كتب- أحمد جمعة:

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أن الاستثمار في البنية التحتية ليس بدعة أو وليد الصدفة.

وأوضح أن مهاتير محمد، رئيس وزراء ماليزيا الأسبق، أكد أن التنمية البشرية تحتاج إلى بنية تحتية قوية لدعم المجتمع، كما تحدث بان كي مون، الأمين العام السابق للأمم المتحدة، عن أهمية البنية التحتية في تشكيل اقتصاديات العالم.

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية من النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24)، التي تُقام تحت رعاية الرئيس السيسي، خلال الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر 2024، تحت شعار "التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام".

وأضاف أن تقدم الدول يعتمد على 5 مراحل، وسُميت بمراحل النمو لدى أرسطو. وتابع أن أرسطو، في نموذجه، تحدث عن مجتمع تقليدي بدائي هش يعتمد على الزراعة ويحتاج إلى العمل على زيادة موارده، ثم التهيؤ للانطلاق عبر اكتشاف التقنيات وانتشار العلوم والتكنولوجيا، مع قيام نخبة مؤهلة بالاستثمار والأعمال، وظهور طبقة من المفكرين، وحصول تطور في الفكر والمعرفة، بعد ذلك تأتي مرحلة الانطلاق التي تشهد نمواً في الدخل الوطني والاقتصاد، مع وجود قطاعات متخصصة ومناخ سياسي ومؤسسي ملائم يؤدي إلى زيادة في دخل الدولة.

وأشار إلى أن المرحلة الرابعة تتمثل في النضج ووجود استثمارات ضخمة، وهي المرحلة التي تمر بها مصر حالياً، حيث تهتم الدولة بالإصلاح الاجتماعي، وازدهار التجارة الخارجية، والتمتع باقتصاد مستقر وظاهرة التحضر في المجتمع، أما المرحلة الأخيرة فهي مرحلة الاستهلاك الواسع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة البنية التحتية التنمية البشرية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يشكر الرئيس على الدعم المستمر لقضايا التنمية البشرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بالتحية والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لما يقدمه من دعم مستمر لقضايا الصحة والسكان والتنمية البشرية، وذلك ضمن الهدف الأشمل الذي يتمثل في توفير حياة كريمة للمواطن المصري.


وأضاف «عبدالغفار» خلال كلمته في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنّ المؤتمر العالمي للسكان والصحة يتزامن مع مرور 30 عامًا على المؤتمر الدولي للسكان والتنمية المنعقد في القاهرة عام 1994 لاستعراض مستجدات القضية السكانية دوليا في ظل التحديات التي واجهها العالم خلال 3 عقود ماضية.

مقالات مشابهة

  • صندوق التنمية والإعمار يوقع عقود مشاريع جديدة لتعزيز البنية التحتية
  • وزير الصحة يدير جلسة «التنمية البشرية في أوقات الأزمات» ضمن فعاليات مؤتمر PHDC24
  • وزير الصحة العراقي: ننفذ استراتيجيات سكانية متعددة لتحقيق التنمية
  • وزير الصحة: الاستثمار في البنية التحتية ليس بدعة
  • وزير الصحة: التنمية البشرية والقضية السكنية وجهان لعملة واحدة
  • وزير الصحة: الاستثمار في البنية التحتية ليس وليد الصدفة
  • وزير الصحة: حماية المواطن في صميم التنمية البشرية
  • وزير الصحة يشكر الرئيس على الدعم المستمر لقضايا التنمية البشرية
  • وزير الصحة: الدولة أنفقت أكثر من 10 تريليون جنيه على مشاريع البنية التحتية وتطوير الإنسان