نظم قطاع شئون التعليم والطلاب فى جامعة الفيوم  بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأسرة طلاب من أجل مصر ندوة تحت عنوان "طلاب الجامعة بين مقومات البناء وطموحات الجمهورية الجديدة" والتي تأتي ضمن فعاليات مبادرة "بداية جديدة لحياة الإنسان"، وذلك تحت رعاية  الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب.

الانشطة الطلابية

 حاضر خلال الندوة الدكتور أحمد حسني عميد كلية الخدمة الاجتماعية، وبحضور  الدكتور  محمود البشيهي وكيل كلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور  وليد حسن منسق الأنشطة بالكلية، وعدد من طلاب الكلية، وذلك اليوم الأحد بالمدرجات المركزية.

في كلمته الافتتاحية رحب الدكتور محمود البشيهي بالحصور مؤكدًا على أهمية الندوة في تعزيز الوعي بين الطلاب حول دورهم الحيوي في بناء مستقبل مصر، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى دائمًا لتقديم كل ما يلزم لتحقيق طموحات طلابها.

ومن جانبه أشار الدكتور  أحمد حسني إلى مفهوم وأهمية التعليم في بناء شخصية الطالب الجامعي، وأنه لا يقتصر فقط على المناهج الدراسية، بل يشمل أيضًا الأنشطة الذاتية التي تسهم في تطوير المهارات والتدريب لتحقيق أهداف التخصص المؤهلة لسوق العمل.

موضحًا أن رؤية مصر ٢٠٣٠ تعتمد بشكل كبير على الشباب وقدرتهم على الابتكار والإبداع، وأن تحقيق هذه الرؤية يتطلب منهم العمل الجاد والمثابرة، وتابع أن الجمهورية الجديدة تحتاج إلى شباب مؤهلين ومبدعين قادرين على تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه المجتمع.

4 66 444 555

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شئون التعليم قطاع خدمة المجتمع ندوة طلاب الجامعة الجمهورية الجديدة

إقرأ أيضاً:

عقد مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رقم ٢٠١ بجامعة الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت رعاية الدكتور/ ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، عقد مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جلسته رقم ٢٠١ برئاسة الدكتور/ عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، وعضوية أعضاء المجلس وذلك اليوم الأحد ٢٠٢٤/١٠/٢٠.

صرح د/ عاصم فؤاد العيسوى أن المجلس أحيط علمًا بتنظيم ندوة تحت عنوان "الدروس المستفادة من حرب أكتوبر 1973 للحاضر والمستقبل" بمناسبة الذكرى51 لنصر أكتوبر والتي يقوم بتنظيمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع قطاع شؤون التعليم والطلاب، وتستضيف خلاله الجامعة اللواء أركان حرب دكتور محمد عبد القادر قشقوش المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، وذلك يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 بقاعة الاحتفالات الكبرى.

كما تمت إحاطة المجلس علمًا باستضافة الجامعة لمهرجان الفيوم السينمائي للأفلام البيئية والفنون المعاصرة والذي تنظمه مؤسسة مسار للثقافة والفنون، وذلك خلال الفترة من 20 أكتوبر إلى 30 نوفمبر 2024 كما أكد أن المجلس نظر في مقترح الخطة السنوية لأنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام الجامعي 2024/2025.

مقالات مشابهة

  • ندوة بجامعة الفيوم عن "الطلاب بين مقومات البناء وطموحات الجمهورية الجديدة"
  • عقد مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رقم ٢٠١ بجامعة الفيوم
  • جامعة الفيوم تستضيف فعاليات مهرجان الفيوم السينمائي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة
  • “ريتاج “ تحصد المركز الثالث بمسابقة رحلة عبر العصور
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول التفكير الإبداعي وريادة الأعمال
  • ندوة توعوية عن الصحة الإنجابية في كلية التربية بسوهاج ضمن مبادرة «بداية»
  • ندوة توعوية عن أهمية الصحة الإنجابية تنظمها كلية التربية بسوهاج
  • وزير الداخلية ينعى طالبين من كلية الشرطة
  • مجلس شئون التعليم يقف دقيقة حداد على أرواح طلاب جامعة الجلالة