تفقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المستشفى الجامعي لجامعة السويس؛ لمُتابعة موقف التجهيزات الجارية بالمستشفى، تمهيدًا لبدء استقبال المرضى وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

ويرافق وزير التعليم العالي في الجولة اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس، والدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس.

 

واستمع وزير التعليم العالي إلى شرح تفصيلي حول المستشفى وتجهيزاته، وأكد الوزير أهمية استمرار الالتزام بالجداول الزمنية المُحددة مُسبقًا والالتزام بالمعايير المُتفق عليها؛ لتقديم خدمات صحية وعلاجية مُتميزة للمواطنين.

تفاصيل جولة وزير التعليم العالي 

واشتملت زيارة وزير التعليم العالي على تفقد مباني المستشفى الذي يُقام على مساحة 40000 متر مربع، ويضم 3 مباني رئيسية هي: (مبنى المستشفى الرئيسي، ومبنى الخدمات، وخزان المياه والحريق)، ويتكون مبنى المستشفى الرئيسي من بدروم وأرضي وأول وثاني ومسطح بإجمالي أسرة تبلغ 360 سريرًا و15 غرفة عمليات (13 عمليات و2 مناظير)، و26 سريرًا للطوارئ، و22 سريرًا للغسيل الكلوي، و23 سريرًا للعناية المركزة، و25 حضانة للأطفال ضمن قسم حضانات المُبتسرين وحديثي الولادة.

ويضم مبنى العيادات الخارجية 17 عيادة متنوعة التخصصات و6 معامل تحاليل (4 معامل مركزية وأشعة للعيادات وأشعة للطوارئ)، بالإضافة إلى 6 غرف للأشعة (4 غرف مركزية وغرفة أشعة للعيادات وغرفة أشعة للطوارئ)، ويشمل البدروم (المغسلة والمشرحة وملحقاتهم)، بالإضافة إلى المخازن الطبية.

حضر الزيارة كل من الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس، والدكتور ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية ورئيس جامعة السويس الأسبق، والدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، والدكتور عمر شريف عمر أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد عناني مستشار الوزير للسياسات الصحية، والدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، والدكتورة دعاء سيد عميد كلية الطب جامعة السويس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم التعليم العالى وزير التعليم العالي أيمن عاشور الدكتور أيمن عاشور السويس جامعة السويس وزیر التعلیم العالی جامعة السویس سریر ا

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: تريليون جنيه حجم إنفاق الدولة على التعليم قبل الجامعي

القاهرة - مصراوي:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بالمشروعات القومية، إذ تقوم على أسس قوية.

وأشار إلى أنه إذا تطرقنا إلى المشروعات الخاصة بالتعليم، الصحة، الطرق، النقل، الزراعة، أو الحماية الاجتماعية، سنجد أن الرعاية الصحية وحدها قد شهدت تنفيذ أكثر من 1300 مشروع خلال 10 سنوات بتكلفة بلغت 177 مليار جنيه، وذلك بخلاف المبادرات الرئاسية.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية من النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، (PHDC'24) ، التي تقام تحت رعاية الرئيس السيسي، خلال الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر 2024 تحت شعار "التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام".

وأضاف عبدالغفار، أن الحكومة أنفقت نحو تريليون جنيه على التعليم قبل الجامعي، سواء من خلال زيادة عدد الفصول الدراسية أو المدارس، كما أولت اهتماماً كبيراً بالتعليم الفني والمدارس المتخصصة مثل المدارس اليابانية ومدارس المتخصصين، مما أدى إلى زيادة في مؤسسات التعليم، سواء في التعليم قبل الجامعي أو عبر إضافة 50 جامعة خلال 6 سنوات أو أقل.

وأوضح أنه إلى جانب ذلك، زادت موازنة التعليم العالي والبحث العلمي بحوالي 300 ضعف مقارنة بما كانت عليه في عام 2014.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: تريليون جنيه حجم إنفاق الدولة على التعليم قبل الجامعي
  • وزير التعليم العالي يتفقد مستشفى السويس الجامعي تمهيدا لاستقبال المرضى
  • وزير التعليم العالي يتفقد المستشفى السويس الجامعي.. ويؤكد: أهمية استمرار الالتزام بالجداول الزمنية والمعايير المتفق عليها
  • وزير التعليم العالي يزور طلاب جامعة الجلالة المُصابين بمجمع السويس الطبي
  • وزير التعليم العالي ومحافظ السويس يزوران طلاب جامعة الجلالة
  • وزير التعليم العالي يزور طلاب جامعة الجلالة المصابين.. ويوجه باستمرار تقديم الرعاية الكاملة لهم
  • بالصور.. وزير التعليم العالي يزور طلاب جامعة الجلالة المُصابين
  • وزير التعليم العالي يزور "مدرسة 42" الفرنسية: تعليم يُحاكي السيناريوهات الواقعية
  • التعليم العالي