قضت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، بالسجن المشدد 3 سنوات لمتهم وإدراجه على قوائم الإرهاب، في اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية ببولاق في القضية رقم 2293 لسنة 2022 بولاق الدكرور.

الإعدام لمتهم والمؤبد لآخر في قضية خلية الإسماعيلية تأجيل إعادة محاكمة 4 متهمين في قضية فض رابعة الإعدام لمتهم والمؤبد لآخر في قضية خلية الإسماعيلية ضبط سائق نقل دهس شخصا في مدينة نصر محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية في بولاق

وكشفت التحقيقات انضمام المتهم لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها".

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بولاق بولاق الدكرور جماعة إرهابية مكافحة الارهاب الدائرة الأولى إرهاب لجماعة إرهابیة

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. محاكمة المتهم بالانضمام لـ«خلية بولاق الدكرور»

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، النظر في جلسة محاكمة متهم لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية ببولاق في القضية رقم 2293 لسنة 2022 بولاق الدكرور، والمعروفة إعلاميًا بـ «خلية بولاق الدكرور».

خلية بولاق الدكرور

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، عن أن المتهم انضم لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة.

اقرأ أيضاًاليوم.. أولى جلسات الإعلامية ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة السب والقذف

محاكمة اللاعب أحمد ياسر المحمدي بعد قليل بتهمة هتك عرض فتاة في قطر

مقالات مشابهة

  • المُشدد 3 سنوات لمُدان بالانضمام لجماعة إرهابية في بولاق الدكرور
  • المشدد 3 سنوات لمتهم انضم لجماعة إرهابية وإدراجه على قوائم الإرهاب
  • عاجل.. المشدد 3 سنوات لمتهم بالإنضمام لجماعة ارهابية وإدراجه على قوائم الإرهابيين
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالبدرشين لجلسة 4 يناير
  • السجن المشدد 3 سنوات لمتهم بقضية خلية بولاق الدكرور
  • المشدد 3 سنوات لمتهم بخلية بولاق الدكرور
  • الحكم على متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بعد قليل
  • بعد قليل.. محاكمة المتهم بالانضمام لـ«خلية بولاق الدكرور»
  • استكمال المرافعة في محاكمة متهم بخلية بولاق الدكرور .. اليوم