنا من المضي قدما رغم كل التحديات الاقتصادية والحرب على الإرهاب.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي البطالة الزيادة السكانية البنية الأساسية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: زيارة الرئيس السيسي إلى إريتريا كانت تاريخية 

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن زيارة الرئيس السيسي إلى إريتريا هي الأولى بين البلدين منذ استقلال إريتريا عام 1993، وكانت زيارة تاريخية.

كانت الزيارة ممتدة إلى العاصمة أسمرا

وأضاف «عبد العاطي»، خلال لقائه مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري على قناة «القاهرة الإخبارية»: «كانت الزيارة ممتدة إلى العاصمة أسمرا، حيث كان هناك استقبال شعبي ورسمي كبيرين، وحفاوة بالغة من الشعب والرئيس الإريتري، حتى كانت هناك أمور لا تخطئها العين فيما يتعلق بالحفاوة بالزيارة الكريمة والتاريخية التي قام بها الرئيس السيسي إلى إريتريا ولقائه بشقيقه الرئيس أسياس أفورقي».

وتابع: «كان هناك حديث مطول بين القيادتين حول مسألة الاستقرار في القرن الإفريقي والقارة الإفريقية، وكيفية دعم الصومال في الحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه، كما كان هناك حديث عن السودان وأهمية وقف إطلاق النار ووقف الحرب المدمرة التي يعاني منها السودان والشعب السوداني».

وأردف: «بالإضافة إلى القمة التي صدر عنها بيان كاشف وهام جدًا يضع هذه العلاقات في مستوى آخر بعد الزيارة الثنائية، واتفاق بين الرئيسين حول مزيد من تعميق وتطوير العلاقات على المستوى الاستراتيجي». 

مقالات مشابهة

  • «الإصلاح والنهضة»: الرئيس السيسي يرسم خارطة طريق لمواجهة التحديات الإقليمية
  • مجدي البدوي مشيدا بتصريحات الرئيس السيسي: كاشفة بالأرقام لتحديات واجهت الدولة المصرية
  • الرئيس السيسي: "سنراجع الموقف مع صندوق النقد.. لو كان بيضغط على المواطن"
  • الرئيس السيسي: نسبة البطالة وصلت لـ6.5%.. كنا نحتاج مليون فرصة عمل سنويًا
  • الرئيس السيسي: نسب البطالة في مصر انخفضت إلى 6.5%
  • الرئيس السيسي: عملنا على توفير فرص عمل.. ونجحنا في خفض معدل البطالة إلى 6.5%
  • «الخريف» ينعش السياحة في الغردقة.. نسبة إشغالات الفنادق وصلت إلى 95%
  • وزير الخارجية: زيارة الرئيس السيسي إلى إريتريا كانت تاريخية
  • وزير الخارجية: زيارة الرئيس السيسي إلى إريتريا كانت تاريخية