أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم، بدء قبول طلبات المشاركة في دورته الثالثة من صانعي الأفلام والموزعين العرب والآسيويين والأفارقة، إضافة إلى صناع الأفلام السعوديين لتقديم عرض لأفلامهم الطويلة والقصيرة حتى 18 أغسطس 2023، التي ستقام خلال المدة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر 2023م.

وينطوي البرنامج السينمائي للمهرجان على 11 قسمًا مخصَّصًا لعرض مختارات من السينما العالمية والعربية المعاصرة، جنبًا إلى الأفلام السعودية الروائية الطويلة والقصيرة، والأفلام التجريبية، وأعمال الواقع المعزز والواقع الافتراضي ذات الطابع المستقبلي، وأفلام روائية ووثائقية وقصيرة سعودية مختارة،تقدم مبدعي وروّاد موجة السينما الجديدة في المملكة للعالم؛ لتعكس ملامح سينما الوطن وما تحمله من تنوع وحيوية.

وتتنافس الأفلام المشاركة في المسابقة على جوائز اليسر المرموقة، بما في ذلك جائزة اليسر الذهبي لأفضل فيلم طويل التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار أمريكي، وتشمل الجوائز الأخرى جائزة أفضل إخراج، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة اليسر الذهبي لأفضل فيلم قصير.

ويستقبل المهرجان المشاركات عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان في أربعة أقسام رئيسة: مسابقة البحر الأحمر للفيلم الطويل، ومسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير،وسينما السعودية الجديدة للأفلام الطويلة والقصيرة، إضافة إلى روائع العالم، وكنوز البحر الأحمر، ورؤى البحر الأحمر، ومسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير، ومسلسلات البحر الأحمر، وأخيرًا السينما التفاعلية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

بإطلالة ساحرة.. مهرة لطفي تتألق خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي

تألقت الدكتورة والبلوجر مهرة لطفي بإطلالة ساحرة ومميزة خلال حضورها لمهرجان فينيسيا السينمائي، حيث ارتدت فستانًا فاخرًا بتصميم فريد أبرز جمالها وأناقتها.

بفضل ذوقها الرفيع وحسها الفني، استطاعت مهرة لطفي أن تضفي لمسة من الأناقة العصرية على السجادة الحمراء، ما لفت الأنظار ونال إعجاب الحضور، وخلال مشاركتها في المهرجان، خضعت لجلسة تصوير استثنائية تبرز جمالها وأناقتها، حيث ابتسامتها الساحرة لفتت أنظار الكاميرات.

لم تكن إطلالة الدكتورة مهرة مقتصرة على الأزياء فقط، بل شملت أيضًا مشاركتها في لقاءات حصرية ومقابلات مميزة حيث شاركت آراءها وافكارها حول صناعة السينما والموضة وكذا المواضيع الإنسانية التي كان لها جانبا من المهرجان.

بفضل تواجدها في مهرجان البندقية، نجحت مهرة لطفي في نقل رسالة تحفيزية وإلهامية للشباب، داعية إياهم لتحقيق أحلامهم ومتابعة شغفهم بلا خوف.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024
  • الجيش المصري يعلن إنقاذ ثلاث “سياح” بريطانيين في البحر الأحمر
  • نادي سينما المرأة يعرض أفلام مهرجان بردية السينمائي
  • تحديات بالفكر والتمويل.. السيناريست أيمن سلامة يرصد عدة ملاحظات تواجه صناعة السينما
  • الجيش المصري يعلن انقاذ 3 سياح بريطانيين في البحر الأحمر
  • سوق الجونة السينمائي: فرصة لصناع السينما والمنتجين والموزعين للتوسع في مشروعاتهم الإنتاجية
  • إيرادات الأفلام.. «عاشق» يواصل تصدر شباك التذاكر بدور السينما
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يعلن عن تشكيل لجان تحكيم دورته الثانية
  • افتتاح مهرجان موسكو السينمائي الكوردي الرابع بفيلم سنجار للاسبانية بوفارول
  • بإطلالة ساحرة.. مهرة لطفي تتألق خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي