أكدت النائبة صبورة السيد عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أهمية مشروع قانون المجلس الوطنى للتعليم والبحث والابتكار كإحدى أهم توصيات الحوار الوطنى، مشيرة إلي أنهاتشرفت بالمشاركة بمناقشات جميع القوى السياسية في مصر من أغلبية وأقلية داخل  الحوار الوطنى بشأنه، وتوافق الجميع على أهمية أن نكون أمام مجلس وطنى للتعليم لمواجهة إشكاليات تغير الوزراء من فترة لأخرى مع ضرورة أن نكون أمام استراتيجية واضحة للمنظومة التعليمية يتم العمل في إطارها من جانب الوزراء المتعاقبين.

النائب أيمن محسب يطالب وزارة التعليم بإعادة النظر في التقييمات الأسبوعية للمرحلة الابتدائية وزير التعليم العالي يزور طلاب جامعة الجلالة المُصابين بمجمع السويس الطبي

جاء ذلك في كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لمناقشة مشروع قانون المجلس الوطنى للتعليم، مؤكدة علي أن وجود هذا المجلس يؤدي الى استقرار السياسة التعليمية لفترة جيدة نستطيع خلالها تطوير التعليم بشكل جيد، وإشراف الرئيس عليه رسالة في أن التعليم أولوية للقيادة السياسية ..ولا توجد دولة فى العالم تقدمت وازدهرت إلا باهتمامها بالتعليم، خاصة أن التعليم هو قضية أمن قومى وعنصر أساسى فى بناء البشر الذين يسهمون بدورهم فى بناء الأوطان من خلال دعمهم للاقتصاد وغيره وهو ما يتحقق من خلال هذا المشروع.

ولفتت إلي أنها  توافق علي مشروع القانون خاصة أنه خطوة هامة نحو تعزيز التعليم والبحث العلمي في مصر، وتنسيق سياسات التعليم بما يخدم سوق العمل ويدعم مساعي الدولة المصرية في بناء منظومة تعليمية متطورة قادرة على المنافسة و مواجهة تحديات المستقبل، كما أنها توجه الشكر للنائبة دعاء عريبى على مشاركته فى إعداد هذا المشروع من خلال تقديم مشروع مماثل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم عضو لجنة التعليم بمجلس النواب النائبة صبورة السيد قانون المجلس الوطنى للتعليم الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

«النواب» يوافق مبدئيا على مشروع بإنشاء المجلس الوطني للتعليم

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024، من حيث المبدأ على تقرير لجنة التعليم عن مشروع بإنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار.

وقال المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إن مشروع إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار، يمثل نموذجا للتكامل بين المؤسسات التعليمية.

وأوضح فوزي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن المجلس الوطني فكرة رئاسية، والمقترح حكومي، والتنسيق بين البرلمان والحكومة، بعدما مر على الحوار الوطني، مؤكدًا أن التعليم هدفه أن يكون أمام المواطن فرصة عمل، يستطيع من خلالها أن يحيى حياة كريمة، فضلًا عن إنشاء مؤسسات تعليمية كثيرة وهو أمر يحسب للدولة.

ولفت إلى أن هناك 9 مجالس عليا، مثل المجلس الأعلى للجامعات، والجامعات الخاصة، والأزهر، والتكنولوجية، وغيرها، قائلا: «تلاحظ أن هناك سياسات في حاجة إلى تنسيق».

وأوضح وزير الشؤون النيابية، أن المجلس الوطني للتعليم، سيقوم بالتنسيق بين المجالس المختلفة، وأنه يوضع السياسيات العليا، بينما المجالس القائمة تقوم بعمل السياسات العامة.

مقالات مشابهة

  • نائب التنسيقية: إنشاء المجلس الوطنى للتعليم يساهم فى تطوير العملية التعليمية والارتقاء بها
  • نائبة: إنشاء المجلس الوطني للتعليم يسهم في بناء الشخصية المصرية
  • نائب: مشروع قانون إنشاء المجلس الوطنى للتعليم يستهدف النهوض بالتعليم وربطه بسوق العمل
  • النواب يوافق مبدئياً على مشروع قانون المجلس الوطنى للتعليم
  • «النواب» يوافق مبدئيا على مشروع بإنشاء المجلس الوطني للتعليم
  • مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون المجلس الوطنى للتعليم
  • وزير الشؤون النيابية: المجلس الوطني للتعليم فكرة رئاسية وخطوة نحو التكامل بين المؤسسات التعليمية
  • وزير الشئون النيابية: مشروع قانون المجلس الوطنى للتعليم نموذج للتكامل بين المؤسسات
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة مشروع قانون المجلس الوطنى للتعليم