تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور ماجد أبو رمضان وزير الصحة الفلسطيني: أتقدم بجزيل الشكر والعرفان والتقدير لمصر العروبة والجمهورية الجديدة، والرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة والشعب المصري الشقيق.

وأضاف وزير الصحة الفسلطيني، خلال كلمته بالمؤتمر العالمي للسكان والصحة في نسخته الثانية بحضور الرئيس السيسي، أن مصر تقدم دعم وإسناد للشعب الفلسطيني سواء في غزة أو الضفة الغربية، فضلًا عن الدور المميز والعمل الدؤوب والمستمر لوقف العدوان الغاشم على فلسطين.

وتابع، أتقدم بجزيل الشكر لوزارة الصحة المصرية لكل ما بذلته، والعون الذي قدمته للمصابين الفلسطينيين، لافتًا إلى أن العدوان الغاشم الذي استمر لأكثر من 7 عقود على فلسطين واحتلالها، لكن في العام الأخير هناك هجمة بربرية طالت الشجر والحجر والبشر، هذه الهجمة كانت تهدم بالأساس الإنسان الفلسطيني، ومحو كل إمكانية للحياة في قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي المؤتمر العالمي للسكان والصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة الفلسطيني: الهجمة البربرية للعدوان الإسرائيلي تستهدف محو كل إمكانيات للحياة

وجه وزير صحة دولة فلسطين، الدكتور ماجد أبو رمضان خالص التحية والتقدير لمصر قيادة وحكومة وشعبا لدعم الشعب الفلسطيني والدور المميز لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال وزير صحة دولة فلسطين، الدكتور ماجد أبو رمضان، إن العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي استمر لأكثر من 7 عقود على فلسطين واحتلالها؛ ولكن في السنة الأخيرة وما زاد عليها كان هناك هجمة بربرية طالت الحجر والشجر والبشر ولم تترك أخضر ولا يابس، وهذا الهاجمة كانت تهدف في الأساس الإنسان الفلسطيني ومحو كل إمكانية للحياة في قطاع غزة وأيضًا في الضفة الغربية في عدة مناطق منها.
 

وأضاف وزير الصحة الفلسطيني خلال كلمته في الجلسة الحوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية،  :"فلسطين كان تم إعلانها خالية من مرض شلل الأطفال قبل إسرائيل نفسها ولكنهم  أعدونا 40 سنة للوراء بتدمير البنية وانقطاع المياه النقية وانقطاع التطعيم الصحي للأطفال وهذا التدمير الممنهج لم يقم باستهداف المنشآت الصحية فقط ولكنه استهدف أفراد المنظومة الصحية".
 

وتابع وزير الصحة الفلسطيني أن الهجمة تهدف تدمير كافة سبل العيش، لافتًا إلى أن هذا العدوان الغاشم سيحتاج إلى عدة سنوات لإزالة أثاره.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة الفلسطيني: كنا نفخر بامتلاكنا أفضل نظم تطعيم بفعالية تزيد عن 99%
  • مصر العروبة.. وزير الصحة الفلسطيني يوجه رسالة شكر وتقدير للرئيس السيسي وللمصريين
  • وزير الصحة الفلسطيني: نشكر مصر على دعم شعبنا في غزة والضفة
  • وزير الصحة الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي أعادنا 40 عامًا للوراء
  • وزير الصحة الفلسطيني: الهجمة البربرية للعدوان الإسرائيلي تستهدف محو كل إمكانيات للحياة
  • وزير الصحة الفلسطيني: العدوان يستهدف الإنسان في غزة والضفة
  • الجوف.. مسيرات جماهيرية حاشدة دعماً وإسناداً لمقاومة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في حجة دعماً وإسناداً للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مسيرات كبرى في حجة دعماً وإسناداً للشعبين الفلسطيني واللبناني