قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والإسكان، إن الحكومة تعمل بجد لتحسين كل المؤشرات ومستوى الأداء لنصل إلى ما نتمناه من تنمية بشرية حقيقية داخل المجتمع المصري خلال سنوات قليلة ماضية.

أضاف «عبدالغفار» خلال كلمته في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، المُذاع على قناة إكسترا نيوز:«هناك 7 أو 8 مرتكزات بداية من تحسين الرعاية الصحية حتى غرس القيم والأخلاق، علاوة على ذلك فإن الكلام دائما يكون عن أهمية الوعي بالقيم والأخلاق في المجتمع، وهذا لم يكن ليكون دون وجود بنية تحتية مؤهلة تقوم عليها الدولة، وهناك أمن واستقرار سياسي واقتصادي حتى نستطيع العمل على المحاور الرئيسية والمرتكزات الرئيسية فيما يخص برنامج التنمية البشرية».

ولفت إلى أنّ وزارة الصحة عملت على تحديد مراحل عمرية، تبدأ من قبل الولادة إلى ما فوق 65 عام لكي تعمل بالتنسيق مع باقي الوزرات، بأن كل يعمل في مكانه، سواء كان في التضامن الاجتماعي والحماية الاجتماعية أو في التربية والتعليم، ومراحل السن المدرسي أو في التعليم العالي، وبالتعاون مع وزارة العمل لتهيئة فرص عمل للشباب، فضلا عن وزارة التنمية المحلية، موضحًا أن كل الوزارت تعمل معًا من أجل الوصول إلى ما حققته في ملف التنمية البشرية.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إكسترا نيوز الصحة والإسكان التربية والتعليم التنمية البشرية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نعمل على طرح مناهج جديدة للتعامل مع قضية السكان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، إن وزارة الصحة تعمل علي طرح مناهج جديدة للتعامل مع قضية السكان.

وأضاف عبدالغفار، خلال كلمته في المؤتمر العالمي للسكان، النسخة الثانية هذا العام، تحت عنوان القضية السكانية والتنمية البشرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر اطلقت واحدة من اهم المبادرات برعاية رئيس الجمهورية وهي مبادرة التنمية البشرية، لافتا الس استكمال المسيرة في رأس المال البشري، والمشروع القومي للتنمية البشرية في المستقبل.

تابع أن الدولة عملت في مشروعات تكلفت ١٠ تريليون جنيه، موضحا أنه تم العمل في جميع الملفات بالتوازي مع بعضها، وبلغت مشروعات الصحة 1300 مشروع، بتكلفة 177 مليار جنيه، بخلاف المبادرات الصحية.

وتابع : “بلغت قيمة الانفاق علي التعليم قبل الجامعي تريليون جنيه، وفي الحماية الاجتماعية ٢٠٠ مليار جنيه، وحياة كريمة التي شملت ٥٢ مركز في ١٤٨٢ قرية”.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يدير جلسة «التنمية البشرية في أوقات الأزمات» ضمن فعاليات مؤتمر PHDC24
  • وزير الصحة: التنمية البشرية والقضية السكنية وجهان لعملة واحدة
  • وزير الصحة: حماية المواطن في صميم التنمية البشرية
  • وزير الصحة يشكر الرئيس على الدعم المستمر لقضايا التنمية البشرية
  • وزير الصحة يشكر السيسي على الدعم المستمر لقضايا السكان والتنمية البشرية
  • وزير الصحة: جوهر مؤتمر السكان يكمن في استكمال مساعي مصر للتنمية البشرية
  • وزير الصحة: نعمل على طرح مناهج جديدة للتعامل مع قضية السكان
  • وزير الصحة يشكر الرئيس على الدعم المستمر لقضايا السكان والتنمية البشرية
  • وزير الصحة يستعرض جهود التنمية البشرية المصرية منذ 2014 حتى 2024