قال وزير الصحة الفلسطيني، خلال كلمته اليوم بجلسة حوارية على هامش  المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك العديد من الأولويات يجب التركيز عليها عند بناء غزة مرة أخري، ليس أقلها البنية التحتية وإستعادة المؤشرات الصحية والثقافية، ولكن التركيز على بناء رأس المال البشري لدينا.

وأضاف وزير الصحة الفلسطيني: “نحتاج إلى كل المساعدة الممكنة من الأشقاء والشركاء ودعم دولي حقيقي ولدينا إرادة وتصميم، ونعول كثيرا على مصر وهي العمق الإستراتيجي لفلسطين، ومعظم الخريجي لدينا هم خريجي الجامعات المصرية وأنا خريج جامعة عين شمس كلية الطب”.

وتابع وزير الصحة الفلسطيني: “نحن كشعب فلسطيني لدينا إرادة قوية وقادرون بأن تقوم بإعادة البناء كل ما دمره الإحتلال ربما فى فترة أقصر مما يتوقع الكثيرون ونحتاج إلى مساعدة كل الشعوب المحبة للسلام والمنظمات الدولية”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الصحة الفلسطيني الصحة التنمية البشرية السيسي غزة الرئيس عبد الفتاح السيسي المؤشرات الصحية وزیر الصحة الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مصر العروبة.. وزير الصحة الفلسطيني يوجه رسالة شكر وتقدير للرئيس السيسي وللمصريين

قال وزير الصحة بدولة فلسطين، الدكتور ماجد أبو رمضان، إن العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني مستمر لأكثر من 7 عقود؛ وقد زاد في السنة الأخيرة من خلال هجمة بربرية طالت الحجر والشجر والبشر ولم تترك أخضر ولا يابس، منوها بأن هذه الهجمة كانت تستهدف في الأساس الإنسان الفلسطيني ومحو كل إمكانية للحياة في قطاع غزة وأيضًا في عدة مناطق بالضفة الغربية.

وأضاف وزير الصحة الفلسطيني خلال كلمته في الجلسة الحوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، الذي انطلقت أعماله بالقاهرة اليوم: "فلسطين تم إعلانها من قبل خالية من مرض شلل الأطفال بواسطة إسرائيل نفسها لكنهم  أعادونا 40 سنة للوراء بتدمير البنية وانقطاع المياه النقية وانقطاع التطعيم الصحي للأطفال وهذا التدمير الممنهج لم يستهدف المنشآت الصحية فقط لكنه استهدف أفراد المنظومة الصحية".

ووجه وزير الصحة بدولة فلسطين، الدكتور ماجد أبو رمضان خالص التحية والتقدير لمصر قيادة وحكومة وشعبا لدعم الشعب الفلسطيني والدور المميز لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة الفلسطيني يشيد بالدور الإنساني والتاريخي لـ «مصر» في القضية الفلسطينية
  • وزير الصحة الفلسطيني: المؤتمر العالمي للسكان والصحة فرصة تاريخية لسماع صوت فلسطين من القاهرة
  • وزير الصحة الفلسطيني: كنا نفخر بامتلاكنا أفضل نظم تطعيم بفعالية تزيد عن 99%
  • مصر العروبة.. وزير الصحة الفلسطيني يوجه رسالة شكر وتقدير للرئيس السيسي وللمصريين
  • وزير الصحة الفلسطيني: نشكر مصر على دعم شعبنا في غزة والضفة
  • وزير الصحة الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي أعادنا 40 عامًا للوراء
  • وزير الصحة الفلسطيني: العدوان يستهدف الإنسان في غزة والضفة
  • لتعزيز سُبل التعاون بين الجامعات التكنولوجية المصرية والفرنسية.. وزير التعليم العالي يلتقي بنظيره الفرنسي لبحث سُبل التعاون المُشترك
  • وزير الصحة اللبناني: مخزون أدوية الأمراض المزمنة لدينا يكفي 5 أشهر