شاركت كلية طب الفم والأسنان بجامعة جنوب الوادي بالمؤتمر العالمي السنوي للجمعية السعودية لجراحة اللثة و زراعة الأسنان والمنعقد بالرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث تعد الجمعية السعودية من أقوى الجمعيات المتخصصة في هذا المجال عالمياً.

وقام الدكتور عمر سليمان الأستاذ المساعد بكلية طب الفم والأسنان جنوب الوادي ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث بإلقاء محاضرة بعنوان”Current evidence for regenerative approaches for per-implantitis”

كما قام الدكتور عمر سليمان بعمل كورس مكثف علي مدار خمس ساعات عن “Management of per-implantitis”

وفي سياق آخر تفقد الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي تشغيل بوابة 3 بمقر الجامعة وهي بوابة المزرعة في المنطقة بين مبنى الإذاعة و التلفزيون ومصنع الغزل بقنا في إطار مشروعات تطوير البنية التحتية بالجامعة.

جاء ذلك بحضور طروب طلبة أمين الجامعة المساعد، عبد الرازق حسين أمين الجامعة المساعد والمهندس محمد كامل مدير عام الإدارة الهندسية ولفيف من القيادات الإدارية

وذلك في إطار حرص إدارة الجامعة على تسهيل وصول الطلاب لمقر الجامعة واختصار المسافة على الطلاب المقيمين في المناطق المحيطة اتساقا مع التوجهات الوطنية بتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية

ووجه رئيس الجامعة بتوفير الخدمات الأمنية و الإضاءة للبوابة 3 وتمهيد الطريق بمعرفة الإدارة الهندسية بالجامعة لتبدأ في استقبال الطلاب اعتبارا من اليوم الأحد 20 أكتوبر

وأشار رئيس الجامعة أنه سيتم تشغيل البوابة خلال أيام الدراسة ما عدا يومي الجمعة والسبت خلال الفترة من السابعة صباحا حتى الثامنة و النصف مساء وهي مخصصة للأفراد فقط ولا يسمح بدخول أو خروج المركبات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي محافظة قنا كلية طب الفم والأسنان مؤتمر الجمعية السعودية

إقرأ أيضاً:

جامعة جنوب الوادي تبحث عن حلول لأزمة نقص مياه الشرب بمنشأتها

ناقش الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الأحد، إعداد خريطة لمرفق مياه الجامعة، وتابع تشغيل بوابة 3 للتسهيل على الطلاب للوصول إلى مبان الكليات. 

وبحث رئيس الجامعة في الاجتماع التهديدات التي قد تؤدي الى انقطاع المياه عن المدن الجامعية بالجامعة وأيضا الخطة الموضوعة لمواجهة مشكلة انقطاع المياه عن المدن الجامعية وعن كليات الجامعة وأيضا المستشفيات الجامعية.

وطالب رئيس الجامعة بضرورة تدعيم شبكة مياه الجامعة بخزانات مياه ومحطة رفع لمواجهة الاستهلاك العالي للمدن الجامعية والمستشفيات والتوسعات الجامعة الحالية والمستقبلية. 

التسهيل على الطلاب:

وكان الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، قد قرر أمس السبت، فتح بوابة قريبة من مباني كليات الجامعة، بدءً من غدا الأحد، تسهيلاً على الطلاب للوصول إلي مقار كلياتهم، وتخفيضًا للنفقات في إستقلال أكثر من وسيلة مواصلات للوصول إلى أماكن الدراسة والمحاضرات. 

وقال رئيس الجامعة إنه سيتم فتح البوابة رقم (3) سيخفف عنهم أجرة المواصلات داخل الجامعة لأنهم سيقطعون هذه المسافة سيراً على الأقدام، وأيضا المواصلات خارج الجامعة من أماكن سكنهم حتى وصول الجامعة حيث هذه البوابة (رقم 3) هي بوابة المزرعة المطلة على المنطقة المحصورة بين الإذاعة والتيلفزيون ومصنع الغزل. 

وأضاف أن فتح هذه البوابة سيخدم الطلاب الذين يسكنون في المناطق التالية: المنطقة الواقعة بين الإذاعة والتيلفزيون ومصنع الغزل – المنطقة الواقعة جنوب طريق المساكن حتى منطقة الأربعين – منطقة الكنوز – منطقة شارع مدرسة الصفوة.

ونوه أن هذه البوابة سيتم فتحها أيام الدراسة فقط ماعدا يومي الجمعة والسبت، وذلك من الساعة السابعة صباحاً حتى الثامنة ونصف مساءا وهي مخصصة فقط للأفراد، ولا يسمح بدخول السيارات أو الموتوسكلات ولا بخروجها .

وبيّن رئيس الجامعة، أن الإدارة الهندسية بالجامعة وإدارة الأمن الجامعي بإزالة الركام خلف البوابة وتمهيد الطريق ودمكه ورشه بالمياه والانتهاء هذه الليلة من تجهيز الطريق لكي يكون صالح لدخول الطلاب بداية من صباح اليوم الأحد. 

ويُذكر أن هذه البوابة كانت مدرجة ضمن المرحلة الثانية من مشروع البوابات الالكترونية، ولكن كإجراء سريع من الجامعة فقد رأينا أن تفتح فوراً وتستخدم لحين إتمام المرحلة الثانية من المشروع. 

مقالات مشابهة

  • 400 شاب وفتاة بجنوب الوادي يشاركون بتدريبات إبداع مصر الرقمية
  • «تآكل وضمور» تفاصيل مرض أحمد سعد.. حالة نادرة وخطيرة
  • كلية طب الأسنان بجنوب الوادي تُشارك بمؤتمر الجمعية السعودية بالرياض
  • جامعة جنوب الوادي تبحث عن حلول لأزمة نقص مياه الشرب بمنشأتها
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إعداد خريطة لمرفق مياه
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يتفقد تشغيل بوابة 3
  • "طب أسنان جنوب الوادي" تشارك بمؤتمر الجمعية السعودية لجراحة اللثة
  • طب جنوب الوادي تُشارك بمؤتمر جراحات اليد فى ليبيا
  • احذر.. عدم تنظيف أسنانك قد يهدد حياتك