شارك طبيب الامتياز أحمد الماص بلوحاته الفنية المعبرة في فعاليات الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي ”رايتك وردية“ لعام 2024، التي نظمها مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، بالتزامن مع شهر أكتوبر، الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.
وأوضح الماص لـ ”اليوم“، أن لوحاته تهدف إلى تجسيد مشاعر المرأة تجاه هذا المرض، إذ عبرت اللوحة الأولى عن شعور الرهبة والخوف من سرطان الثدي ومن العمليات الجراحية، مؤكداً أن الجمال الحقيقي ينبع من الروح الداخلية وليس المظهر الخارجي، وهو ما يجب أن تؤمن به المرأة المصابة.


أخبار متعلقة أمطار غزيرة على الباحة وعسير.. و"الدفاع المدني" يحذرلأول مرة.. المملكة تستضيف مؤتمر ومعرض سلامة واستدامة الطرق .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "رايتك وردية".. طبيب يعبر عن مشاعر المرأة تجاه سرطان الثدي بريشتهمكافحة سرطان الثديأما اللوحة الثانية، فقد جسّدت شخصية كرتونية متوشحة باللون الوردي، رمز مكافحة سرطان الثدي، ترتسم على وجهها ابتسامة عريضة، لتعكس أهمية التفاؤل والإيجابية في مواجهة المرض والتعايش معه، وتجاهل مشاعر الإحباط واليأس.
يذكر أن الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي ”رايتك وردية“ انطلقت هذا العام تحت شعار ”أنا قدوة“ بهدف رفع مستوى الوعي بهذا المرض وطرق الوقاية منه والكشف المبكر عنه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 سرطان الثدي رايتك وردية الوقاية من سرطان الثدي رایتک وردیة سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

3 أطعمة تقلل من فرص الإصابة بسرطان الدم وتحافظ على صحة الجسم

تحتوي الخضروات والأطعمة الطبيعية على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تعتبر ضرورية للحفاظ على صحة الجسم وتقليل فرص الإصابة بأمراض خطيرة مثل سرطان الدم. 

في هذا السياق، قدم موقع «aicr» قائمة ببعض الأطعمة التي يُنصح بتناولها، خاصة للأشخاص الذين يرغبون في الوقاية من سرطان الدم. 

نستعرض فيما يلي 3 أطعمة تلعب دورًا هامًا في تقليل فرص الإصابة بسرطان الدم.

1. البقوليات

تُعد البقوليات من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية والمركبات النباتية المفيدة التي تساهم في الحد من خطر الإصابة بسرطان الدم. من الأمثلة الشائعة للبقوليات: الفول، العدس، الفاصوليا.

تحتوي البقوليات على مضادات أكسدة وألياف تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي وتقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم، وهو ما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض السرطانية.

2. الحمضيات

الحمضيات مثل البرتقال، الليمون والجريب فروت تُعتبر ضرورية للوقاية من سرطان الدم بفضل احتوائها على كميات كبيرة من فيتامين C ومضادات الأكسدة. 

تعمل هذه الفيتامينات على حماية الخلايا من التلف، كما تساهم في تعزيز جهاز المناعة وتقليل خطر الإصابة بالأمراض السرطانية من خلال منع الأضرار التي تلحق بالخلايا.

3. التوت

التوت من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الكيرسيتين والأنثوسيانين، التي تساعد في محاربة الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الجسم. 

يُعد التوت خيارًا مثاليًا لتقليل فرص الإصابة بسرطان الدم، بالإضافة إلى دوره في تعزيز صحة العظام وتخثر الدم، وهو أيضًا مفيد للصحة العامة.

تناول هذه الأطعمة بانتظام قد يساهم في تقليل خطر الإصابة بسرطان الدم وتعزيز الصحة العامة، نظرًا لما تحتويه من خصائص غذائية مفيدة.

مقالات مشابهة

  • 470 مشاركاً في مسيرة للتوعية بسرطان الثدي في العين
  • جامعة بنها تنظم احتفالية «أكتوبر الوردي» للكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • 3 أطعمة تقلل من فرص الإصابة بسرطان الدم وتحافظ على صحة الجسم
  • التغذية السليمة تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي
  • مختصة بـ "الشرقية وردية 16": نستهدف 20 ألف أسرة و50 ألف سيدة للتوعية بسرطان الثدي
  • 5 أعراض خفية تكشف عن إصابتك بسرطان الثدي.. احذرِ تجاهلها قبل انتشار المرض
  • عادات سيئة تؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي
  • فوائد عديدة لصحة المرأة.. عصير أخضر لمقاومة سرطان الثدي
  • مبادرات مجتمعية تدعم شهر التوعية بسرطان الثدي