تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إنّ العالم يواجه مجموعة شديدة الخطورة من التحديات، فهناك تحديات مرتبطة بالأمن والسلم ممثلة في الحروب والكوارث، وهناك تحديات مرتبطة ببنية النظام الدولي والنظام الاقتصادي العالمي وعدم توفير التمويل اللازم للتنمية.

وأضاف "عبد العاطي"، في الجلسة الحوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، وتنقلها قناة "إكسترا نيوز"، أنّ الدبلوماسية لها دور مهم جدا للعمل على تحويل هذه التحديات إلى فرص أو على الأقل الحد من تأثير التداعيات.

وتابع: "الدبلوماسية أداة فعالة للعمل الجماعي، وكل الأزمات في الشرق الأوسط والعالم بأسره لا تستطيع دولة بمفردها مواجهتها ولا بد من تشارك المجتمع الدولي لمواجهة هذه التحديات، وبالتالي، فإن العمل الدبلوماسي فعّال للعمل على حشد الجهود الدولية للتشارك الدولي لمواجهة هذه التحديات".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بدر عبد العاطي وزير الخارجية الاقتصادي العالمي المؤتمر العالمى للسكان والصحة والتنمية الأزمات في الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: العمل الدبلوماسي "فعال" لحشد الجهود الدولية لمواجهة التحديات

أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، أن العالم أجمع يواجه مجموعة كبيرة من التحديات، وبعض هذه التحديات ترتبط بالأمن والسلم ممثلة في العديد من الحروب والكوارث التي تواجه العالم، وهناك ايضًا مجموعة من التحديات المرتبطة ببنية النظام الدولي وعدم توفير التمويل اللازم للتنمية.

 

وشدد “عبدالعاطي”، خلال كلمته بجلسة حوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، على أن الدبلوماسية لها دور كبير جدًا للعمل على تحويل هذه التحديات إلى فرص أو الحد من تأثير التداعيات السلبية للتحديات، موضحًا أن الدبلوماسية أداة فعالة للعمل الجماعي وكل هذه الأزمات سواء التي تموج بها المنطقة بالشرق الأوسط أو القارة الأفريقية لا تستطيع دولة بمفردها مواجهتها ولابد أن يكون هناك تشارك من جانب المجتمع الدولي لمواجهة هذه التحديات.

 

وتابع: “العمل الدبلوماسي فعال لحشد الجهود الدولية لمواجهة التحديات.. قمة المستقبل الأخيرة كان بها نموذج بأن الأداة الدبلوماسية تلعب دورًا مهمًا جدًا”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: العالم يواجه تحديات شديدة الخطورة والدبلوماسية عليها دور مهم
  • مصر قادرة على تحويل المحنة إلى منحة.. أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم
  • وزير الخارجية: الدبلوماسية لها دور مهم في تحويل التحديات إلى فرص
  • وزير الخارجية: العالم يشهد تحديات شديدة الخطورة.. والدبلوماسية تستطيع تحويلها لفرص
  • وزير الخارجية: العمل الدبلوماسي "فعال" لحشد الجهود الدولية لمواجهة التحديات
  • وزير الصحة: المؤتمر العالمي للسكان يهدف إلى تطوير أساليب مبتكرة لمواجهة التحديات
  • وزير الخارجية: مصر لن تتأخر عن أشقائها رغم التحديات الاقتصادية
  • بعد ارتفاع أسعار البنزين.. خطوات تحويل سيارتك للعمل بالغاز الطبيعي
  • وزير الخارجية المصري: القوات المسلحة قادرة على حماية الحدود المصرية