أكد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا على مواصلة الجهود الرامية لزيادة معدلات الإنجاز وتحرير عقود تقنين أراضي أملاك الدولة للحالات المستوفاة للشروط وسرعة تسليمها للمواطنين الراغبين فى تقنين أوضاعهم والاستفادة من مميزات التقنين، مشدداً على أهمية أن يشعر المواطنين بكافة التيسيرات المقدمة لهم لسرعة البت في طلباتهم المقدمة للتقنين، مع الوضع فى الاعتبار مراعاة البُعد الاجتماعي، مؤكداً عدم التهاون مع أي تقصير أو تقاعس في إنهاء ملف التقنين لأراضي أملاك الدولة، واسترداد حق الشعب، واتخاذ كل ما يلزم لإنجاز هذا الملف الذى توليه الدولة والقيادة السياسية اهتماما بالغا لما له من تأثير إيجابي للمواطن والدولة معاً.

جاءت تأكيدات اللواء كدوانى خلال تفقده لإدارة أملاك الدولة بمجمع المصالح بمدينة المنيا، موجها بإخطار المواطنين لاستكمال ملفاتهم وإنهاء الإجراءات الخاصة بالتقنين فى أسرع وقت مع التأكيد على أنه سيتم سحب الأراضى فى حال التأخير أوالمماطلة، كما أصدر أوامره بتوفير أماكن انتظار للمواطنين وكافة سبل الراحة لهم أثناء تقدمهم لإنهاء الملفات الخاصة بهم.

وخلال زيارته التفقدية لإدارة أملاك الدولة، شدد المحافظ، على مسئولي أملاك الدولة بالمتابعة المستمرة والتنسيق الدوري مع رؤساء المراكز والمدن لتشجيع المواطنين على المضي قدمًا نحو إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة القانون والاستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها الدولة حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الجادين في سداد الرسوم المقررة وإزالة كافة التعديات علي أراضي أملاك الدولة.ا

جاءت الزيارة بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ واللواء دكتور محمد عقل السكرتير المساعد للمحافظة ومسئولي إدارة الأملاك بالمحافظة، والتفتيش المالى والإدارى بالمحافظة.

محافظ المنيا يتفقد ادارة أملاك الدولة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أملاك الدولة التعديات محافظ المنيا ملف التقنين أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والبناء المخالف بجرجا

 قاد الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ حملة مكبرة لإزالة التعديات بالبناء المخالف، وعلى أراضي أملاك الدولة، بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا، وذلك ضمن الموجة 24 لإزالة التعديات، تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج.

 بحضور اللواء أحمد فجر نائب مدير أمن سوهاج، واللواء فوزي المدني نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب، وعاطف الصمطي رئيس مركز ومدينة جرجا، ومسئولي حماية النيل بسوهاج . 


 

وأوضح نائب المحافظ أن الحملة استهدفت تنفيذ 10 قرارات إزالة بجرجا منها " 9 حالات تعدي على حرم نهر النيل، وحالة تعدي داخل الحيز العمراني، مشيرا إلى أن الإزالات شملت عدد من المباني المتاخمة لمأخذ مياه محطة جرجا الرئيسية، والتي كانت تقوم بالصرف بنهر النيل بجوار المأخذ، وهو ما يسبب أضرار بيئية وصحية على المواطنين.

 ولفت إلى إزالة قاعة أفراح وملعب خماسي وكافيه على مساحة أكثر من 2000 متر مربع على حرم نهر النيل، وقد تم إزالة حالة تعدي بالبناء عبارة عن دور مخالف بأحد الأبراج بمنطقة المشوادي الشرقي، وقد تمت الإزالة لجميع تلك المخالفات حتى سطح الأرض، مؤكدا على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتوجهات الدولة بشأن إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف، والتصدي بكل حسم لكافة المخالفات وإزالة جميع التعديات.


 

وقد اسفرت حملات الموجة " 24 " لإزالة التعديات حتى الآن عن إزالة 113 حالة تعد على الأراضي أملاك الدولة وجهات الولاية، والأراضي الزراعية الخاصة، بمختلف الوحدات المحلية، وذلك خلال المرحلة الأولى من الموجة والتي بدأت في 12 أكتوبر الجاري، منها " إزالة 56 حالة تعدي على أملاك الدولة بالمباني على مساحة 4073 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة 57 حالات تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية الخاصة بمساحة فدان و 20 قيراط" .


 

وفي سياق آخر تفقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم الأحد، خلال جولة ميدانية مفاجئة مركز ومدينة المراغة، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، إستمرارا لجولاته الميدانية المفاجئة لمتابعة مدى الانضباط بالشارع، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

 

واستهل محافظ الإقليم الجولة بتفقد انتظام سير العمل  بموقف سيارات الأجرة، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة، وخطوط السير، ووضع ملصقات للإعلان عن التعريفة بشكل واضح على السيارات، كما تفقد محطة مصر للبترول وتابع انتظام سير العمل بها.

 

 تضمنت جولة اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، تفقد مستويات النظافة والإشغالات بالشوارع وكورنيش المدينة، ووجه برفع جميع الإشغالات والعوائق المرورية لتيسير حركة المرور، والحفاظ على المظهر الحضاري اللائق، واستوقف عدد من سيارات الأجرة، ومركبات التوك توك، واطمأن من المواطنين على الالتزام بالتعريفة المقررة وعدم الحصول على أية مبالغ زيادة عن المبالغ المحددة .

 

وشدد محافظ سوهاج، على رئيس مركز ومدينة المراغة باتخاذ الإجراءات الفورية لتطوير ورفع كفاءة مدخل مدينة المراغة، بداية من الطريق السريع وحتى كورنيش النيل، وتحديد برنامج زمني للانتهاء منه، ووجه برفع كفاءة الإنارة بشارع الكورنيش، وتفقد مرسى العبارات النيلية، موجها بالمتابعة المستمرة، وإجراء الصيانة الدورية لها، مشيرا إلى أنه لا تغيير في تعريفة ركوب العبارات .

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد إدارة أملاك الدولة لمتابعة منظومة تقنين الأراضي
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بجرجا
  • حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والبناء المخالف بجرجا
  • محافظ المنيا يتفقد ادارة أملاك الدولة .. لهذا السبب
  • محافظ المنيا يتفقد إدارة أملاك الدولة لمتابعة منظومة تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ المنيا يشدد على تقديم التيسيرات للمواطنين لتقنين أوضاع الأراضي أملاك الدولة
  • محافظ الأقصر يتابع آخر مستجدات ملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة
  • محافظ الأقصر يوجه بتسريع معدلات الإنجاز في ملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالة لـ 33 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بمركزي القوصية والبداري