في مشاهد تهز القلوب وتُدمع العيون، تتصدر أرواح الأطفال والنساء الواجهة في معاناة مستمرةٍ وسط قصفٍ لا يرحم على قطاع غزة، وفي بيت لاهيا شمالي القطاع، رسمت الدموع وصرخات الآلام مشاهد ليلة دامية، امتزج الرماد فيها بملابس الصغار، ففي غزة تنبض كل لحظةٍ بألم الناجين وأوجاع المفجوعين، ليكون الأطفال أبطال مشهدٍ مأساوي استحال على القلوب تحمّله، ووسط الصور المؤلمة، يبرز مشهد إنقاذ رضيع من تحت الأنقاض كرمزٍ لمعاناة شعبٍ يبحث عن الحياة بين الركام.

إنقاذ الأطفال في مجزرة بيت لاهيا 

في لقطات مروعة أبكت القلوب وهزت المشاعر، وظهر رجال الدفاعي المدني الفلسطيني في أثناء إنقاذ العديد من الأطفال من تحت الأنقاض في بيت لاهيا، إذ ظهر الصغار وعلى وجوههم علامات الذعر من صعوبة المشهد، بينما يغطي الرماد ملابسهم وأجسادهم الصغيرة، وفق وكالة «وفا» الفلسطينية. 

فيما أظهر مشهد مأساوي آخر لحظة إنقاذ رضيع من تحت المربع السكني في بيت لاهيا، وهو يصرخ من الألم جراء الإصابات التي تعرض لها، ويوضع رضيع لا حول له ولا قوة على أنابيب التنفس لإسعافه، وسرعان ما يتفاعل الآلاف من نشطاء منصّات التواصل الاجتماعي مع الرضيع، وجميع ضحايا القصف من الصغار.

#شاهد رضيع أنقذته طواقم الدفاع المدني من تحت أنقاض المربع السكني في بيت لاهيا الذي دمره الاحتلال فوق ساكنيه. pic.twitter.com/5rbMHHSyPM

— ياسر سالم العبدالإله (@bo_3mmar) October 20, 2024

ولاقت مشاهد إنقاذ الأطفال والرضع في بيت لاهيا تفاعل الآلاف حول العالم، منددين بجميع اللغات بأفعال جيش الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي. 

مجزرة بيت لاهيا 

عشرات الشهداء لاقوا حتفهم في مجزرة بيت لاهيا التي شنتها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال غزة، ما أسفر عن وقوع 80 شهيدا إلى جانب عشرات المفقودين والجرحى حيث أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها على معظم مناطق بيت لاهيا، فيما شنت القوات مجموعة من الغارات على حي الصبرة في مدينة غزة.

وخلال عمليات قصف منطقة مشروع بيت لاهيا دُمرت العديد من المنازل بالمربع السكني، التي تعود لعدة عائلات كبيرة بالمكان.

وأشارت التقارير إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة منذ بدء العدوان عليها، وصل منها إلى المستشفيات 84 شهيدا، و158 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، مبينة أن مجزرة مشروع بيت لاهيا الليلة الماضية راح ضحيتها 87 شهيدًا ومفقودًا تحت الأنقاض وأكثر من 40 إصابة بينها حالات حرجة جدا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجزرة بيت لاهيا بيت لاهيا قوات الاحتلال فی بیت لاهیا تحت الأنقاض من تحت

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدين مجزرة بيت لاهيا.. وتؤكد: «لا يوجد مكان آمن في غزة»

أدان تور وينسلاند، منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، الاعتداءات الإسرائيلية وتحديدًا مجزرة بيت لاهيا التي ارتكبها الاحتلال شمال قطاع غزة مساء أمس السبت.

وأفاد في بيان، بأن الشعب الفلسطيني يعيش أيام كارثية تشبه بـ«الكابوس»، إذ تتفاقم تلك المشاهد المؤلمة والمروعة والتي تتنافى مع القوانين الدولية والإنسانية يوميًا، مشيرًا إلى أن هناك تقاريرا تكشف مجازر للاحتلال الإسرائيلي في بيت لاهيا جراء غارات جوية عنيفة.

وأكد بيان منسق الأمم المتحدة: بأنه «لا يوجد مكان آمن في غزة»، مشددًا على ضرورة وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة، بالإضافة إلى وقف نزوح الفلسطينيين وحمايتهم وتوصيل المساعدات دون عوائق.

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس السبت الموافق 19 أكتوبر من العام الجاري، غارات كثيفة على بيت لاهيا، مما أدى إلى استشهاد 80 فلسطينيا.

وقالت مصادر طبية فلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلى طالب الطواقم الطبية بإخلاء مستشفيات شمال قطاع غزة وتركها على الفور.

اقرأ أيضاًالدفاع المدني بغزة: الاحتلال الإسرائيلي يتوغل بآلياته في بيت لاهيا وجباليا وبيت حانون

ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على بيت لاهيا لـ 80 شهيدًا

استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين إثر استهداف قوات الاحتلال محيط مدرسة في بيت لاهيا

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تدين مجزرة بيت لاهيا.. وتؤكد: «لا يوجد مكان آمن في غزة»
  • ارتفاع شهداء مجزرة الاحتلال في بيت لاهيا إلى 87 شهيدًا
  • مجزرة شمال غزة.. إسرائيل تقتل 73 فلسطينيا ببيت لاهيا جلهم أطفال ونساء
  • الخارجية: مجزرة بيت لاهيا انعكاس لفشل المجتمع الدولي
  • "فتح": مجزرة بيت لاهيا تعبير عن النزعة الإرهابيّة لحكومة الاحتلال
  • الحية: يجب ألا تمر مجزرة الاحتلال في بيت لاهيا مرور الكرام
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة مفجعة في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • 73 شهيدا بقصف إسرائيلي على مربع سكني في بيت لاهيا
  • عاجل - مجزرة بيت لاهيا.. ارتفاع عدد الشهداء إلى 73 شهيدا شمال غزة