كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024، عن الملفات التي من المقرر ان يبحثها اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية "الكابنيت" اليوم.

وقالت الصحيفة، إنه من المتوقع أن يناقش "الكابنيت" ويوافق على خطة تسمح بتوزيع المساعدات الإنسانية في شمال غزة ، من قبل شركة أمنية أميركية، بملكية رجال أعمال إسرائيليين أميركيين.

إقرأ أيضاً: صحيفة عبرية: زيارة بلينكن لإسرائيل للترويج لصفقة وإنهاء الحرب

وبحسب "يديعوت"، فإن الشركة التي من المفترض أن تتولى توزيع المساعدات، هي شركة GDC، المتخصصة في مجال المساعدات الإنسانية في مناطق الحروب والكوارث.

ويرأس الشركة رجل الأعمال موطي كهانا، "المعروف بأنه الشخص الذي أنقذ آخر يهودي من أفغانستان، والذي يقف وراء عمليات إنسانية لا تُعَدّ ولا تُحصى في سورية والعراق"، وفق تعبير الصحيفة.

إقرأ أيضاً: صحيفة: حـمـاس تتجه لإخفاء هوية خليفة يحيى السنوار

وتنص خطة الشركة على إنشاء ما يُسمى "فقاعات إنسانية" في غزة، "التي سيقوم الجيش الإسرائيلي بتطهيرها مسبقاً" من المقاومين. ولن يتمكّن أحد من دخول الحيّ "المطّهر"، باستثناء المواطنين الذين يعيشون هناك، وبطبيعة الحال دون أسلحة.

ووفقاً للصحيفة، "ستقوم الشركة الأمنية، التي تتكون من مقاتلي أسود البحر، وقوة دلتا ووحدات نخبة بريطانية ومقاتلين أكراد، بتأمين القوافل الإنسانية إلى ذلك الحيّ، وستعمل بموجب القانون الدولي".

إقرأ أيضاً: بالفيديو: نائبة الرئيس الأمريكي تعترف: إسرائيل ترتكب جرائم إبادة جماعية

وتتواصل الشركة مع الإدارة الأميركية، وقدّمت خططها إلى وزارة الخارجية والبيت الأبيض. كذلك فإنها على اتصال مع الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية، وسيُموَّل نشاطها من أموال الحكومة الأميركية والتبرعات. ويوجد لدى الشركة ذراع إسرائيلية، سيكون دورها تنسيق عملها مع جيش الاحتلال، ومنسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، والتأكّد من عدم حدوث تبادل لإطلاق النار مع القوات الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الاجتماع سيناقش أيضاً الهجوم المخطط له على إيران، الذي سيكون "هجوماً كبيراً في الأيام القريبة"، بحسب ما نقلته الصحيفة، عن مسؤولين إسرائيليين مطّلعين على التفاصيل لم تسمّهم، مضيفين أن جميع الاستعدادات له قد اكتملت.

ويبحث الاجتماع أيضاً استهداف منزل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بمُسيّرة أطلقت من لبنان أمس.

وبحسب الصحيفة، ترفض إسرائيل ضغوط أطراف دولية للحد من الهجوم على إيران، بل إنها طلبت من الأميركيين تزويدها ببطارية إضافية من نظام ثاد (نظام لاعتراض الصواريخ الباليستية القصيرة والمتوسطة المدى). وتفترض إسرائيل أن إيران سترد على الهجوم الإسرائيلي، وتستعد لذلك.

ومن المنتظر أن يصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، إلى المنطقة، لبحث عدة قضايا منها "اليوم التالي" في قطاع غزة، والتقدّم نحو صفقة جديدة، وتسوية في لبنان، والمواجهة بين إسرائيل وإيران.

وترى تل أبيب أن بلينكن سيمارس ضغوطاً عليها لعدم مهاجمة إيران، لكن المسؤولين الإسرائيليين يؤكدون أن محاولاته "لن تجدي نفعاً، وسيكون هناك هجوم".

كما يناقش "الكابنيت" استمرار العدوان على لبنان، حيث ذكرت الصحيفة العبرية أنه في أعقاب تسلل المُسيّرة التي استهدفت منزل نتنياهو، تعتزم إسرائيل جباية ثمن باهظ من حزب الله.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة العربي الجديد

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مجازر وحصار وتهجير لسكان شمال غزة وبلينكن يصل إسرائيل الثلاثاء لإقناعها بالتراجع عن مهاجمة إيران

يشهد قطاع غزة تصعيداً عسكرياً غير مسبوق، حيث تواصل القوات الإسرائيلية غاراتها المكثفة على المناطق السكنية، مما أدى إلى دمار شامل في مخيم جباليا وبلدتي بيت لاهيا وبيت حانون. تحت حصار خانق، يعاني عشرات الآلاف من الفلسطينيين من نقص حاد في الطعام والمياه والدواء لليوم السادس عشر على التوالي.

اعلان

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة عن وقوع "7 مجازر" جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، حيث أسفر القصف الإسرائيلي عن وصول 84 قتيلاً و158 مصاباً إلى المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى العشرات من الجرحى والمفقودين. كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية مدرسة تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ.

وفي لبنان، يواصل حزب الله إطلاق صواريخه نحو المدن الإسرائيلية، مؤكدًا استهدافه لمواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي. من جانب آخر، أشار الجيش الإسرائيلي إلى وقوع 70 عملية إطلاق من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقتي الجليل الغربي والأعلى، مع استمرار دوي صفارات الإنذار في نحو 30 بلدة ومدينة في الجليل.

في سياق متصل، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت نقلاً عن مصادر مطلعة أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، سيصل إلى إسرائيل يوم الثلاثاء المقبل، حيث يهدف إلى حث الحكومة الإسرائيلية على عدم مهاجمة إيران. إلا أن التوقعات تشير إلى أن هذه الجهود قد لا تكون مجدية في ظل تصاعد التوترات في المنطقة.

آخر أخبار الحرب على غزة ولبنان في يومها الـ 380 :Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة المجاعة تضرب غزة: القيود الإسرائيلية ترفع الأزمة إلى مستويات حرجة الحرب بيومها الـ376: إسرائيل تقايض واشنطن:الغذاء لغزة مقابل السلاح وقصف عنيف على النبطية بجنوب لبنان قطاع غزة حركة حماس جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة يعرض الآن Next تسريب خطط إسرائيلية للهجوم على إيران من داخل الاستخبارات الأميركية.. ما القصة؟ يعرض الآن Next هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ يعرض الآن Next خلال زيارته أنقرة.. شولتس يكشف عن جهود بريطانية لتزويد تركيا بطائرات "يوروفايتر تايفون" يعرض الآن Next مع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟ اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياحركة حماسإسرائيلالحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبيإيطالياقطاع غزةيحيى السنوارحيواناتحزب الله Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • حماس: خطة الجنرالات التي تحاول إسرائيل تنفيذها شمال غزة تمثل إبادة مكتملة الأركان
  • الأمم المتحدة تدعو إسرائيل إلى فتح مزيد من الطرق لتوصيل المساعدات إلى غزة
  • مجازر وحصار وتهجير لسكان شمال غزة وبلينكن يصل إسرائيل الثلاثاء لإقناعها بالتراجع عن مهاجمة إيران
  • الأزمات الدولية تطالب واشنطن بالضغط على إسرائيل لوقف حملتها بشمال غزة
  • يديعوت أحرونوت: رفع حالة التأهب حول كل رموز السلطة في إسرائيل عقب استهداف منزل نتانياهو
  • وزير الخارجية الإيراني: سنحاسب كل من يعرف كيف ومتى ستهاجم إسرائيل إيران
  • رايتس ووتش: إسرائيل ترتكب جرائم حرب بغزة عبر التهجير القسري والتجويع
  • إسرائيل تناقش تكليف شركات أمريكية بتوزيع الغذاء على الغزيين
  • إسرائيل تناقش طريقة جديدة لتوزيع المساعدات شمال غزة