أكدت مفوضية شؤون اللاجئين أن عدد الوافدين السودانيين إلى الكفرة ارتفع إلى 400 وافد يوميا، بعد أن كان بين 150 و200 وافد.

وأضافت المفوضية في تقرير لها، أن عدد اللاجئين السودانيين في ليبيا، وصل إلى 100 ألف و200 سوداني؛ قائلة إن عدد المسجلين لديها ارتفع إلى نحو 59 ألفا.

ولفتت المفوضية إلى أنه في عام 2024، تم تسليم الإمدادات والمعدات الطبية إلى المستشفيات والمراكز الصحية، لتصل إلى إجمالي 90 ألف فرد، ويشمل ذلك 15 ألفا في الزاوية، و20 ألفا في طرابلس و20 ألفا في بنغازي، و7 آلاف في شحات، و30 ألفا في الكفرة.

وأشارت مفوضية شؤون اللاجئين إلى أن السودانيين الموجودين في ليبيا، يتنقلون في تحركات مختلطة، سواء عن طريق البر إلى تونس، أو عن طريق البحر المتوسط إلى إيطاليا

وأشارت المفوضية إلى أن خفر السواحل الليبي اعترض في 2024 حتى الآن 1416 لاجئًا سودانيًا في البحر، ما يمثل زيادة بنسبة 40 في المائة مقارنة بعام 2023، عندما تم اعتراض 799 سودانيًا خلال نفس الفترة.

وعزت المفوضية هذا الارتفاع إلى الصراع المستمر في السودان، مشيرة إلى أن من بين أولئك الذين وصلوا إلى إيطاليا في عام 2024 نحو 3% هم سودانيون معظمهم من ليبيا وتونس.

المصدر: مفوضية شؤون اللاجئين

مفوضية شؤون اللاجئين Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف مفوضية شؤون اللاجئين

إقرأ أيضاً:

عقد مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رقم ٢٠١ بجامعة الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت رعاية الدكتور/ ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، عقد مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جلسته رقم ٢٠١ برئاسة الدكتور/ عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، وعضوية أعضاء المجلس وذلك اليوم الأحد ٢٠٢٤/١٠/٢٠.

صرح د/ عاصم فؤاد العيسوى أن المجلس أحيط علمًا بتنظيم ندوة تحت عنوان "الدروس المستفادة من حرب أكتوبر 1973 للحاضر والمستقبل" بمناسبة الذكرى51 لنصر أكتوبر والتي يقوم بتنظيمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع قطاع شؤون التعليم والطلاب، وتستضيف خلاله الجامعة اللواء أركان حرب دكتور محمد عبد القادر قشقوش المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، وذلك يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 بقاعة الاحتفالات الكبرى.

كما تمت إحاطة المجلس علمًا باستضافة الجامعة لمهرجان الفيوم السينمائي للأفلام البيئية والفنون المعاصرة والذي تنظمه مؤسسة مسار للثقافة والفنون، وذلك خلال الفترة من 20 أكتوبر إلى 30 نوفمبر 2024 كما أكد أن المجلس نظر في مقترح الخطة السنوية لأنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام الجامعي 2024/2025.

مقالات مشابهة

  • أبو راس يناقش مع مفوضية اللاجئين تعزيز التعاون لمواجهة تزايد أعداد طالبي اللجوء في اليمن
  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية قيام مفوضية اللاجئين بمضاعفة تدخلاتها الإنسانية
  • مفوضية اللاجئين في الأردن : إعادة توطين 4,818 لاجئا العام الحالي
  • عقد مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رقم ٢٠١ بجامعة الفيوم
  • مصفى حديثة: ارتفاع الطاقة الانتاجية الى 36 ألف برميل يومياً
  • التعليم تعلن نتائج نقل الطلبة الوافدين من خارج العراق
  • “مفوضية اللاجئين”: إعادة توطين 4818 لاجئًا في الأردن لبلد ثالث منذ مطلع العام الحالي
  • مفوضية اللاجئين: إعادة توطين 4818 لاجئاً العام الحالي
  • الجزائر ترفض الابتزاز الذي يمارسه المغرب ضد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين