رام الله - صفا   حذر المجلس الوطني الفلسطيني، من التصعيد الخطير الذي يتمثل في اقتحام المتطرفين اليهود والجماعات المتطرفة للمسجد الأقصى المبارك رابع أيام "عيد العرش"، و"النفخ في البوق"، ورفع الشعارات والصراخ الاستفزازي، وأداء صلوات تلمودية داخل ساحاته. وقال المجلس في بيان يوم الأحد، إن هذه الانتهاكات المتكررة تمثل إرهابًا منظمًا يفتح دوائر صراع جديدة ستشعل المنطقة في محاولة من حكومة الاحتلال المتطرفة لإشباع غريزتها العدوانية والدفع نحو حرب إقليمية تهدد أمن واستقرار المنطقة.

وحذر من أن هذه الاعتداءات والمس بالمسجد الاقصى لن تمر مرور الكرام، وستدفع الشعب الفلسطيني والشعوب الإسلامية للتحرك دفاعًا عن المسجد، الذي يمثل رمزًا دينيًا ومقدسًا للأمة الإسلامية جمعاء. ودعا المجلس الوطني، المجتمع الدولي للتدخل العاجل لوقف هذه الاعتداءات على الأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية، وحماية القرارات الدولية التي تمنع العبث وتحمي المدينة المقدسة والتي تنذر بعواقب وخيمة. وأكد أن الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي في مواجهة هذه الاستفزازات المستمرة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأقصى اقتحام الأقصى

إقرأ أيضاً:

عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني: فكرة التهدئة غير مطروحة على أجندة «نتنياهو»

قالت رتيبة النتشة، عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني، إن فكرة التهدئة بالنسبة لرئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليست مطروحة، ومسألته مع السنوار لم تكن شخصية، فهو لديه أهدافا أبعد حتى من الأهداف المعلنة في الحرب، مثل إعادة الأسرى والقضاء على حركة حماس، وهذا واضح من كل القرارات العسكرية التي يتخذها وتعطيل صفقات متتالية للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

وأضافت «النتشة»، خلال مداخلة مع الإعلامي كمال ماضي عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن التهدئة ليست السيناريو الأكثر قربًا للواقع، خاصة أنه بعد الإعلان عن استشهاد السنوار ما زالت العمليات العسكرية الإسرائيلية مستمرة في قطاع غزة وتدمير المنازل مستمر.

نتنياهو يعيد حساباته لسيناريو ما بعد السنوار

وتابعت عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني: «نتنياهو ما زال يعيد حساباته لسيناريو ما بعد السنوار وما هي الخطوات التي ستكون تالية لذلك، خاصًة أن هناك أصواتا في إسرائيل ترى أن قضية الأسرى لم يعد لها طوق نجاة للتفاوض عليها، خاصة أنها لم تكن على سلم أولويات الحكومة الإسرائيلية».

مقالات مشابهة

  • الشعب الفلسطيني سد منيع أمام المخططات الصهيونية لتصفية القضية الفلسطينية
  • المجلس الوطني الفلسطيني: انتهاكات المستوطنين محاولة من حكومة الاحتلال للدفع نحو حرب إقليمية
  • الأردن يدين اقتحامات المستوطنين للأقصى
  • بن غفير يتقدم اقتحامات المستوطنين للأقصى في رابع أيام العرش"
  • المملكة.. جهود مستمرة لدعم فلسطين ووقف الاعتداءات الإسرائيلية
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين استهداف الاحتلال المدارس التي تؤوي نازحين في غزة
  • بقائي: الاعتداءات الأمريكية- البريطانية على اليمن تواطؤ مع الجرائم الإسرائيلية وانتهاك صارخ للقانون الدولي
  • السيد القائد: تضحيات الشعب الفلسطيني المظلوم ومجاهديه لن تضيع أبداً
  • عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني: فكرة التهدئة غير مطروحة على أجندة «نتنياهو»