أعرب الدكتور ماجد أبو رمضان، وزير الصحة الفلسطيني، عن شكره وتقديره للرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة المصرية والشعب المصري الشقيق، لدعمها القضية الفلسطينية، فضلا عن دورها المميز والعمل الدؤوب لوقف العدوان على غزة، ورأب الصدع الفلسطيني.

 

وأضاف خلال كلمته في الجلسة الحوارية بالنسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونقلته قناة «إكسترا نيوز»: «العدوان الغاشم استمر أكثر من 7 عقود على فلسطين، لكن في السنة الأخيرة، وما زاد عليها كانت هناك هجمة بربرية طالت الشجر والحجر والبشر ولم تذر أخضر ولا يابس، وهذه الهجمة كانت تهدف بالأساس الإنسان الفلسطيني، ومحو كل إمكانية للحياة في قطاع غزة وأيضا في عدة مناطق بالضفة الغربية»، مشيرا إلى أن العدوان الإسرائيلي دمر البنية التحتية، والنظم الصحية التي كنا نفخر بها في فلسطين.

 

وأضاف: «كنا نفخر بما نمتلكه من واحدة من أفضل نظم التطعيم الصحي بنسبة فعالية تزيد عن 99%، كما فخر بإعلان خلو فلسطين من شلل الأطفال حتى قبل إسرائيل نفسها»، قائلا: «ما فعله الاحتلال بنا أعادنا إلى أكثر من 40 عاما إلى الخلف، نتيجة تدمير البنية والصرف الصحي يغطي الشوارع بملايين الأطنان، وكل هذا أدى إلى انقطاع التطعيم الصحي للأطفال».

 

وتابع: "هذا التدمير الممنهج استهدف ليس فقط المنشآت الصحية ولكن أيضا الافراد، إذ وجدنا الأطباء في مستشفيات الشفاء وناصر وفي الشمال قد اعتقلوا وعذبوا وأسروا ودمروا، كما أن الاطقم الصحية استشهدوا وهم لا يزالوا يحافظون على صحة المرضى والهجمة الأخيرة ليست فقط في قطاع الصحة فقط ولكن القطاع التعليم والاجتماعي"، مشيرا إلى أن هذا العدوان سيحتاج الى قدر كبير وعدة سنوات لإزالة أثاره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الصحة الفلسطيني مصر السيسي

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحية العالمية تمنح وزير الصحة شهادة خلو مصر من الملاريا

قدمت الدكتورة حنان حسن البلخي، المديرية الإقليمية لمنظمة الصحية العالمية للشرق الأوسط، شهادة خلو مصر من وباء الملاريا للدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وذلك خلال فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مصر خالية من الملاريا

ومن جانبه، هنأ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، بخلو مصر من الملاريا.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، عبر الفيديو كونفرانس في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.

اقرأ أيضاًوزير الصحة: قضية السكان تمثل تحديا لكل الأجيال.. وهي عائق أساسي أمام جهود التنمية

مدير منظمة الصحة العالمية يهنئ الرئيس السيسي بخلو مصر من الملاريا

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة الفلسطيني: المؤتمر العالمي للسكان والصحة فرصة تاريخية لسماع صوت فلسطين من القاهرة
  • مصر العروبة.. وزير الصحة الفلسطيني يوجه رسالة شكر وتقدير للرئيس السيسي وللمصريين
  • وزير الصحة الفلسطيني: مصر تقدم دعما وإسنادا مستمرا لغزة والضفة الغربية
  • وزير الصحة الفلسطيني: نشكر مصر على دعم شعبنا في غزة والضفة
  • وزير الصحة الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي أعادنا 40 عامًا للوراء
  • وزير الصحة الفلسطيني: الهجمة البربرية للعدوان الإسرائيلي تستهدف محو كل إمكانيات للحياة
  • وزير الصحة الفلسطيني: العدوان يستهدف الإنسان في غزة والضفة
  • وزير الصحة: إنجاز 1300 مشروع بالرعاية الصحية بـ 177 مليار جنيه
  • منظمة الصحية العالمية تمنح وزير الصحة شهادة خلو مصر من الملاريا