أكدت قوة الأمم المتحدة المؤقتةفي جنوب لبنان يونيفيل، اليوم الأحد، إن الحرب في لبنان أضرت بإمدادات المياه النظيفة.

ومن جهتها حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف، من خطورة تفشي الكوليرا بسبب الافتقار لمياه الشرب النظيفة على طول الخط الأزرق بين إسرائيل ولبنان، الذي يخضع لمراقبة يونيفيل.
وجاء في بيان يونيفيل: "أمس، نفدت المياه لدى قوات حفظ السلام في ميس جبيل، بعد أسابيع من قطع التزود بالمياه.

كما أن هناك صعوبة في الوصول للمواقع قرب الخط الأزرق. ورغم أن معظم المواقع لديها ما يكفي من الطعام والمياه لأكثر من 10 أيام، فإن هذا الموقع لم يحصل على إمدادات منذ 29 سبتمبر (أيلول) الماضي، بسبب الطرق المغلقة".

Yesterday, peacekeepers in Meiss ej Jebel ran out of water after weeks without resupply. Access to positions near the Blue Line has been tough. While most positions have enough food and water for over 10 days, this one hadn’t received supplies since 29 Sept due to blocked roads. pic.twitter.com/1EDoGcTdQA

— UNIFIL (@UNIFIL_) October 19, 2024

وأضافتيونيفيل، أن"القصف المستمر يعرقل خدمات المياه، والصرف الصح،ي في لبنان، ما يزيد خطو تفشي الكوليرا، خاصة بين الأطفال والأكثر عرضة للخطر". 

بعد القصف والنزوح..تحذير من انتشار سريع لوباء الكوليرا في لبنان - موقع 24كشفت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الأربعاء، رصد إصابة واحدة على الأقل بوباء الكوليرا في عكار، شمال البلاد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأمم المتحدة لبنان لبنان الأمم المتحدة فی لبنان

إقرأ أيضاً:

وزراء دفاع "السبع" يؤكدون أهمية دعم يونيفيل والجيش اللبناني

أعلن وزراء دفاع مجموعة السبع، الديمقراطيات الكبرى، في بيان، اليوم السبت، أنهم يطالبون إيران بالامتناع عن تقديم الدعم لحماس وحزب الله والحوثيين.

وفي اجتماعهم بمدينة نابولي الايطالية، أكد وزراء دفاع دول مجموعة السبع أهمية دعم قوات اليونيفيل والجيش اللبناني في دورهما لضمان أمن لبنان. 

وتتولى إيطاليا رئاسة المجموعة لعام 2024 التي تضم أيضًا الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا واليابان. كما انضم ممثلو الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي ووزير الدفاع الأوكراني إلى المحادثات في نابولي.

كما اعلن الوزراء في نابولي عن دعم 'مسار أوكرانيا الذي لا رجعة فيه نحو التكامل الأوروبي الأطلسي الكامل، بما في ذلك عضوية الناتو'.

وقال وزراء مجموعة السبع بعد اجتماعهم في مدينة نابولي الإيطالية 'نؤكد عزمنا على مواصلة تقديم المساعدة لأوكرانيا، بما في ذلك المساعدة العسكرية على المدى القصير والطويل' في صراعها مع روسيا.

مقالات مشابهة

  • خطر تفشي الكوليرا.. الحرب أضرت بإمدادات المياه النظيفة في لبنان
  • وضع مأساوي بقرى شمال النيل الأبيض بسبب تفشي الكوليرا
  • وكالة الأنباء اللبنانية: صفارات الإنذار تدوي داخل مراكز يونيفيل في بلدة معركة جنوبي البلاد
  • ما صحة ما يتداول في لبنان بشأن القرار 1701 بلاس؟
  • وزير التربية والتعليم يهنئ الطالب محمد هانى لفوزه في تحدي إنترنت الأشياء
  • وزراء دفاع "السبع" يؤكدون أهمية دعم يونيفيل والجيش اللبناني
  • يونيفيل تؤكد استهدافها خمس مرات عمدا من جانب العدو الصهيوني
  • رئيسة الوزراء الإيطالية: استهداف قوات يونيفيل أمر غير مقبول
  • الكوليرا تطل برأسها في لبنان.. خطر صحي يعمق الأزمات