دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمقر الإمارة اليوم مبادرة “الشرقية تُبدع” بنسختها الخامسة، التي ينظمها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، بحضور عدد من قيادات أرامكو السعودية والمشرفين على المبادرة.

وثمّن النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة نبيل بن عبدالله الجامع دعم ورعاية سمو أمير المنطقة الشرقية لمبادرة “الشرقية تبدع”، مشيرًا إلى أن المبادرة تُعد من أبرز منصات الإبداع التي تسهم في تعزيز مجتمع حيوي قائم على الاقتصاد المعرفي.

وأوضح أن المبادرة تدعم تمكين الشباب والفتيات في المنطقة الشرقية، وتحفيزهم على إطلاق مواهبهم وإبداعاتهم عبر شراكات إستراتيجية نوعية في إطار التعاون مع أكثر من 350 شريكًا من مختلف القطاعات، أصبحوا يشكلون جزءًا أساسيًا من هذه المبادرة، التي تسهم في تعزيز التنمية الشاملة.

اقرأ أيضاًالمجتمعجامعة تبوك تشارك في المؤتمر العالمي URTC في الولايات المتحدة

وبين الجامع أن المبادرة تتضمن أكثر من 1600 فعالية، تتميز بالتنوّع والجودة العالية من حيث النشاطات التي تصب في تطوير روافد الاقتصاد الإبداعي، منوهًا بدور المبادرة في تسخير الإمكانات، واستغلال الفرص المتاحة لتحقيق حراك إبداعي تنموي، يسهم في دفع عجلة التنمية نحو مستقبل أكثر ازدهارًا وتقدمًا. وتشمل نسخة المبادرة لهذا العام أكثر من 30 معرضًا فنيًا، وما يزيد عن 70 ورشة عمل، وأكثر من 10 جلسات حوارية، إلى جانب باقة من البرامج الأخرى المتنوعة في مختلف المجالات، ما يسهم في تحفيز القطاعات الاقتصادية والاجتماعية سعيًا إلى تعزيز جهود التحول إلى الاقتصاد الإبداعي.

يذكر أن المبادرة المجتمعية “الشرقية تبدع” انطلقت عام 2020م، ويندرج بها مضامين تشاركية ومنظومة تكاملية، وتشهد تناميًا سنويًا بزيادة عدد الجهات المشاركة والفعاليات الموزعة على مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، منها أدبية، وفنية، ومعمارية وهندسية وتدريبية، وغيرها من أوجه التنوّع الحيوي والتفاعلي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المنطقة الشرقیة أن المبادرة أکثر من

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في مكتبه اليوم مساعد رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية الشيخ عبدالسلام بن عبدالله الغامدي بمناسبة تعيينه.
وقدم سموه التهنئة للشيخ عبدالسلام الغامدي بمناسبة تعيينه متمنيًا له التوفيق في مهام عمله.
من جهته، قدم الشيخ الغامدي شكره لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على التهنئة سائلاً الله العون والتوفيق.

مقالات مشابهة

  • تمكين الشباب وتعزيز المجتمع الحيوي.. الأمير سعود بن نايف يدشّن مبادرة “الشرقية تبدع”
  • أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن مبادرة “صحة أبطال أمننا” للمراكز الحدودية بالمنطقة
  • نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد رئيس محكمة الاستئناف
  • أمير المنطقة الشرقية يدشّن مبادرة “الشرقية تبدع”.. بنسختها الخامسة
  • نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود وزارة الصناعة بالمنطقة
  • أمير الشرقية يستقبل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • أمير الشرقية يدشن مبادرة "الشرقية تبدع" بنسختها الخامسة
  • أمير الشرقية يستقبل مساعد رئيس محكمة الاستئناف بمناسبة تعيينه